أثواب من الشوكولاتة في عرض أزياء ببلجيكا

الرئيسية منوعات

 

ربما لا يُسمح لعارضات الأزياء بتناول الكثير من الشوكولاتة لكنهن ارتدين كميات منها في عرض ضم 13 ثوبا مصنوعة بالكامل من هذه الحلوى اللذيذة في بلجيكا.
والعرض جزء من معرض (صالون دو شوكولا) السنوي الذي يضم ورش عمل ومؤتمرات عن الشوكولاتة البلجيكية التي يتباهى البلجيكيون بأنها الأفضل في العالم.
وتعاون صانع الشوكولاتة البلجيكي الشهير فردريك بلونديل مع مصمم من بيرو لصناعة ثوب مستوحى من ملابس الملكة المصرية القديمة كليوباترا مزين بقطع من الشوكولاتة.
وقضى بعض المصممين أسابيع في صناعة آلاف من قطع الشوكولاتة على الأثواب بينما صُنع بعضها بالكامل من الشوكولاتة ومنها ثوب صممه الثنائي جان كريستوف أوبير وجيوفاني بياسيولو وهما صانع شوكولاتة ومصمم أزياء.
وقال أوبير ”كل شيء مغطى بالشوكولاتة ومسحوق الكاكاو. يحتوي هذا الثوب على أكثر من خمسة كيلوجرامات من الشوكولاتة تقريبا ونحو ثلاثة كيلوجرامات من مسحوق الكاكاو“.
وأضاف أن الكمية الكبيرة من مسحوق الكاكاو جعلت الشوكولاتة جافة مما يقلل احتمالات ذوبانها. وكالات

 

 

حورية فرغلي تصوّر “استدعاء ولي عمرو”

تبدأ الفنانة حورية فرغلي بتصوير أحدث أفلامها السينمائية “استدعاء ولي عمرو” اليوم السبت بمشاركة الفنان محمد عز ومجموعة من الفنانين منهم ايمان السيد والطفل فارس الذي يجسد دور الطالب عمرو.
وهي تعود من خلال الفيلم الجديد للسينما بعدما حقق آخر أفلامها “طلق صناعي” ايرادات كبيرة على شباك التذاكر عند طرحه في بداية العام الماضي. كما نالت عنه عدة جوائز كان آخرها “أفضل ممثلة” بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما.
يشار إلى أن تصوير الفيلم الجديد سينطلق داخل إحدى المدارس الخاصة تحت إدارة المخرج أحمد البدري. وتدور أحداثه حول فتاة فقدت حبيبها وتحاول استعادته. علماً أنه ينتمي لنوعية الأعمال الإجتماعية الكوميدية من كتابة السيناريست محمد سمير مبروك، فيما لم يتحدد بعد موعد طرحه بالصالات. وكالات

 

 

عبير صبري تشارك في عضوية لجنة تحكيم مهرجان شرم الشيخ

تم اختيار الفنانة المصرية عبير صبري، للمشاركة في عضوية لجنة تحكيم مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية المقرر إقامته في شهر مارس 2019 في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء.
وتشارك الفنانة المصرية في عضوية لجنة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالمشاركة مع عدد من الفنانين وصنّاع السينما منهم المخرج الإماراتي عبد الله الجنيبي.
عبير صبري ستكون الممثلة المصرية الوحيدة الموجودة في لجان تحكيم المهرجان، حيث اختير المخرج محسن أحمد لعضوية لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية والفنان الشاب عمرو عابد في عضوية لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة.
والجدير بالذكر أن عبير صبري ستحصل على إجازة من تصوير مسلسلها الرمضاني “هوجن” مع محمد إمام لحضور فاعليات المهرجان في شهر مارس على أن تكثّف بتصوير مشاهدها قبل وبعد المهرجان.
وعلى جانب أخر، تشارك الفنانة المصرية عبير صبري، في البطولة النسائية لمسلسل الفنان عمرو يوسف المقرر عرضه خلال شهر رمضان 2019، مع الفنانة دنيا عبد العزيز، فيما سيتم الاعلان عن اسم بطلة ثالثة خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيداً لإنطلاق التصوير. وكالات

