ناقشت التقرير الإداري للمنتخب الأول وإعداد الأولمبي لتصفيات طوكيو

لجنة المنتخبات والشؤون الفنية تعقد اجتماعها الدوري بدبي

الرئيسية الرياضية

 

دبي- الوطن:
عقدت لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية باتحاد الإمارات لكرة القدم أمس الأول، اجتماعها الدوري باستاد راشد بنادي شباب الأهلي دبي برئاسة سعادة عبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة ، وبحضور راشد الزعابي وهشام الزرعوني وحسن عبدالوهاب أعضاء مجلس الإدارة ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية والدكتور حسن سهيل وعبدالله علي عضوي اللجنة إلى جانب عبيد مبارك مدير إدارة المنتخبات والشؤون الفنية وحسان فهد مقرر اللجنة ، وحضر جانباً من الاجتماع راشد عامر مدير تطوير مراكز التدريب في اتحاد الكرة والخبير الفني البلجيكي ميشيل سابلون .
وتناول الاجتماع التقرير الإداري لمنتخبنا الوطني الأول خلال مشاركته في نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019 ، حيث قدم الدكتور حسن سهيل مشرف المنتخب تقريراً شاملاً عن كافة الجوانب الإدارية المتعلقة في المنتخب طوال فترة البطولة والتوصيات المقدمة من الجهاز الإداري .
واطلعت اللجنة على آلية التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 التي ستسحب قرعتها يوم 17 إبريل المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ، حيث لم يطرأ أي تعديل على نظام التصفيات الذي تم اتباعه في التصفيات المشتركة لنهائيات كاس آسيا الإمارات 2019 وتصفيات كأس العالم 2018 .
وسيتم تقسيم المنتخبات وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على أن تلعب المنتخبات الأقل تصنيفاً التصفيات التمهيدية في شهر يونيو المقبل ، حيث ستتأهل 6 منتخبات إلى مرحلة المجموعات التي ستشهد مشاركة 40 منتخباً سيتم تقسيمها إلى 8 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهله إلى مونديال 2022 بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني .
وكان منتخبنا الوطني تقدم 12 مركزاً في تصنيف الفيفا لشهر فبراير ، حيث يحتل المركز 67 عالمياً والسادس آسيوياً برصيد 1355 نقطة .
وناقشت اللجنة البرنامج المقدم من الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتي ستقام للفترة من 22 إلى 26 مارس المقبل في المملكة العربية السعودية ، حيث اعتمدت البرنامج الذي يشمل إقامة معسكر للفترة من 5 إلى 19 مارس تتخلله إقامة مباراتين وديتين أمام منتخب طاجيكستان بتاريخ 8 و 11 مارس 2019 إلى جانب مباراة أخرى سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة علماً أن السفر إلى المملكة العربية السعودية سيكون بتاريخ 20 من ذات الشهر .
كما اعتمدت اللجنة القائمة الموسعة للمنتخب الأولمبي والتي ضمت 50 لاعباً حسب لائحة التصفيات على أن يتم تسليم القائمة النهائية ( 23 لاعباً ) خلال الاجتماع الفني الذي سيعقد قبل انطلاق التصفيات .
واعتمدت اللجنة كذلك برنامج منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للكرة الشاطئية في تايلند والمؤهلة بدورها إلى نهائيات كأس العالم وذلك للفترة من 7 إلى 17 مارس المقبل بمشاركة 15 منتخباً تم توزيعها على أربع مجموعات ، حيث يلعب منتخبنا في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات لبنان ، قيرغستان والصين.
وتضمن البرنامج إلى جانب المعسكر الحالي المقام في دبي إقامة معسكر خارجي في العاصمة التايلدنية بانكوك قبل انطلاق البطولة وخوض مباريات ودية مع منتخبات آسيوية .
كما اعتمدت اللجنة أجندة التجمعات الداخلية والخارجية والبطولات الودية لمنتخبات المراحل السنية استعداداً للاستحقاقات المقبلة أهمها التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس آسيا للناشئين التي ستقام في شهر سبتمبر المقبل والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب التي ستقام في شهر نوفمبر المقبل .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.