بلدية عجمان تبحث تعزيز التعاون مع “أبوظبي للإسكان”

الإمارات

 

بحثت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان خلال استقبالها وفداً من هيئة أبوظبي للإسكان برئاسة المهندس خليفة خادم الحميري المدير التنفيذي لقطاع تطوير السياسات والتخطيط الاستراتيجي سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجهتين .
وأكد الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة في مستهل الاجتماع أن دائرة البلدية تحرص وبتوجيهات مباشرة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وبمتابعة من سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة على الاستفادة من التجارب المشرقة والمبادرات المميزة التي تطلقها المؤسسات الحكومية ومن بينها مبادرة المنصة الرقمية التي أطلقتها هيئة أبوظبي للاسكان لتكون نافذة واحدة لتقديم طلبات الاسكان تحت مظلة واحدة.
وأفاد أن الدائرة لن تدخر جهداً يذكر لفتح أوجه التعاون مع الهيئة وتحقيق التنسيق المشترك معها بما يصب في مصحلة المتعامل ويرتقي بمستوى الخدمات المقدمة له، مبيناً أن الدائرة ستسعى لدعم المنصة الرقمية التي تعد نظاماً رقمياً لتوحيد بيانات الإسكان والبيانات ذات الصلة بين جميع برامج الإسكان المحلية والاتحادية والجهات الأخرى المؤثرة في رحلة المواطن للحصول على سكن.
من جانبه ثمن المهندس خليفة خادم الحميري حرص الدائرة على التعاون المشترك مستعرضاً مبادرة المنصة الرقمية التي تهدف لتحديد الوضع الحالي للاسكان وتطوير تصور استراتيجي لسد الاحتياجات الإسكانية الحالية والمستقبلية وتطوير الخدمات السكنية المقدمة للمواطن.
وتابع أن الهيئة تعمل على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبرتات في تسريع عمليات البنية التحتية والاستفادة من تكنولوجيا الاتصالات في تقليل الطلب على المكاتب والمباني الإدارية واستخدام تقنية البلوك تشين في إدارة مشاريع الإنشاء مبيناً أن مبادرة الهيئة تتضمن مبادرات متنوعة ومن بينها تصنيف مكاتب المقاولين والاستشاريين لمنح المواطن فرصة التعرف إلى تصنيفات المكاتب والاختيار الأمثل. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.