أراضي دبي تدعم “شهر الإمارات للابتكار” 2019 بعدد من الإنجازات المتفوقة

الإقتصادية الرئيسية

 

دبي – الوطن
انطلاقًا من حرصها على التناغم مع توجيهات القيادة الرشيدة لترسيخ ثقافة الابتكار بين الأفراد والمؤسسات في الدولة ، تؤكد دائرة الأراضي والأملاك في دبي حرصها لتكون جزء فعال “شهر الإمارات للابتكار” 2019، الحدث الوطني الذي يحتفل بالابتكار في جميع أنحاء الدولة، لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار.
وتهدف هذه المبادرة إلى صقل القدرات الوطنية، ونشر ثقافة الابتكار في الدولة، إلى جانب تحفيز الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد على تبني ممارسات ابتكارية، وتشجيعهم على إطلاق وتنفيذ مبادرات وأفكار مبتكرة نوعية على مستوى الدولة. ويستقطب الحدث كل عام الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية وشركات القطاع الخاص الوطنية والعالمية، وتحظى بالدعم من الشركاء الإعلاميين لإبراز آخر ما تم التوصل إليه من ابتكار في مختلف القطاعات، لتوعية الجماهير بالمشاريع والمبادرات الابتكارية. وتقوم الدائرة خلال أسبوع بطرح الأفكار المبتكرة الخاصة بالقطاع العقاري لتسجيل جميع الإجراءات.
وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: “تنطلق خططنا الاستراتيجية من توجيهات قيادتنا الرشيدة، وإيمانًا بأهمية الابتكار ودوره في مساعدتنا على الوصول إلى أعلى مراتب التميز، وتحقيق التفوق في أدائنا بواقع عشر سنوات عن المدن الأخرى حول العالم من خلال التزامنا بمبادرة “دبي 10×” بنسختيها الأولى والثانية، فقد وضعنا خطة محكمة للاحتفاء بشهر الابتكار في دبي الذي تحتفل به مدينتنا في الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري.
وأضاف بن مجرن: “سنركز خلال هذا الأسبوع على عدد من المشاريع، تماشياً مع “رؤية الإمارات 2021″، ودعم الطموحات الوطنية القائمة على حفز الابتكارات، والشروع بالأبحاث من أجل تطوير العلوم والتكنولوجيا، كركائز أساسية تساعدنا على اقتصاد معرفي قادر على خوض المنافسة العالية بجدارة، والارتقاء بخدماتنا.
ومن شأن هذا النهج أن يستقطب رواد الأعمال إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مع توفير بيئة أعمال محفزة، كما يشجع على ترسيخ علاقات الشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص”.
وخلال الفترة من 24 وحتى 28 فبراير الجاري، ستقوم الدائرة بتسليط الضوء على أحدث مبتكراتها في معرض خاص سيتم تنظيمه في مبنى الدائرة الرئيسي، لتتيح المجال أمام متعامليها وموظفيها للاطلاع على هذه المنجزات المبتكرة التي تهدف إلى رفد القطاع العقاري في الإمارة بأفضل الحلول، بما يضمن لهم الحصول على الخدمات بطرق سلسة ومريحة و مبتكرة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.