 

 

معرض فني في باريس يقدم محاكاة بصرية للوحات فان جوخ

يتيح معرض فني في باريس فرصة لرواده للانغماس في الفضاءات اللونية لفن فنسنت فان جوخ كما لما يحدث من قبل.
وتقدم قاعة عرض (لواتيليه دي لوميير) نسخا رقمية متعددة الطبقات من بعض أشهر لوحات فان جوخ ومنها ”ليلة مرصعة بالنجوم فوق نهر الرون“ (ستاري نايت أوفر ذا رون)? ?و“ساحة كنيسة تحت المطر“ (تشرشيارد ان ذا رين) على شاشات على الأرضية والجدران.
ومع التنقل بين المراحل المختلفة يترقرق الماء عبر الضوء بينما تتساقط قطرات المطر في العرض البصري المصحوب بمقطع موسيقي ثري.
وقال ميكيل كوزيجو مدير المعرض لرويترز ”بالطبع سنعرض لوحة ستاري نايت كما سنعرض (لوحات مليئة) بزهور عباد الشمس والسوسن“.
وأضاف ”الفكرة هنا هي اقتراح شيء مختلف عن المتاحف الكلاسيكية. ويسمح للزوار بالدخول إلى اللوحات فعليا“.
يفتتح معرض ”فان جوخ، لا نوي إيتواليه“ يوم الجمعة ويستمر حتى 31 ديسمبر وهو ثاني مشروع للفن الرقمي بعد معرض جوستاف كليمت في عام 2018. وكالات

 

دوجراي سكوت ينضم إلى فريق عمل مسلسل Batwoman

انضم الممثل دوجراي سكوت إلى عالم DC من خلال المسلسل التلفزيوني Batwoman، في موسمه الأول، الذى لم تحدد الشركة موعد عرضه بعد.
وأسند لـ “سكوت” دور والد ” Batwoman ” الذى يتولى قيادة شركة The Crows للأمن الخاص في جوثام، وقد جعل مهمته الأولى والأهم فى حماية مدينته بشكل أفضل.
وتدور دراما النجوم الخارقين حول المقاتلة المتجولة المثقفة التي تعود من جديد لإخماد الحالة الإجرامية للمدينة الفاشلة، وتؤدى دور ” Batwoman ” الممثلة “روبي روز″، بالإضافة إلى ذلك، انضم المخرج ماركوس سيجا للمشروع، ليحل محل ديفيد نوتير الذي لا يزال منتجًا للعمل، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع ” tvseriesfinale”. وكالات

 

محمد هنيدي يتعاون مع المخرج سامح عبد العزيز في فيلمه الجديد

يواصل النجم المصري الكوميدي محمد هنيدي تحضيراته في الوقت الحالي، لبطولة فيلمة الجديد، مع المخرج سامح عبد العزيز، وذلك تزامناً مع عرض مسرحيته الجديدة “3 أيام فى الساحل”، حيث يتم عقد جلسات عمل بينهما قبل انطلاق التصوير واختيار الـ3 بطلات اللاتى يقفن أمام هنيدى فى أحداث الفيلم.
ومن المقرر أن يتم تصوير المشاهد الأولى من الفيلم فى المملكة العربية السعودية وبعدها يستكمل المشاهد المتبقية من الفيلم فى القاهرة.
ويكشف هنيدي عن تفاصيل الفيلم والأبطال الذين يشاركونه فى العمل خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث إن هناك 3 بطلات يجسدن دور البطولة النسائية أمامه، كما يبدأ المخرج فى معاينة الديكورات فى القاهرة قبل انطلاق التصوير فى السعودية.
وكان آخر أعمال سامح عبد العزيز السينمائية فيلم “سوق الجمعة” للفنان عمرو عبد الجليل وصبرى فواز وريهام عبد الغفور ودلال عبد العزيز، ومحمد لطفى وأحمد فتحى ومحمد عز ومحمود حجازى ونهى صالح، وسلوى محمد علي، قصة محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان.وكالات

 

