إطلاق حزمة من المبادرات الابتكارية لدعم قطاع البنية التحتية

الإمارات السلايدر

 

أطلقت وزارة تطوير البنية التحتية حزمة من المبادرات الابتكارية المتميزة التي تدعم قطاع البنية التحتية في عدد من مناطق الدولة، وتخدم توجه الدولة بأن تكون ضمن الأفضل عالمياً بحلول العام 2021 وصولاً لتحقيق مئوية الإمارات 2071.
حضر إطلاق المبادرات بالمنطقتين الشرقية والشمالية سعادة المهندس حسن محمد جمعة المنصوري وكيل وزارة تطوير البنية التحتية والمهندسة نادية مسلم النقبي الوكيلة المساعدة لقطاع الخدمات المساندة .
وذكر المهندس المنصوري أن المبادرات التي أطلقتها الوزارة تتميز بقدرتها على دعم قطاع البنية التحتية وتسخير التكنولوجيا لخدمة هذا القطاع الي جانب قدرتها على دعم منظومة استدامة المشاريع والمحافظة على البيئة لافتا إلى حرص الوزارة على نشر ثقافة الابتكار حيث تنظم فعالياتها الابتكارية بمناطق الدولة المختلفة بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين والمشاركين الأمر الذي يعزز من الممارسات الابتكارية لدى الجميع .
وأشار إلى أن المبادرات الابتكارية التي أطلقتها الوزارة خلال الأسبوع الثالث من شهر الإمارات للابتكار تتضمن مبادرة”Trash express” ، وهي عبارة عن تطبيق الكتروني يمثل الأول من نوعه يسهم في مجال التخلص واعادة تدوير النفايات بالمواقع الانشائية وبالتنسيق مع الجهات المعنية. وذلك تحقيقا لمؤشرات الاجندة الوطنية وادارة مشاريع البنية التحتية بما يحقق التنمية المتوازنة والمستدامة وفق افضل المعايير العالمية إضافة إلى مبادرة “Multitasked solar street light” التي يتم وفقها تركيب عمود انارة شمسي بالأحياء السكنية يقيس البيئية من حرارة ورطوبة وتلوث والتحكم بالانارة خلال اليوم من خلال استشعار الحركة وغيرها من الميزات .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.