Xiaomi Mi9 Special Edition أول هاتف ذكي في العالم مزود بالمعالج Snapdragon 712

الرئيسية منوعات

Xiaomi Mi9 كان هو نجم الحدث الذي عقدته شركة Xiaomi للتو في الصين، ولكنه لم يكن الهاتف الذكي الوحيد الذي أعلنت عنه الشركة الصينية في ذلك الحدث. في الواقع، لقد قامت شركة Xiaomi كذلك اليوم بالكشف عن الهاتف Xiaomi Mi9 Special Edition والذي يُعد أول هاتف ذكي في العالم يستخدم المعالج Snapdragon 712. وبغض النظر عن المعالج، فهذا الهاتف يضم كذلك كاميرا خلفية أساسية بدقة 48 ميغابكسل تستخدم المستشعر Sony IMX586، كما أنه يضم مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة.
الهاتف Xiaomi Mi9 Special Edition هو أصغر قليلاً من الهاتف Xiaomi Mi9، فهو يضم شاشة AMOLED بحجم 5.97 إنش تمتاز بقطع صغير في الجزء الأوسط العلوي من أجل الكاميرا الأمامية، كما أنه يستخدم المعالج Snapdragon 712 جنبا إلى جنب مع 6GB من الذاكرة العشوائية و 64GB/128GB من الذاكرة الداخلية.
وبالعودة إلى المعالج Snapdragon 712، فهو نفسه المعالج Snapdragon 710 بإستثناء أنه حصل على تردد أفضل علمًا أنه تم تصنيعه بإستخدام نفس تكنولوجيا 10 نانومتر ويضم مودم يدعم كافة إصدارات WiFi إضافة إلى البلوتوث 5.0 و Dual LTE.
عندما يتعلق الأمر بالكاميرات الإضافية في الواجهة الخلفية، فهي تضم مستشعرات بدقة 13 ميغابكسل و 8 ميغابكسل على التوالي علمًا أن الكاميرا الأولى تضم عدسة واسعة الزاوية، في حين تضم الكاميرا الثانية عدسة مقربة. وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تضم مستشعر بدقة 20 ميغابكسل مدعومة بالعديد من الفلاتر التجميلية.
وبصرف النظر عن الكاميرات، فالهاتف Xiaomi Mi9 Special Edition يضم كذلك بطارية بسعة 3070mAh تدعم الشحن السلكي بسرعة 18 واط. للآسف، هذا الهاتف يفتقر إلى منفذ السماعات 3.5mm، وبالتالي فهو يعتمد كليًا على السماعات المزودة بموصل USB Type-C أو السماعات اللاسلكية. وبالنسبة للميزات الأخرى التي يأتي بها هذا الهاتف، فهي تشمل Game Trubo لتعزيز تجربة اللعب على الهاتف، ورقاقة NFC، وروم MIUI 10 الأحدث من شركة Xiaomi.
عمومًا، الهاتف Xiaomi Mi9 Special Edition سيكون متوفرًا باللون الأزرق والأرجواني والأسود، كما أنه سيكلف ما بين 300 دولار أمريكي و 340 دولار أمريكي.
…………..

 