مواد غذائية تمنع خطر الإصابة بسرطان قاتل

كشفت دراسة حديثة أن الفصيلة الثومية من الخضروات التي تشمل الثوم والكراث والثوم المعمر والبصل وغيرها، تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء القاتل.
وفي كل عام يتم تشخيص وموت الآلاف حول العالم بمرض سرطان الأمعاء القاتل، إلا أن الدراسة الجديدة تقول إن بصلة صغيرة في اليوم يمكن أن تكون كافية لمنع ذلك.
ووجدت الدراسة التي أجريت على أكثر من 1600 رجل وامرأة أن أولئك الذين كانوا أكثر استهلاكا لهذا النوع من الخضروات، كانوا أقل عرضة بنسبة 79% لتطوير الإصابة بسرطان الأمعاء من أولئك الذين يستهلكون كميات أقل.
وثبت سابقا أن المركبات النشطة بيولوجيا في الفصيلة الثومية تحمي من سرطان الثدي وسرطان البروستاتا، وقال الدكتور، شي لي، من المستشفى الأول للجامعة الطبية الصينية في شنيانغ، وهو كبير معدي الدراسة الجديدة: “كلما زادت كمية الخضروات من الفصيلة الثومية، كانت الحماية أفضل”.
ووجد الباحثون أن تناول ما لا يقل عن 16 كلغ في السنة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وهذا سيكون نحو 42 غراما من هذه الخضروات في اليوم، أي ما يعادل بصلة صغيرة تقريبا.
وأشار الدكتور لي إلى أن طريقة الطهي لها تأثيرها، حيث أنه على سبيل المثال، تنخفض المواد الكيميائية المفيدة في البصل المغلي بينما يكون تقطيع الثوم طازجا في الطعام أكثر فائدة. وكالات

 

نوال الكويتية تطرح أغنيتها الجديدة “يدوم عزك”

طرحت الفنانة ?نوال الكويتية? أغنية وطنية جديدة لمناسبة الأعياد الوطنية الكويتية بعنوان “يدوم عزك” وذلك عبر “يوتيوب” بطريقة الـ”lyrics clip”، وهي من كلمات خالد المريخي، وألحان مشعل العروج، وتوزيع عدنان عبد الله.
وكانت آخر أعمال نوال أغنية “دام” من كلمات واحد وألحان مشعل العروج.
ومن ناحية أخرى كانت ضجت وسائل التواصل الإجتماعي في الفترة الماضية بمقطع فيديو للقائها بالفنانة الإماراتية أحلام والذي هو اللقاء الأول بينهما بعد فترة طويلة من الخلاف.
وكانت تمت المصالحة بين أحلام ونوال اثناء حلول أحلام ضيفة على برنامج “مجموعة إنسان”، حيث تطرقت لمشكلتها مع نوال وأكدت أن هناك أشياء فهمت بشكل خاطئ ما تسبب في وجود هذا الخلاف، الا ان نوال فاجأتها آنذاك بمداخلة هاتفية لتتحدث عنها، وتؤكد أنها تحبها وتقبل إعتذارها. وكالات

 

