الجواهر للمناسبات والمؤتمرات يتصدر وجهات الضيافة بالشارقة في 2018

الإقتصادية الرئيسية

 

شهد مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في العام 2018 العديد من الإنجازات النوعية التي واصل من خلالها مسيرته كمركز متخصص في قطاع تنظيم المعارض والاجتماعات ووجهة لاستضافة المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية.
واستقبل ” مركز الجواهر ” – الذي يعد أحد أهم وأكبر المراكز المعنية بتنظيم المؤتمرات والمناسبات الرسمية – 135 ألف ضيف ضمن 400 فعالية تنوعت ما بين المنتديات الحكومية رفيعة المستوى والفعاليات الدولية والتجمعات المؤسسية إلى جانب عروض الأزياء والمهرجانات السينمائية وحفلات الزفاف، فيما استضاف المركز 164 فعالية مؤسسية بالإضافة إلى 243 مناسبة اجتماعية.
وتعد هذه الإنجازات التي حققها المركز استكمالا لمسيرة بدأت منذ تأسيسه في عام برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة حيث دأب على تقديم مستوى متميز من خدمات الضيافة الفاخرة في مرافقه التي تضم قاعات متعددة الأغراض استضافت حوالى 1,700 فعالية أقيمت داخل المركز وخارجه.
وحرص مركز الجواهر منذ افتتاحه قبل ست سنوات على توفير تجربة ضيافة راقية لأكثر من 660 ألف ضيف مما أسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات وإمارة الشارقة كوجهة جاذبة وداعمة للمبادرات والمؤتمرات الدولية خاصة بعد صدور قوانين الإعفاء من التأشيرة عام 2014 وتوجه العديد من شركات الطيران إلى رفع عدد رحلاتها عبر الدولة ما ساعد في زيادة تواصلها مع مختلف دول العالم.
وقالت حنان المحمود المدير التنفيذي لمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات إن قطاع المؤتمرات والاجتماعات والمعارض في إمارة الشارقة وتحديدا عام 2018 شهد نموا ملحوظا بفضل الرؤية الاستراتيجية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة ويلتزم المركز بمواصلة العمل في إطار هذه الرؤية على تقديم مختلف أشكال الدعم لتمكين إمارة الشارقة ودولة الإمارات من ترسيخ حضورها بقوة في هذا القطاع الحيوي على خارطة منطقة الشرق الأوسط والعالم.
وأكدت المحمود أن المركز تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات النوعية أبرزها فوز فريق الطهاة المحترف بـ 38 ميدالية في فنون الطهي في مسابقات محلية ودولية حيث مثل نائب الشيف التنفيذي للمركز منطقة الشرق الأوسط في نهائيات “المسابقة العالمية لأساتذة الشوكولاتة” التي استضافتها فرنسا بمشاركة طهاة من 21 دولة من مختلف أنحاء العالم ومثل أيضا دولة الإمارات العربية المتحدة في مسابقة ” كأس العالم للطهي ” في لوكسمبورغ إلى جانب حصول المركز على شهادة المواصفة القياسية الدولية ISO 22000:2005 الخاصة بنظام إدارة سلامة الأغدية بعد تحقيقه أعلى معايير الجودة في إدارة عمليات تداول الأغدية وفق المعايير العالمية.
وأضافت : ” أننا نحرص على تطبيق نظام إدارة سلامة الغذاء حرصا على صحة عملائنا وتقديم خدمات راقية تحوز على ثقة العملاء وتعزز السمعة المرموقة التي يتمتع بها مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات ” .
واستمرارا لمسيرة الإنجازات التي حققها المركز في عام 2018 أصبح المركز جهة حكومية مستقلة بشكل كامل بعدما كان تابعا لنادي سيدات الشارقة منذ عام 2013 حتى 2018.
وحقق المركز خلال العام الماضي العديد من الإنجازات عبر مشاركته في المبادرات والنشاطات الخيرية التي أقيمت على مدار 2018 وتضمنت تقديم الدعم المادي لجمعية أصدقاء مرضى السرطان وتوزيع 200 وجبة إفطار خلال شهر رمضان إلى جانب مبادرة توزيع وجبات الطعام والمشروبات على دار رعاية المسنين بالإمارة.
وشملت قائمة الفعاليات الكبرى التي استضافها مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات العام الماضي مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل ومؤتمر الاستثمار في المستقبل في شهر أكتوبر والنسخة الرابعة لملتقى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر الذي عقد في شهر ديسمبر.
كما نظم المركز الدورة الأولى من فعالية مخرج E88 للمأكولات والتسوق المهرجان الترفيهي العائلي الأول من نوعه في الهواء الطلق الذي أقيم بين شهري نوفمبر وديسمبر واستمر لمدة أسبوعين على طريق مطار الشارقة الدولي.
ومنذ بدء العام الجديد يواصل مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات المضي قدما نحو إبراز مكانة إمارة الشارقة ودولة الإمارات لتصبح المحطة الأبرز على طريق الحرير الدولي ويتمثل ذلك من خلال تكثيف جهوده واستعداده لاستضافة وتنظيم المزيد من الفعاليات في مختلف المجالات وتوسيع قاعدة العملاء ورفع نسبة إشغال مرافقه والعمل على جذب عدد أكبر من الزوار والمهتمين بقطاع المؤتمرات والاجتماعات والمعارض على المستويين الإقليمي والدولي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.