LG تقول أنها لن تقوم بالكشف عن هاتف ذكي قابل للطي في معرض MWC 2019
سنرى العديد من الهواتف الذكية القابلة للطي في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 المقرر عقده في مدينة برشلونة الإسبانية الأسبوع المقبل. وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أننا سنرى على الأرجح هاتفًا ذكيًا قابلاً للطي من شركة LG في هذا الحدث. ومع ذلك، كشفت الشركة الكورية الجنوبية الآن أنه ليست لديها أي خطط للكشف عن هاتف ذكي قابل للطي في معرض MWC 2019.
من المتوقع أن تقوم شركة سامسونج بالكشف عن العديد من الهواتف الذكية في وقت لاحق من هذا اليوم، ومن بينها هاتف ذكي قابل للطي. ومن المقرر أن تحذو شركات أخرى مثل Huawei و Xiaomi حذوها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019. وكان من المتوقع أن تطرح LG قبعتها في الحلبة أيضًا.
كان ذلك إفتراضًا معقولاً نظرًا لأن الشركة كانت قد قامت بالكشف عن تلفاز ذكي قابل للف في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019 الذي أقيم بمدينة لاس فيغاس الأمريكية أوائل شهر يناير الماضي. ومع ذلك، يبدو أن شركة LG تشعر بأنه ” من السابق لأوانه ” إطلاق هاتف ذكي قابل للطي.
وقال رئيس قسم الأجهزة المحمولة في شركة LG، السيد Brian Kwon : ” لقد راجعنا قرار إطلاق هاتف ذكي قابل للطي عندما يتم إطلاق الهاتف المتوافق مع شبكات 5G، ولكن قررنا عدم إنتاجه “. وأضاف أن شركة LG تركز الآن على إستعادة مكانتها في سوق الهواتف الذكية، ونتيجة لذلك فمن ” المبكر جدًا للشركة إطلاق هاتف ذكي قابل للطي “.
ولا يستبعد إمكانية حدوث ذلك تمامًا، ولكن التعليقات تجعله يبدو أن LG تريد أولاً أن ينضج سوق الهواتف الذكية القابلة للطي قليلاً قبل أن تقرر المنافسة فيه.
……………

 

 

مؤسس Huawei يؤكد بأن الولايات المتحدة لن تستطيع القضاء على الشركة
شركة Huawei تواجه بعض المعيقات في الوقت الراهن. تتخذ الحكومة الأمريكية وحلفاؤها خطوات لإبقاء Huawei خارج البنيات التحتية للإتصالات الخاصة بها، وتحث الآخرين على القيام بنفس الأمر. وهذا يعني خسارة كبيرة جدًا للشركة، ولكن أثناء حديثه مع قناة BBC البريطانية، يقول مؤسس شركة Huawei، السيد Ren Zhengfei بأنه لا يمكن القضاء على الشركة.
ووفقا للسيد Ren Zhengfei، فقد صرح بالقول : ” لا توجد طريقة يمكن بها للولايات المتحدة الأمريكية القضاء علينا. العالم لا يمكن أن يتركنا لأننا أكثر تقدمًا. وحتى إذا أقنعوا المزيد من البلدان بعدم إستخدام التكنولوجيا الخاصة بنا مؤقتًا، فيمكننا دائمًا أن نقيس الأمور “. وعلى الرغم من هذه النظرة المتفائلة، فقد إعترف السيد Ren Zhengfei بأن هذه العقوبات يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الشركة.
تشارك الحكومة الأمريكية حاليًا في حرب تجارية مع الصين. من غير الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة تستخدم شركة Huawei ببساطة كبيدق في حربها التجارية مع الصين، أو بسبب حقيقة أن لديها بالفعل مخاوف مشروعة. وفقا للوكالات الاستخباراتية في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي تعتقد بأن الشركات الصينية مثل Huawei تشكل تهديدا للأمن القومي لأنها تتجسس على البلدان الأخرى نيابة عن الحكومة الصينية.
في معظم الأحيان، أصرت شركة Huawei على أن هذه الإدعاءات ليست صحيحة. كما تقدم السيد Ren Zhengfei في الماضي وأصر على أن شركته لم تفعل ولن تفعل ذلك أبدًا. ووفقا للسيد Ren Zhengfei، فقد صرح بالقول : ” لن تقوم شركتنا أبدًا بأي أنشطة تجسس. إذا كانت لدينا مثل هذه الإجراءات، فسوف أغلق الشركة “.
…………..