نصف ساعة من التمرينات تغني عن عقاقير خفض الدم

وجد باحثون استراليون أن ممارسة تمارين الصباح لمدة 30 دقيقة تعادل فعالية العقاقير الدوائية التي يكتبها الأطباء لخفض ضغط الدم، ومن ثم إبقائه منخفضاً بقية اليوم.
وأوضح الباحثون أن نتائج دراستهم التي أجروها بهذا الخصوص أظهرت لهم أن ممارسة الرياضة لفترة زمنية قصيرة – كما المشي في هذه الحالة على جهاز المشي بقوة معتدلة – من الممكن أن تحل محل الحاجة لتناول أدوية لدى بعض المرضى.
ورحَّبَت مؤسسة القلب البريطانية بتلك النتائج، التي قد تعود بمردود جيد على المرضى المصابين بضغط الدم الانقباضي بشكل خاص، لاسيما بعدما تبين أن التمرينات الرياضية تحد من ضغط الدم بتقوية عضلة القلب، فكلما كان من السهل عليها ضخ الدم، كلما قلت القوة التي تتحملها الشرايين، وهو ما يعمل على خفض ضغط الدم.
وقام خبراء من جامعة غرب استراليا في بيرث بفحص البيانات الخاصة برجال وسيدات مصابين بالسمنة والبدانة وتتراوح أعمارهم ما بين 55 إلى 80 عاماً.
وأظهرت النتائج، التي خلص إليها الباحثون بعد قياسهم ضغط الدم ومعدل نبض القلب وإجراء اختبارات دم، أن ضغط الدم، لاسيما ضغط الدم الانقباضي، انخفض لدى الرجال والسيدات الذين داوموا على ممارسة الرياضة مقارنة بغيرهم ممن لم يمارسوا.
ونوه الباحثون في هذا السياق إلى أن ضغط الدم الانقباضي، الذي يقيس الضغط في الأوعية الدموية حين يدق القلب، هو مؤشر قوي دال على خطر الإصابة بمشكلات في القلب مثل النوبات القلبية مقارنة بضغط الدم الانبساطي، الذي يقيس الضغط في الأوعية الدموية حين يستريح القلب ما بين النبضات.
ونقلت في هذا الإطار صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية عن كريس ألين، ممرض القلب البارز لدى مؤسسة القلب البريطانية، قوله “تدعم تلك الدراسة مجموعة كبيرة من الأدلة التي تشير إلى أن النشاط البدني المنتظم يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ويحد من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وأن ممارسة التمرينات الرياضية لمدة 30 دقيقة في الصباح تعتبر طريقة غاية في الروعة والفعالية لتهيئة الجسم بقية اليوم”. وكالات

 

“حادث الحذاء” يكلف نايكي ملياري دولار

خسرت شركة “نايكي” أكثر من ملياري دولار من قيمتها السوقية، عقب الحادث الغريب الذي وقع في مباراة كرة سلة بالولايات المتحدة، عندما انفجر حذاء أحد اللاعبين الصاعدين.
وانفجر حذاء من إنتاج الشركة العملاقة كان يرتديه لاعب جامعة ديوك المرشح للانتقال إلى دوري “إن بي إيه” للمحترفين، زيون وليامسون، بعد 40 ثانية من بداية المواجهة ضد نورث كارولاينا.
وتمزق الحذاء كليا وبشكل واضح خلال ارتكاز وليامسون على قدمه، مما تسبب بانزلاقه وإصابته في الركبة، بحسب مشاهد أظهرتها شبكة “إي إس بي إن”، التي نقلت المباراة.
وخرج اللاعب وهو غير قادر على المشي بطريقة سليمة، دون أن يعود إلى الملعب مجددا، في صدمة فاقت المنافسة القوية بين الجامعتين اللدودتين.
وانخفضت أسهم “نايكي” بأكثر من 1 في المائة في تعاملات اليوم الذي وقع به الحادث، مما أدى إلى فقدان الشركة نحو 2.06 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة.
وقال متحدث باسم “نايكي”، إن “جودة وأداء منتجاتنا ذات أهمية قصوى. وبالرغم من أنه حادث فردي. فإننا نحاول فهم ما حدث”، وفقا لموقع “بيزنس إنسايدر”.
واعتبر مات باول، وهو مستشار بارز لشركة “إن بي دي” لأبحاث السوق أن الأحذية الرياضية طالما تتعرض لمشاكل “لكن ليس بهذا القدر الواضح”، فيما اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الغضب والانتقادات اللاذعة بحق الشركة الأميركية.
بدوره، غرد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، الذي حضر المباراة مع مشاهير آخرين، على “تويتر” قائلا: “يبدو زيون وليامسون شابا رائعا ولاعب كرة سلة استثنائيا في الوقت نفسه. آمل في تعافيه سريعا”. وكالات

 

عبير نعمة تطلق أغنيتها الجديدة “تلفنتلّك”

