طيران التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور

دولي

 

نفّذ طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، عملية إنزال جوي لأسلحة وذخائر دعماً لقبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة، التي تخوض معارك ضارية ضد ميليشيات الحوثي منذ أربعة أسابيع.
وبحسب موقع وزارة الدفاع اليمنية، فإن طيران التحالف زوّد رجال قبائل حجور بذخائر ومؤن ومعدات طبية كدعم لهم ولمساندتهم في التصدي للميليشيات التي تشن هجمات مكثفة ومستمرة على المنطقة.
يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يزوّد فيها طيران التحالف القبائل بالسلاح، حيث كانت أول عملية إنزال جوي قبل يومين قد شملت إنزال معونات إغاثية وطبية فقط إلى مناطق حجور.
فيما اشتعلت المعارك في أطراف مديرية مستبأ بحجة بين الجيش اليمني من جهة وميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً من جهة أخرى، خلفت قتلى وجرحى بالعشرات بين صفوف الميليشيات، فيما تم أسر آخرين، وفقاً لمصادر ميدانية، أشارت إلى أن الجيش بدأ عملية عسكرية واسعة باتجاه مديرية مستبأ لتخفيف الضغط عن مقاومة حجور بمديرية كشر.
وأكدت مصادر عسكرية لموقع الجيش اليمني أن معارك ضارية خاضها أبطال الجيش ضد ميليشيات الحوثي، في أطراف مديرية مستبأ شمال محافظة حجة، تكبدت فيها الميليشيات خسائر فادحة، وطبقاً للمصادر، أسفرت المعارك عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيات قتلى وجرحى، وأسر عنصرين آخرين.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.