 

هواتف iPhone القادمة هذا العام ستستخدم الزجاج البلوري
التصميم الذي إعتمدته شركة آبل في الهاتف iPhone X يمثل لغة التصميم الجديدة المعتمدة من قبل الشركة في هواتف iPhone الحديثة. قررت شركة آبل إستخدام نفس التصميم في كل من iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max، ولكن هل من الممكن أن تقوم شركة آبل بإستخدام نفس التصميم في هواتف iPhone القادمة هذا العام؟ حسنًا، وفقا للمحلل Ming-Chi Kuo، فهو يقول بأن شركة آبل ستقوم بإجراء بعض التغييرات على مستوى التصميم.
ووفقا لهذا المحلل البازر، فهو يقول بأن هواتف iPhone القادمة في النصف الثاني من هذا العام قد تستخدم الزجاج البلوري في الهيكل. لسنا متأكدين مما إذا كان هذا هو التغيير الوحيد الذي ستحصل عليه هواتف iPhone الجديدة على مستوى التصميم أم لا، ولكنه سيكون على الأقل واحدًا من التغييرات. وفي حالة إذا تحقق ذلك بالفعل، فسوف تكون هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة آبل الزجاج البلوري في أحد منتجاتها، فقد كانت الشركة تعتمد في الماضي على الزجاج الشفاف.
تم إستخدام الزجاج البلوري من قبل في الهواتف الذكية الأخرى، بما في ذلك الهاتف Google Pixel 3 الذي يبدو وفقا للمراجعات أكثر سلاسة وليونة من حيث الملمس. كما أنه لا يبدو ” لزجًا ” مقارنة بالزجاج العادي. وعلاوة على ذلك، فالزجاج البلوري لا يجذب بصمات الأصابع بنفس الطريقة التي يفعل بها الزجاج الشفاف ذلك.
يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة في الوقت الراهن، ولكن أثبت المحلل Ming-Chi Kuo في الماضي أنه شخص موثوق جدًا عندما يتعلق الأمر بالإبلاغ عن خطط شركة آبل للمستقبل، لذلك هناك فرصة أن يكون تقريره الأخير صحيحًا.
…………….

 

تقرير جديد يقول بأن Huawei تستخدم تكتيكات ” مشبوهة ” لسرقة الأسرار التقنية
تميل الكثير من الشركات إلى ” إستعارة ” الميزات من بعضها البعض، حيث تقوم الشركة بإطلاق ميزة قاتلة لمنتج أو خدمة، وبعد فترة وجيزة تظهر شركة أخرى تقدم شيئًا مماثلاً. لسوء حظ شركة Huawei، فهناك تقرير حديث يدعي أن الشركة تلجأ بالفعل إلى بعض التكتيكات ” المشبوهة ” لسرقة التكنولوجيات السرية الخاصة بمنافسيها.
ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع The Information، فهو يستشهد بأمثلة مختلفة عن محاولة شركة Huawei الدفع بأحد موردي شركة آبل للكشف عن معلومات حول منتجات الشركة. وعلى ما يبدو، رتبت شركة Huawei إجتماعًا مع أحد موردي شركة آبل لمناقشة عقد تصنيع محتمل، ولكن بدلا من ذلك، حاولت Huawei الضغط على هذه الشركة للحصول على تفاصيل حول مستشعر ضربات القلب المستخدم في ساعات Apple Watch الذكية.
ويقال أن شركة Huawei إستخدمت إستراتيجية مماثلة ضد شركات تقنية أخرى، وليس شركة آبل فقط، مثل Cisco و Motorola و Akhan Semiconductor. حتى وزارة العدل الأمريكية تزعم أن لدى شركة Huawei برنامج لمكافآت الموظفين الذين ينجحون في سرقة المعلومات المتعلقة بالشركات الأخرى، وتختلف قيمة المكافآت بناء على مدى سرية تلك المعلومات.
ومن غير الواضح ما مدى صحة هذه الإدعاءات، وبالتالي فمن الأفضل التعامل معها بأقل قدر من المصداقية. ومع ذلك، هذه ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها تقارير حول سرقة إحدى الشركات لأسرار الشركات الأخرى. في السابق، سمعنا أنه تم سرقة تكنولوجيا الهواتف القابلة للطي التابعة لشركة سامسونج وبيعها لشركات في الصين.
………….

