10.2 مليار درهم قيمة القضايا المرفوعة أمام محاكم مركز دبي المالي العالمي عام 2018

الإقتصادية

 

ارتفعت القيمة الإجمالية للقضايا المرفوعة أمام محاكم مركز دبي المالي العالمي في عام 2018 بما فيها القضايا المتعلقة بالتحكيم إلى 10.2 مليار درهم بالمقارنة مع 400 مليون درهم عام 2017 وكان الدافع الرئيسي وراء هذه الزيادة نزاعان خارجيان من الحجم الكبير.
جاء ذلك في الإحصائية السنوية لمحاكم مركز دبي المعالي العالمي لعام 2018 ..حيث بلغ إجمالي عدد القضايا 670 دعوى في كافة الأقسام مما يظهر زيادتها بنسبة 29 بالمائة على أساس سنوي.. كما ازدادت القيمة الإجمالية للمطالبات بنسبة 422 بالمائة خلال الفترة نفسها مما يعتبر قفزة كبيرة في حجم النمو وزيادة في مقدار ثقة دوائر الأعمال في هذه المحاكم المختصة بالقانون العام والناطقة باللغة الإنجليزية.
وشملت القضايا المعروضة أمام محكمة الابتدائية طيفا واسعا من القطاعات كالقطاع المصرفي والمالي والإنشاءات والعقارات والتصنيع بخصوص نزاعات تتعلق بمخالفة العقود وعدم سداد الدفعات المستحقة والوصايا وإثباتها وقضايا التوظيف. كما كانت هناك زيادة ملحوظة في عدد القضايا المعروضة اختياريا أمام هذه المحاكم عام 2018 حيث جاء أكثر من 60 في المائة من الدعاوى المعروضة أمام محكمة الابتدائية من أطراف اختاروا اللجوء إلى محاكم مركز دبي المالي العالمي لحل نزاعاتهم.
وقال القاضي زكي بن عزمي رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي أن محاكم المركز شهدت نموا كبيرا عام 2018 من حيث حجم الدعاوى المعروضة أمامها وقيمتها…مؤكدا أن هذه النتائج تعكس حجم الثقة التي تتمتع بها محاكم مركز دبي المالي العالمي وتمثل شهادة للمحاكم باعتبارها دائرة اختصاص قضائي مفضلة في الشرق الأوسط وشهادة على توفيرها لبيئة يمكن لدوائر الأعمال محليا وعالميا الوثوق بها و بيئة يمكن فيها إنفاذ العقود وتسوية النزاعات تسوية عادلة وسريعة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.