قبرص تحرز ذهبية الفرق للاسكيت

مواجهات قوية في ثاني أيام بطولة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات بلارنكا

الرئيسية الرياضية

 

لارنكا- الوطن:
شهد اليوم الثاني من بطولة سمو الشيخة فاطمة العالمية لرماية السيدات والمقامة حاليا على الميادين الاولمبية بمدينة لارنكا القبرصية منافسات قوية لحسم بطاقات التأهل للنهائيات في كل من رماية الاطباق من الأبراج ” الاسكيت” او رماية الاطباق من الحفرة ” التراب” وان ميداليت بطولة الفرق سوف تحسم في نهاية الجولات الخمس وفقا لمعدلات اللاعبات الثلاث مجتمعة .
وقد توج المنتخب القبرصي بطلا لمسابقة الاسكيت بعد ان جمع 348 طبقا ونال ذهبية الفرق فيما تلاه منتخب روسيا في المركز الثاني برصيد 338 طبقا ونال الميدالية الفضية وحل في المركز الثالث منتخب المانيا برصيد 332 طبقا ونال الميدالية البرونزية .
وتأهلت ست رمايات في بطولة الاسكيت في مقدمتهم السلوفاكية دانكة التي جمعت في نهاية الجولات الخمس 120 طبقا من أصل 25 طبقا وتلتها الروسية ناتاليا برصيد 177 وتساوت معها في نفس الرصيد القبرصية كوتسنتينا ثم مواطنتها اندريه برصيد 116 طبقا ثم الارمينية مارجينك والقبرصية باناجوتوا في المركزين الخامس والسادس برصيد 115 طبقا ليكملا عقد النهائيات .
وفي بطولة رماية التراب توج المنتخب الفنلندي بطلا برصيد 327 طبقا ونال الميدالية الذهبية وتلاه منتخب روسيا 1 في المركز الثاني برصيد 325 طبقا ونال الميدالية الفضية ثم المنتخب الالماني ثالثا برصيد 298 طبقا ونال ميدالية البرونزية .
كما تأهلت في رماية التراب كل من الروسية يوليا توجولوفا بعد ان جمعت 115 طبقا ثم مواطنتها يوليا سافيلفا برصيد 112 طبقا وتساوت كل من الاوكرانية جوليا دانيلوفا والقبرصية جورجيا والروسية اكاترينا رابيا في رصيد 111 طبقا ثم ثم الروسية تاتينا 110 طبقا .
وكما هو معروف فانه وفقا للقانون الدولي فان كل رامية تدخل النهائيات دون اي رصيد لتبدأ من جديد دون النظر الى ما حققته في الدور التمهيدي .
من جانبه وجه حسن بن هديه الشحي المدير التنفيذي لبطولة الشيخة فاطمة العالمية لرماية السيدات الشكر والعرفان الى “أم الامارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على رعايتها ودعمها للبطولة مما اعطى بعدا كبيرا للحدث الابرز على صعيد رماية السيدات في العالم .
واشار الشحي الى انه لمس من جميع الراميات حرصهن على متابعة أخبار البطولة وموعد جولاتها والسعي الى تسجيل اسمائهن قبل البطولة بشكل كافي لقناعتهن بأن المشاركة قد اكسبتهن خبرة كبيرة ووفرت لهن احتكاكا قويا ناهيك عن الجوائز المالية الاضخم على صعي الرماية .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.