 

 

Galaxy Fold سيكون هو الإسم الرسمي لهاتف سامسونج القابل للطي
تستعد شركة سامسونج للكشف الرسمي عن هاتفها الذكي القابل للطي في وقت لاحق من هذا اليوم، وبالضبط في الحدث الذي ستعقده الشركة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية والذي ستقوم فيه بالكشف عن سلسلة هواتف Galaxy S10 Series الجديدة.
أعطتنا الشركة لمحة عن هذا الهاتف القابل للطي في مؤتمرها السنوي للمطورين SDC 2018 الذي أقيم في شهر نوفمبر من العام الماضي، ولكن لم تكشف لنا عن إسمه الرسمي. ومن ثم، تمت الإشارة إلى هذا الجهاز بإسم Galaxy Fold و Galaxy F. ولكن الآن، لدينا أخيرًا أدلة دامغة عن الإسم الرسمي الذي ستطلقه سامسونج على هذا الهاتف.
المسرب الأمريكي الشهير Evan Blass والمعروف بإسم الشهرة evleaks أكد أن هاتف سامسونج القابل للطي سيُطلق عليه رسميًا إسم Galaxy Fold. وبناء على ما نعرفه من قبل، فهذا الهاتف سيضم شاشتين، واحدة بحجم 4.58 إنش في حين تمتاز الشاشة الأخرى بحجم 7.3 إنش. الشاشة الصغيرة ستمتاز بأبعاد تبلغ 21:9 وبدقة تصل إلى 1960×840 بكسل مع العلم بأنه سيتم وضع هذه الشاشة في الغلاف الخارجي للهاتف. من ناحية أخرى، ستمتاز الشاشة الثانية الكبيرة والقابلة للطي بأبعاد تبلغ 4.2:3 وبدقة تصل إلى 2152×1536 بكسل.
وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية الداخلية، فمن المتوقع أن يضم هذا الهاتف معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 855، وذاكرة عشوائية بحجم 8GB. وعلاوة على ذلك، فقد تردد أنه سيضم بطاريتين بسعة 2190mAh لكل منهما علمًا أنه سيتم وضع كل بطارية في طرف.
من المرجح أن يعمل الهاتف Galaxy Fold بنظام Android 9 Pie وبواجهة One UI، كما تردد أنه سيكلف نحو 1800 دولار أمريكي. عموما، لن يتعين علينا الإنتظار لفترة طويلة، فمن المفترض أن يتم الكشف عن كل شيء بعد ساعات من الآن.
…………..

 

