سفير الدولة لدى جنوب إفريقيا يلتقي وزير خارجية مملكة ليسوتو

 

التقى سعادة محش سعيد الهاملي سفير الدولة لدى جمهورية جنوب إفريقيا أمس الأول معالي ليسيخو ماكخوتي وزير الخارجية والتعاون الدولي لمملكة ليسوتو بمقر السفارة في بريتوريا.
بحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك وتطوير علاقات الصداقة التي تجمع دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة ليسوتو.
وسلم سعادة الهاملي رسالة ترحيب دولة الإمارات العربية المتحدة بفتح سفارة لمملكة ليسوتو في العاصمة أبوظبي مؤكداً أن افتتاح السفارة يعبر عن الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز العلاقات مع مملكة ليسوتو.
بدوره أكد معالي ليسيخو ماكخوتي أن هذه المبادرة من جانب حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لفتح سفارة للمملكة تشير إلى متانه العلاقة المتطورة القائمة بين البلدين مؤكدا دعم حكومة مملكة ليسوتو الكامل للنية النبيلة من قبل حكومة الإمارات لفتح سفارة للمملكة في العاصمة أبوظبي .
وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى ما وصلت إليه العلاقات الثنائية من تطور خلال السنوات الأخيرة والإمكانات المتاحة لدعمها وتطويرها على مستوى اللقاءات الثنائية وتبادل الزيارات، وذلك استجابة للإرادة السياسية للبلدين وتطويرها إلى آفاق اوسع في مختلف المجالات.
وأكد سعادة السفير الهاملي أن سفارة الدولة في بريتوريا جاهزة ومستعدة لتسهيل كافة المبادرات التي تسهم في تمتين العلاقات الثنائية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.