شرطة أبوظبي تحتفي بذكرى تخريج فوج زايد الأول 1969   

الإمارات

 

أبوظبي-الوطن:

احتفلت شرطة أبوظبي يوم الجمعة المنصرم، بذكرى  تخريج  أول دفعة شرطية نظامية متدربة أمنياً (فوج زايد الأول )، وذلك  في قلعة المربعة  بمدينة العين، برعاية معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي.
وحضر  الحفل، معالي زكي أنور نسيبه وزير دولة، واللواء سعيد سيف النعيمي مدير قطاع المالية والخدمات، واللواء حماد أحمد الحمادي مدير قطاع  أمن المجتمع، والرائد الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان المشرف العام على الموروث الشرطي ومدير إدارة الدوريات الخاصة بشرطة  أبوظبي.
كما حضره عدد من ضباط الرعيل الاول والمتقاعدين وهم: الفريق متقاعد  محمد خميس الجنيبي، واللواء متقاعد عبد الرحمن سعيد النقبي، ومؤسس موسيقى شرطة أبوظبي العميد متقاعد اسحق سليمان محمد.
والقى اللواء متقاعد أحمد سعيد المهري الأول على المجموع العام ضمن خريجي فوج زايد الأول كلمة عبر فيها عن بالغ سعادته بما حققته شرطه أبوظبي من إنجازات .
وتطرق إلى بدايات تأسيس مدارس الشرطة  مشيراً إلى  أنه كان الاول على المجموع العام وتشرف بالسلام على المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.
وكانت فعاليات المهرجان بدأت  بالسلام الوطني وتلاوة آيات من القران الكريم، وقدمت شرطة أبوظبي اوبريت وطني بعنوان “الشرطة نواتها وتعليمها” من فكرة و إعداد حميد عبدالله المزيني وتأليف وإخراج علي سليمان العيسائي.
وبدأ الأوبريت بظهور الراوي وهو يرتدي  الزي  الأول لشرطة أبوظبي ليتحدث  عن بدايات التأسيس في عام 1957 وجسد من خلال مشهد حي رفع علم الشرطة الأول امام مقر  دائرة الشرطة “قديما” المقابل لقصر الحصن في أبوظبي واختتم الاوبريت بظهور الراوي مرة اخرى  قائلا : هكذا عشنا  محطات مضيئة  من تطور شرطة أبوظبي التي شهدت بداياتها  مراحل مهمة  في تاريخنا المعاصر برعاية القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان  آل نهيان “طيب الله ثراه”، زايد الخير  والمحبة والتسامح الذي جعل من دولة الامارات بلد التعايش للعديد من الجنسيات ومختلف الديانات وباتت دولة الامارات حاضنة لقيم التسامح والسلم والامان وصون الحريات واحترام الاخرين، ومازالت شرطة أبوظبي في تطور مستمر وانجازات  جعلت من إمارة ابوظبي ضمن المدن  الأكثر أمانا على مستوى العالم.
وقدم عناصر من المستجدين بمدارس الشرطة فكرة للجمهور من خلال عرض تجسيدي عن كيفية استلام مناوبة العمل في  قلعة المربعة التي استلمتها شرطة أبوظبي عام  1959 كما قدمت موسيقى الشرطة بزيها الاول معزوفات موسيقية وسط اعجاب الجمهور.
كما تم تقديم عرض عن  قصة تأسيس مدرسة الشرطة في 1967، من خلال حصة تدريبية لأول دورة  نظامية متدربة  أمنيا “فوج زايد الأول”، وبعدها تم تجسد تخرج اول دورة نظامية متدربة أمنيا بالزي الثاني لشرطة أبوظبي  والمكون من البنطال الرملي “حاليا” وكان يطلق عليه سابقا الكاكي والقميص السماوي،  والبريهه وعليها شعار الظبي ومحاكاة تخريج  أول  قوة  شرطية نظامية متدربة  أمنياً أطلق عليها في  الثاني والعشرين من فبراير عام 1969 اسم (فوج زايد الأول)، عرفانا لجهود القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  “طيب الله ثراه” والذي شهد تخريج  هذه القوة  التي  انقسمت الي سريتين الأولى مكونة من 83 فردا والثانية من 113.
وقدمت مستجدات الشرطة عرضا يحكي عن أول  دفعة من الشرطة  النسائية  في عام 1978 كأول دورة نظاميه نسائية والتي بدأت في 22 من ابريل 1978 وتخرجت في 31 يوليو 1978 وتضم 24 متدربة بحضور المغفور له الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان “طيب الله ثراه”.
وشارك عدد من عناصر مديرية  ق7  بقطاع  المهام الخاصة بعروض الدفاع عن النفس وتضمنت الفعاليات أوبريت قدمه المستجدون  يعبر عن حبهم وولائهم للوطن.
وشكل المستجدون من مدارس الشرطة ذكوراً واناثاً  الرقمين (50) والذي يعكس انجازات وتطور مراحل التدريب خلال خمسين عاما من تخريج دورة فوج زايد الأول عام 1969.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.