تفاصيل دقيقة في منزل الأميرهاري و ميغان

الرئيسية منوعات

يعتقد العديد من الناس أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل يعيشان حياة الرفاهية وسط قصر كنسينغتون، لكن ما يحصل هو العكس تماما، وفق ما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية.
وأوضح المصدر أن حياة ماركل تغيرت بشكل كامل منذ اليوم، الذي قالت فيه “نعم” للأمير هاري ووافقت على الزواج منه، مضيفا “انتقلت من حياة النجومية في أميركا لتصبح عضوا في العائلة الملكية البريطانية”.
ونقلت الصحيفة عن أصدقاء مقربين من دوق ودوقة ساسكس، قولهما إن حياة الزوجين مختلفة تماما عما يعتقده جل الناس.
وقالوا “ميغان وهاري لا يحظيان بطباخ خاص يتكفل بهما”، مشيرين إلى أن دوقة ساسكس تقوم بنفسها كل مساء بطبخ الوجبات لوحدها”.
وتابعوا “كما أنها تصفف شعرها وتضع الماكياج يوميا بمفردها قبل حضور أي حدث.. باستثناء يوم زفافها تكلف شخص مقرب منها بذلك”.
وذكرت “ميرور” أن ماركل (37 عاما) تهتم كثيرا بأناقتها وتحرص على اختيار الملابس بعناية تامة، الأمر الذي جعلها تحرز لقب “الأكثر أناقة بين النساء في عام 2018”.
وقالت محررة شؤون الموضة والجمال في مجلة “بيبول” الأميركية، أندريا لافينثال “لم تتضمن القائمة أبدا أي عضو في أسرة حاكمة أو أي شخص من خارج هوليوود. لكن عندما تتحدث عن الموضة و2018 فلا يمكن تجاهل اسم ميغان ماركل”.
وتزوج هاري من نجمة هوليوود السابقة في مايو الماضي. وينتظر الزوجان خلال الأيام القليلة المقبلة مولودهما الأول.وكالات

 

طائرة تصطدم بعجلة هوائية في مدينة ملاهي
لحظة مرعبة بكل معنى الكلمة عاشها مجموعة من الأطفال الذين كانوا يستمتعون بيومهم بحسب ما ذكرت صحيفة ذي صن البريطانية.
وقالت الصحيفة إن طائرة صغيرة اصطدمت بعجلة هوائية ارتفاعها حوالي 20 مترا هي جزء من مدينة ترفيهية بمدينة تاري في أستراليا.
وأظهرت لقطات فيديو لحظة اصطدام الطائرة في “العجلة”، فيما سمع أصوات الأطفال الذين في الدولاب وهم يصرخون من الرعب والخوف.
وسمع صوت فتاة، يبدو أنها كانت تصور الطائرة أثناء مرورها بالقرب من الدولاب، وهي تصرخ قائلة “ستتحطم”.
وقالت الفتاة أمبر كريستين أرندل (13 عاما) إنها كانت برفقة شقيقها الصغير جيسي، عندما ارتطمت الطائرة من طراز “شيتا سييرا 200” بالعجلة.
وكانت فيلم الفيديو عرض في المحكمة العليا في نيوساوث ويلز أمس الأول الاثنين، وسمع صوت أمبر وهي تقول أيضا “انظر يا جيسي.. طائرة.. سنرى طائرة”، ثم سمعت وهي تقول “يا إلهي,, ستتحطم.. ستتحطم.. ستتحطم”.
ثم سمع صوت الصبي جيسي وهو يصرخ وينادي والدته، ثم وهو يسأل شقيقته “هل سنسقط؟.
ووقعت الحادثة عام 2011، لكن الفيديو ظهر مؤخرا، بعد أن قاضت أمبر، البالغة من العمر الآن 21 عاما، مجلس بلدية تاري، والطيار بول كلاريندون كوكس، من جراء معاناتها من مشكلة نفسية جراء الحادثة.
كذلك يقاضي الطيار كوكس، الذي لم يلحق به أي أذى من جراء الحادث، مجلس البلدية بزعم أنه كان مهملا من نواح عدة.
وقال كوكس إن المجلس فشل في إغلاق الممر الهوائي مع علمه بوجود دولاب هوائي في المنطقة.وكالات

