297.6 مليار درهم ودائع الحكومة لدى الجهاز المصرفي خلال يناير

الإقتصادية

 

عادت الودائع الحكومية للارتفاع مجددا لدى الجهاز المصرفي الإماراتي فقد ارتفع اجمالي رصيدها الى مستوى 297.6 مليار درهم خلال شهر يناير الماضي بزيادة قدرها 3.7 مليار درهم مقارنة 293.9 مليار درهم في ديسمبر 2018.
وكانت الودائع الحكومية سجلت نموا كبيرا خلال 2018 وذلك بدعم من ارتفاع أسعار النفط خاصة في النصف الأول من العام الأمر الذي عزز من رصيد هذا البند لدى البنوك وزاد بالتالي من اجمالي أصول القطاع بشكل عام.
وفي ظل النمو الكبير الذي شهدته الودائع الحكومية خلال الأشهر الماضية فقد بلغت قيمة الزيادة المسجلة في رصيدها 94 مليار درهم خلال 2018.
وطبقا لإحصائيات مصرف الإمارات المركزي فإن الودائع الحكومية بلغت أعلى مستوياتها خلال شهر نوفمبر الماضي بعدما تجاوزت قيمتها 305 مليارات درهم بالمقارنة مع نحو 300 مليار درهم في أكتوبر الذي سبق.
وعلى المستوى الربعي فقد شهد الربع الثالث من العام الماضي أكبر الزيادات المسجلة في رصيد ودائع الحكومة لدى البنوك وبقيمة وصلت الى 35.2 مليار درهم في حين وصلت خلال الربع الأول نحو 22 مليار درهم و20.6 مليار درهم في الربع الثالث و16.4 مليار درهم مع نهاية الربع الأخير من العام.
يشار الى أن النمو المسجل في جميع المؤشرات النقدية للجهاز المصرفي في الدولة خلال العام الماضي عزز من الملاءة المالية للجهاز الذي بات يعد واحدا من أكبر القطاعات تميزا في منطقة الشرق الأوسط. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.