جوجل تجعل من الصعب على المواقع رصد وضع التصفح الخفي في المتصفح Google Chrome
تتمثل إحدى الأسباب الرئيسية وراء تضمين وضع التصفح الخفي ” Incognito Mode ” في المتصفح Google Chrome في السماح للمستخدمين بتصفح الويب بشكل خاص، حيث لن يتم حفظ معلوماتهم من قبل المتصفح، ولن يتم مشاركة معلومات تعريف معينة حول المستخدم مع مواقع الويب. يتم ذلك عن طريق تسجيل خروج المستخدمين من حساباتهم على الفيسبوك وجوجل وما إلى ذلك.
للآسف، لا يزال بإمكان مواقع الويب إكتشاف ما إذا كنت تستخدم وضع التصفح الخفي ” Incognito Mode ” مما يؤدي في بعض الحالات إلى حظر المستخدمين من تصفح مواقع معينة، وهذا ما لم يكن الهدف من إنشاء هذه الميزة في الأصل. ومع ذلك، هذا على وشك أن يتغير لأنه تم رصد مجموعة من الإلتزامات التي تم إجراؤها على Gerrit Chromium، وهي الإلتزامات التي تأمل من خلالها شركة جوجل أن تصعب على المواقع إكتشاف ما إذا كان المستخدم يتصفح الموقع بإستخدام وضع التصفح الخفي.
ما تنوي جوجل فعله هو أنه في المستقبل عندما يتصفح المستخدم موقعًا ما على الويب في وضع التصفح الخفي وعندما يطلب الموقع نظام الملفات، فسوف يقوم المتصفح Google Chrome بإنشاء واحدًا إفتراضيًا بإستخدام الذاكرة العشوائية للحاسوب الخاص بك. وهذا يعني أنه عندما تقوم بترك التصفح الخفي، فسوف يتم حذفه مما يضمن حصولك على ” جلسة ” جديدة في كل مرة تستخدم فيها وضع التصفح الخفي.
بالنسبة لموعد وصول هذه الميزة، فمن المتوقع أن تصل مع الإصدار 74 من المتصفح Google Chrome، ولكن سيتوجب على المستخدمين تفعيلها يدويًا، ولكن من المرجح أن يتم تفعيلها تلقائيًا لجميع المستخدمين في الإصدارات القادمة من المتصفح.
…………

 

الهاتف Galaxy M20 سيشق طريقه إلى أوروبا في المستقبل القريب
Galaxy M20 والذي يعد أول هاتف ذكي من شركة سامسونج يضم قطعًا على مستوى الشاشة وأول عضو في سلسلة هواتف Galaxy M Series الجديدة جنبا إلى جنب مع Galaxy M10 سيشق طريقه إلى أوروبا في المستقبل القريب، بعدما تم إطلاقه في البداية بالهند. وتأتي هذه الخطوة من سامسونج لجلب سلسلة هواتف Galaxy M Series إلى المزيد من البلدان لحصد المزيد من المبيعات وتعزيز مكانتها الريادية في السوق.
تم التوصل إلى حقيقة أن الهاتف Galaxy M20 سيشق طريقه إلى أوروبا في المستقبل القريب بعدما حصل موقع SamMobile على نظام التشغيل الخاص بالنسخة الألمانية والإيطالية والإسبانية من الهاتف Galaxy M20. ومع ذلك، فليس لدينا في الوقت الراهن أي معلومات رسمية من شركة سامسونج حول موعد وصول هذا الهاتف بالضبط إلى أوروبا.
بالمقارنة مع Galaxy M10، فالهاتف Galaxy M20 هو الهاتف الأكثر تميزًا بين الإثنين، فهو يضم شاشة IPS LCD بحجم 6.3 إنش وبدقة +FullHD، ومعالج ثماني النوى من فئة Exynos 7904 بتردد 1.8GHz، وذاكرة عشوائية بحجم 3GB أو 4GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 64GB. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم كذلك كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، وبطارية بسعة 5000mAh، كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo ومع واجهة Samsung Experience 9.5.
وأخيرًا، يضم هذا الهاتف كذلك منفذ السماعات 3.5mm، ومنفذين للشريحة SIM علمًا أنه يمكن إستخدام أحد المنفذين لإدراج الذاكرة الخارجية MicroSD من أجل زيادة الذاكرة التخزينية الإجمالية للهاتف، كما أنه يضم مستشعر بصمات الأصابع في الخلف.
…………..

 

