إصابة 10 فلسطينيين في اقتحام مستوطنين لمقام يوسف

سلطات الاحتلال تشرع بناء 4164 وحدة استيطانية جديدة بالقدس

دولي

 

صادقت لجنة التخطيط والبناء في بلدية الاحتلال في القدس المحتلة على بناء نحو 4416 آلاف وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات المدينة.
وأشار رئيس بلدية الاحتلال في القدس موشيه ليئون، إلى أن الوحدات الاستيطانية الجديدة ستوزع على مستوطنات جيلو جنوب المدينة، وكريات يوفيل غربها، وكريات مناحيم شمالها، ووحدات إضافية في مستوطنات أخرى.
وقال ليئون إن “البناء سيشمل أيضاً وحدات سكانية للعرب في حيي شعفاط، وبيت حنينا”، وأضاف أنها “بشرى سارة جداً للأزواج الجُدد”.
وفي سياق متصل، أصيب 10 فلسطينيين أمس برصاص قوات الاحتلال بعد اقتحام مئات المستوطنين “مقام يوسف” في شرق نابلس بالضفة الغربية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية أمس عن مصادر أمنية قولها إن عدة عربات جيب عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة لتأمين دخول مئات المستوطنين للمقام، ما أدى إلى مواجهات مع شبان فلسطينيين، أسفرت عن إصابة اثنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهما صحافي، ونقلا لمستشفى رفيديا الحكومي للعلاج.
وأشارت إلى إسعاف ثمانية آخرين إثر اختناقهم بالغاز المسيل للدموع.
على صعيد آخر انتشرت قوات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى وبواباته، وشوارع وطرقات وأسواق البلدة القديمة، منذ ساعات الصباح الباكر، بعد توتر شديد شهده الأقصى ليلة أمس.
وقال محامي هيئة شؤون الأسرى محمد محمود: “لم يصدر أي جديد عن الشبان والفتية الذين اعتُقلوا ليلة أمس، وإذا كان سيعرضون على محكمة الاحتلال أو الإفراج عنهم”.
وأضاف أن “قوات الاحتلال اعتقلت وأصابت أكثر من عشرين مُصلياً في اعتداء عليهم في منطقة باب الرحمة داخل الأقصى ليلة أمس.
وحسب التقارير، جدد مستوطنون اقتحام المسجد الاقصى من باب المغاربة، في الوقت الذي يسود فيه التوتر في المسجد، وسط دعوات من نشطاء مقدسيين للتوجه إلى المسجد المبارك والمشاركة في الصلوات في منطقة باب الرحمة.وام.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.