“كلية آل مكتوم” في دندي تحتفل باختتام برنامج التعددية الثقافية

الإمارات

 

تحتفل كلية آل مكتوم للتعليم العالي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية اليوم الجمعة بتخريج الدورة الـ 27 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة ضمن برنامج التدريب الأكاديمي الذي شاركت فيه 63 طالبة من 13 جامعة وكلية.
ويحضر حفل التخرج – الذي يقام في قاعة ماريوت في وسط مدينة دندي – اللورد بروفوست إبان بورتويك عمدة مدينة دندي وسعادة ميرزا الصايغ رئيس مجلس كلية آل مكتوم مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و سعادة سليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة ورؤساء وممثلي الجامعات والكليات المشاركة بطالباتها.
والطالبات الخريجات يمثلن جامعات وكليات من الإمارات وكلية الشرطة في أبو ظبى وجامعة أبوظبي والجامعة الأمريكية بالشارقة والجامعة البريطانية في دبى وجامعة الشارقة وجامعة زايد وجامعة الفجيرة وكلية التقنية العليا وكلية الدراسات الاسلامية والعربية وشركة بترول الإمارات ” اينوك” وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة وجامعة المالايا الماليزية.
وقال الدكتور أبو بكر جابر مدير الكلية إن برنامج الدورة جاء شاملا من ناحية الموضوعات التي تناولها وكفاءة الأساتذة المحاضرين من جامعات مشهورة في بريطانيا وتفاعلت الطالبات مع المحاضرين وعكست أسئلتهن القدرة على الفهم والاستيعاب .. مشيرا إلى أنهن زرن أول أمس جامعة دندي وحضرن محاضرة لأحد أعضاء هيئة التدريس ومسئولين في الجامعة .. موضحا أن الطالبات كانوا على مستوى التوقعات منهم وحصلن على إعجاب وتقدير المحاضرين الذين أشادوا بقدرتهن الأكاديمية.
وأضاف أن الطالبات التقين اللورد بروفوست إبان بورتويك عمدة دندي ومعالى حمزة يوسف وزير العدل الاسكتلندي وزرن البرلمان الاسكتلندي واطلعن على كيفية مناقشة القضايا خلال جلساته كما قمن بزيارة خاصة لمتحف “في اند أيه” الذي يعد تحفة في فن العمارة والتصميم المعاصر وصممه المعمارى اليابانى “كينغو كوما” الحائز على جوائز عدة لإنجازاته المعمارية حول العالم.
وأعرب عن امتنانه وتقديره لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي الكلية لدعم سموه للكلية والبرنامج .. مؤكدا أن الإقبال على البرنامج يعكس نجاح رؤية وتوجيهات سموه لتنفيذ البرنامج .. موجها الشكر للجامعات والكليات والجهات المشاركة.
وقال مدير كلية آل مكتوم للتعليم العالي إن المشاركات سيتوجهن بعد حفل التخرج إلى لندن يوم الإثنين القادم حيث سيقضين الأسبوع الرابع في بريطانيا لحضور جلسات نقاش في هينللي بيزنس سكول وزيارة كلية ريبون كوديسون وحضور جلسة نقاشية وزيارة اكسفورد سيتي سنتر .. فيما تلتقى الطالبات يوم الأربعاء القادم في مجلس اللوردات البارونة اودين في حلقة نقاشية حول المجلس والقضايا التي يتناولها.
من جانبه أشار سعادة ميرزا الصايغ إلى متابعة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لسير البرنامج أولا بأول واطمئنانه المستمر على توفير إدارة الكلية كل الإمكانيات التي تمكن بناته الطالبات من الاستفادة القصوى من البرنامج .. لافتا إلى اطلاع سموه على سير البرنامج وفق المخطط له وحرصه على اكتساب الطالبات للقدرات والخبرات القيادية التي تمكنهن كقياديات المستقبل وخدمة دولتهن الإمارات في مواقعهن المستقبلية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.