“آي. جي .جي” و”فالاهالا” تطوران المنظومة القتالية “ديزيرت سبايدر 57 ملم” في الإمارات

الإمارات

 

وقعت مجموعة انترناشيونال جولدن جروب “آي . جي . جي” وشركة “فالاهالا” من جمهورية سلوفينيا المتخصصة في مجالات تطوير الأسلحة التكتيكية وأنظمة التحكم عن بعد اتفاقية تطوير مشترك لمنظومة القتالية “ديزيرت سبايدر 57 ملم”، وذلك في مجمع آي جي جي الصناعي الكائن في منطقة العجبان في أبوظبي.
تتميز المنظومة بالأداء العالي والفعال “ديزيرت سبايدر 57 ملم” والتي تصل إلى طاقة هائلة في إطلاق النار كذخيرة ما بين 60 و120 طلقة في الدقيقة وهي قوة تعادل 7 أضعاف قوة الإطلاق الذخيرة من عيار 30 ملم.
وتتميز منظومة “ديزيرت سبايدر 57 ملم” كذلك بحجم اختراق 100ملم لمجسم المدرعة القتالية المستهدفة ما يجعلها فعالة ضد أي نوع من المركبات المدرعة ولمسافة تصل إلى 6 كيلومترات.
وتم تصميم هذه المنظومة للاستخدامات العسكرية كسلاح أرضي للقواعد الدفاعية أو كبرج يتم تثبيته على أسطح الدبابات والمركبات المدرعة والمركبة التي تعمل بنظام الدفع الثماني 8×8..
وتتمتع المنظومة بقدرة العمل من خلال أنظمة التحكم عن بعد ومحور التفاف 360 درجة وزوايا توجيه ما بين (-20 إلى +70 درجة) ما يجعلها متكاملة لمختلف أنواع السيناريوهات القتالية البرية خاصة الجبلية منها والتي تشكل عائقاً أمام كفاءة تصويب معظم الدبابات الحربية على أرض الميدان.
وتم تزويد المنظومة القتالية بمدفع رشاش محوري من عيار 14.5 ملم والمجهز بمخزون ذخيرة حية عدد 300 رصاصة والتي تستهدف المجسمات المتحركة عن بعد 1800 متر إضافة إلى حاضنتي صواريخ من عيار 70 ملم مركبة بإحكام على جانبي المنظومة والتي تتمتع بخواص إطلاق 12 صاروخا في الدورة الواحدة والتي يتم توجيهها بأنظمة التحكم عن بعد والتي يصل مداها إلى 8.5 كيلومتر.
ويعتبر التحديث الجديد على نظام الرادار للتحكم عن بعد قفزة نوعية لمنظومة “ديزيرت سبايدر 57 ملم” والتي تتميز بخواص الذكاء الاصطناعي لدقتها العالية في تحديد الأهداف البرية وعلى مسافات تصل من 10-20 كلم، والجوية منها مثل المروحيات الحربية والطائرات بدون طيار على مسافات 3-6 كلم. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.