أطلقت الفنانة اللبنانية ?عبير نعمة? أغنيتها الجديدة “تلفنتلّك” عبر “يوتيوب” من كلمات الشاعر جرمانوس جرمانوس وألحان إيلي نعمة وتوزيع كارو ككليكيان، وتسجيل إستوديو هادي شرارة، وميكس وماسترينغ إيلي بربر.
وكانت طرحت قبلها أغنية “ودعت الليل” من كلمات الشاعر منير بو عسّاف وألحان وتوزيع بلال الزين، تسجيل إستوديو هادي شرارة وميكس وماسترينغ محمّد المقهور.
ويذكر من أعمالها الأخيرة “وينك” التي تعاونت فيها مع الفنان اللبناني مروان خوري الذي قام بتلحينها وهي من كلمات الشاعر جرمانوس جرمانوس، توزيع وتسجيل هادي شرارة، وماسترينغ إيلي بربر وصورتها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج سمير سرياني. وكالات

 

كيف تؤثر نوعية طعامك في الشباب على بقية حياتك؟

وجد باحثو جامعة “Qingdao” في الصين أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون في العشرينات والثلاثينات من العمر، يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض في وقت لاحق، ولكن ليس بسبب زيادة الوزن فقط.
وتوصل الباحثون إلى أن الأطعمة الدهنية تسبب نقصا في البكتيريا “الجيدة” في الأمعاء. وعلى وجه التحديد، يؤدي النظام الغذائي غير الصحي إلى تعديل “الميكروبيوم”، الذي يحطم الطعام في المعدة، ويُحدِث ارتفاعا في علامات الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.
وتثير البيانات المنشورة على الإنترنت في مجلة “Gut”، مخاوف كبيرة حول أثر ذلك على الإصابة بالاضطرابات الأيضية مثل السكري، وأمراض القلب والسكتة الدماغية على المدى الطويل.
وشرع الباحثون في معرفة ما إذا كانت المستويات المختلفة من الدهون الغذائية، تغيّر البكتيريا المعوية لدى الشباب الأصحاء في الصين.
وتتراوح العادات الغذائية في الدول الآسيوية من كونها قليلة الدسم إلى عالية الكربوهيدرات، مع وجود نسبة عالية من الدهون ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات.
وقسمت الدراسة 217 من المشاركين الأصحاء، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، إلى 3 مجموعات غذائية.
ثم تلقى المشاركون نسبا مختلفة من الكربوهيدرات، الأرز الأبيض والقمح والدهون وزيت فول الصويا، بشكل رئيس، مع الحفاظ على كمية الألياف والبروتين نفسها بين جميع المشاركين. واتبع كل مشارك نظاما غذائيا معينا مدة 6 أشهر، ثم قيّم الباحثون تأثير ذلك على بكتيريا الأمعاء والعلامات الالتهابية في عينات الدم والبراز.
وبعد 6 أشهر، خسر المشاركون في المجموعات الثلاث وزنا، مع انخفاض وزن أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا قليل الدسم، بمعدل أكبر.
ولكن بعض التغييرات رُصدت لدى المشاركين، الذين اتبعوا نظاما غذائيا عالي الدهون. وعلى الرغم من عدم وجود تغيرات كبيرة في الحجم الكلي للبكتيريا المعوية بين المجموعات الثلاث، إلا أن عدد البكتيريا المفيدة التي تنتج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، زاد فقط لدى مجموعة الحمية الغذائية قليلة الدسم.
وعلى النقيض من ذلك، انخفض تعداد البكتيريا المفيدة لدى المجموعة عالية الدهون. كما ازداد عدد البكتيريا “السيئة” الموجودة في أحشاء مرضى السكري من النوع 2. وأدى ذلك إلى ارتفاع مستويات المواد الكيميائية، التي يعتقد أنها تسبب الالتهاب.
ويؤكد الباحثون على أن جمع العينات لم يتم إلا في بداية ونهاية التجربة، حيث برزت الصورة الأكثر اكتمالا للتغيرات الميكروبية مع أخذ عينات أكثر بشكل متكرر.
وأوضح الباحثون أن صغر عمر المشاركين وكونهم يتمتعون بوزن طبيعي وصحي، يمكن أن يجعل من الصعب تطبيق النتائج على نطاق واسع، ولكنها توضح الحاجة إلى الحد من الدهون الغذائية.
وخلصت الدراسة إلى أن النتائج هذه يمكن أن تكون ذات صلة بالدول المتقدمة، التي يكون فيها تناول الدهون مرتفعا بالفعل. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.