آبل تمدد برنامج المتاجرة للهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max
في العام الماضي، قامت شركة آبل بإطلاق برنامج للمتاجرة من أجل iPhone XR و iPhone XS. كانت الفكرة هي المساعدة في حصد المزيد من المبيعات، ولكن شركة آبل كانت قد ذكرت في ذلك الوقت أن هذا العرض سيكون متوفرًا لفترة محدودة مما يعني أن هذا العرض لن يكون متوفرًا طيلة العام. ومع ذلك، فقد إتضح الآن أن شركة آبل قامت بتمديد فترة هذا العرض.
ووفقا لموقع 9to5Mac، فيبدو أن موقع شركة آبل في الصين يذكر الآن في جزء من الموقع أنه تم تمديد فترة برنامج المتاجرة ( Trade-In ) إلى 25 مارس. في السابق، كان من المقرر أن ينتهي هذا العرض في اليوم 17 فبراير، ولكن يبدو أن لدى العملاء الآن شهر إضافي للإستفادة من هذا العرض.
لا نزال غير متأكدين مما إذا كان سيتم تمديد هذا العرض في البلدان الأخرى أم لا، ولكن من المفهوم لماذا تستهدف شركة آبل السوق الصيني. وكان الرئيس التنفيذي لشركة آبل قد إعترف في السابق بأن الشركة تكافح بعض الشيء في الصين، لذلك فمن المنطقي أن ترغب شركة آبل في تحسين أوضاعها في ذلك السوق أولاً.
لحد الآن، لا نزال غير متأكدين من السبب الحقيقي وراء إنخفاض الطلب على هواتف iPhone، على الرغم من أن هناك العديد من العوامل التي من الممكن أن تكون السبب في ذلك، بما في ذلك إرتفاع الأسعار، فقد أصبحت هوتف آبل تكلف أكثر من 1000 دولار أمريكي. ونحن لسنا متأكدين مما إذا كانت آبل تعتزم معالجة ذلك عن طريق خفض أسعار هواتف iPhone المستقبلية، ولكن سيتعين علينا الإنتظار لمعرفة ذلك.
…………..

 

الإتصالات الفيدرالية تؤكد قدوم ثلاث طرازات على الأقل من الهاتف LG G8 ThinQ
في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 المقرر عقده في الأسبوع الماضي، ستقوم شركة LG بإزاحة الستار رسميًا عن هاتفها الرائد الجديد LG G8 ThinQ. تعمل الشركة بالفعل على الكشف عن ميزات هذا الهاتف ببطء، مثل الشاشة التي تعمل أيضا كمكبر للصوت. أما وقد قلنا ذلك، فقد تم اليوم رصد هيئة الإتصالات الفيدرالية FCC تصادق على ثلاث طرازات من الهاتف LG G8 ThinQ.
هذه الطرازات الثلاثة من الهاتف LG G8 ThinQ التي تمت المصادقة عليها من قبل هيئة الإتصالات الفيدرالية تحمل الأسماء الرمزية LM-G820UM و LM-G820TM و LM-G820QM. لا نعرف الكثير عن هذه الطرازات في الوقت الراهن، ولكن إعتقد البعض بأن أول طرازين سيكونا مفتوحين، في حين سيكون الطراز الأخير متوافقًا مع شبكات CDMA التي تعمل بها بعض شركات الإتصالات مثل Sprint و Verizon.
وهذا أمر منطقي تمامًا لأننا نتخيل بأنه سيتم إطلاق الهاتف LG G8 ThinQ عبر جميع شركات الإتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك من المتوقع أن تكون هناك طرازات مختلفة تلائم ترددات الراديو المختلفة التي تستخدمها شركات الإتصالات. بخلاف الأسماء الرمزية، لم تخبرنا هيئة الإتصالات الفيدرالية عن أي شيء حول مواصفات الهاتف أو ميزاته.
ومع ذلك، إذا كانت الشائعات صحيحة، فمن المفترض أن يضم الهاتف LG G8 ThinQ معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 855، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB أو 8GB، وكاميرا أمامية ثلاثية الأبعاد لتحسين الصور الذاتية وتقنية التعرف على الوجه. ووفقا للصور الرسمية التي تم تسريبها حتى الآن، فالهاتف LG G8 ThinQ سيضم كذلك مستشعر بصمات الأصابع في الخلف جنبا إلى جنب مع كاميرتين، وشاشة مزودة بقطع عريض نسبيًا في الجزء الأوسط العلوي.
عموما، من المفترض أن نتأكد من كل شيء عندما ستقوم شركة LG بإزاحة الستار رسميًا عن الهاتف في الحدث الذي ستعقده الشركة يوم 24 فبراير بالمؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 المقرر عقده بمدينة برشلونة الإسبانية. لذلك، لا تنسوا العودة إلينا آنذاك للحصول على التفاصيل الكاملة.
……………..

