احتفالًا ببدء "عام التسامح"

قنصل الدولة يغرس شجرة “الغاف” بمقر القنصلية في كراتشي

الإمارات

 

احتفالًا ببدء عام التسامح قام سعادة د. سالم الخديم الظنحاني قنصل عام دولة الإمارات العربية المتحدة لدى كراتشي وبحضور معالي ناصر شاة وزير الشؤون الدينية والأوقاف والحياة البرية في حكومة السند بجمهورية باكستان، بغرس “شجرة الغاف” في مقر القنصلية العامة لدولة الإمارات لدى كراتشي، والتي تعتبر الشعار الذي اعتمدته الدولة لعام التسامح، وبحضور عدد من مواطني الدولة وأعضاء القنصلية العامة.
وتخطط قنصلية الدولة في هذا العام إقامة مجموعة من الفعاليات للإحتفال بعام التسامح بما يتماشى مع خطط دولة الامارات وتوجيهات وزارة الخارجية والتعاون الدولي لبعثاتها الدبلوماسية. ويوجد بدولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 200 جنسية تعيش بسلام وبنجاح على كونها دولة متسامحة وشاملة.
وقد أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة “حفظه الله “عام 2019 عاما للتسامح. ويهدف هذا الإعلان إلى إبراز دولة الإمارات كعاصمة عالمية للتسامح وأن تكون جسراً للتواصل بين الناس من مختلف الثقافات وفي بيئة ترفض التطرف وتحث على قبول الآخرين. واعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” شجرة الغاف (علمياً البرسوبس) كشعار رسميًا لعام التسامح في 08 فبراير 2019 لما لهذه الشجرة من أهمية كبيرة وارتباط وثيق في حياة وثقافة شعب دولة الإمارات فهي رمزاً للاستقرار والسلام وكان يجتمع حولها الأجداد للتشاور والتسامر في حياتهم اليومية وهي شجرة معمرة ذات ظلال وارفة وتعد صديقة للبيئة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.