 

Xiaomi تكشف لنا عن المزيد من الميزات التي سيأتي بها الهاتف Xiaomi Mi9
كشفت لنا شركة Xiaomi أنها ستقوم بإزاحة الستار رسميًا عن الهاتف Xiaomi Mi9 يوم غد الأربعاء الموافق لـ 20 فبراير، ولكن يبدو أن الشركة لا تزال تواصل الكشف التدريجي عن المواصفات والميزات التي سيأتي بها هاتفها الرائد الجديد. وبالأمس، أعلنت الشركة عن بعض المواصفات والميزات الرئيسية التي سيأتي بها هذا الهاتف على مختلف الشبكات الإجتماعية، واليوم قررت الشركة الكشف عن المزيد.
سيكون لدى الهاتف Xiaomi Mi9 زر خاص من أجل المساعد الرقمي Google Assistant على الجانب، كما أنه سيضم واجهة مستخدم محسنة بفضل ميزة الوضع الليلي التي تسمح بإستخدام الهاتف في الظلام من دون إجهاد العيون، وميزة Dual GPS التي تسمح بتحديد المواقع بشكل أفضل في المدن المزدحمة.
وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة Xiaomi كذلك بتزويد الهاتف Xiaomi Mi9 برقاقة NFC جديدة. وفي حين لم تقم الشركة بإزالة مرسل الأشعة تحت الحمراء ( IR Blaster )، فهي قررت العودة إلى أداة التحكم عن بعد المريحة من أجل الأجهزة المنزلية الخاصة بك “. في الواقع، هذا لا يبدو مستغربًا بالنظر إلى أن شركة Xiaomi تراهن كثيرًا على منظومة المنزل الذكي الخاصة بها.
واجهة المستخدم أصبحت أفضل أيضًا. ستكون هناك خلفية ديناميكية من شأنها تغيير اللون وظلال العناصر طوال اليوم. يمكنك أيضًا إختيار شاشة Always-On Display ملونة مع أنماط قابلة للتخصيص. وعلاوة على ذلك، فقد حصل روم MIUI 10 على الوضع الليلي ” Dark Mode ” في معظم الإعددات وتطبيقات النظام، وهذا ما يسمح وفقا لشركة Xiaomi بتقليل إستهلاك الطاقة بنسبة 83 في المئة أثناء إستخدام السطوع الكامل وبنسبة 50 في المئة في ظل إستخدام نصف السطوع.
بعدما بدأت بعض الشركات مثل LG و Vivo و Samsung تقوم بذلك، فقد قررت شركة Xiaomi كذلك الآن وضع زر خاص للمساعد الرقمي Google Assistant على الجانب. ونظرًا إلى أن خدمات جوجل محظورة في الصين، فمن المرجح أن يقوم هذا الزر في الوحدات الصينية من الهاتف Xiaomi Mi9 بإستدعاء المساعد الرقمي Xiao Ai التابع للشركة الصينية. وبغض النظر عن ذلك، فالهاتف الرائد الجديد لشركة Xiaomi سيحصل أيضًا على ميزة التبديل التلقائي الذكي للهوائي، كما أنه سيدعم الهوائي المتقدم 4×4 MIMO الذي سيتلقى المساعدة من المعالج Snapdragon 855.
نحن نعرف كل شيء تقريبًا عن الهاتف، وكل ما تبقى هو متابعة الإعلان الرسمي غدًا ومعرفة المزيد حول عملية إطلاق هذا الهاتف على الصعيد العالمي وأسعاره الرسمية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.