 

 

“الكتاب بوابة المستقبل” شعار معرض الرياض الدولي للكتاب
ينطلق معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الجديدة هذا الأسبوع تحت شعار “الكتاب بوابة المستقبل” بمشاركة نحو 913 دار نشر ومؤسسة من 30 دولة.
وقال مدير المعرض عبد الله الكناني في مؤتمر صحفي الأحد الماضي ، إن الافتتاح الرسمي سيكون يوم غدا الأربعاء ، بينما يفتح المعرض أبوابه للجمهور في اليوم التالي.
وعلى مدى 10 أيام يقدم المعرض المقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض 500 ألف عنوان كتاب في شتى مجالات الفنون والآداب والمعرفة.
وقال الكناني إن مملكة البحرين ستكون ضيف شرف المعرض، وتقدم 13 فعالية متنوعة تعبر عن ثقافتها وتراثها.
ويشمل البرنامج العام للمعرض 200 فعالية من بينها 62 ندوة ومحاضرة وأربع مسرحيات و18 فيلما قصيرا، كما يتم تكريم مجموعة من السينمائيين السعوديين.
وسبق الكشف عن تفاصيل معرض الرياض الدولي للكتاب إعلان وزارة الإعلام نتيجة “جائزة الكتاب” لهذا العام والتي تبلغ قيمتها نصف مليون ريال.
وفاز بالجائزة في فرع الكتب الدينية والاجتماعية والقانونية كتاب “معرفة خطوط الأعلام في المخطوطات العربية” لمؤلفه محمد بنعبد الله السريع، وفي فرع الكتب التربوية والنفسية فاز كتاب “قيادة التدريس الاحترافي” للمؤلفين صالح النفيسة ومحمد النذير، وفي فرع الدراسات اللغوية والنقدية فاز كتاب “التفكير واللغة والتفاعل النفسي” لمؤلفه عبد الله بن محمد المفلح، وفي فرع السرد فازت رواية”زهور فان غوخ” للكاتب مقبول العلوي. وحصد حسن الصلهبي جائزة الشعر عن ديوانه “المخبوء في خد القناديل.وكالات

 

 

أكبر امرأة في العالم تدرس الحساب يومياً
لا يهم أنها تبلغ من العمر 116 عاما، فهذه الأم لخمسة أبناء تلعب لعبة الألواح الاستراتيجية “عطيل” وتدرس الحساب وعلوما أخرى كل يوم، بالإضافة إلى أنها تعشق الشوكولاتة، وفقا لصحيفة ذي صن البريطانية.
وكاني تاناكا امرأة ليست عادية إطلاقا، فقد ولدت قبل موعدها، أي أنها ولدت طفلة خداج، هزمت سرطان القولون، وهاهي تعيش لتحصل على الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس باعتبارها “أكبر شخص حيا في العالم”.
وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إن تاناكا هي الأكبر سنا في العالم بعمر وصل في 9 مارس الجاري إلى 116 عاما و66 يوما.
غير أنه اعترف بها كأكبر امرأة سنا على قيد الحياة في 30 يناير 2019، وحضر حفل تسليمها شهادة الرقم القياسي أسرتها وعمدة المدينة، وقدم لها علبة من الشوكولاتة ففتحتها سريعا وبدأت في تناولها، وعندما سئلت عما إذا كانت تريد المزيد فقالت 100 علبة.
وبحسب موسوعة غينيس، فقد ولدت تاناكا في الثاني من يناير 1903، وكانت السابعة بين أبناء كوماكستشي وكوما أوتا.
وتزوجت كاني تاناكا من هيديو تاناكا يوم 6 يناير 1922 وأنجبت له 4 أبناء وتبنت طفلا خامسا، وانخرطت في أعمال الأسرة بعد أن استدعي زوجها للجيش للمشاركة في الحرب الصينية اليابانية عام 1937.
وانضم ابنها الأكبر نوبو إلى الجيش ووقع أسيرا بيد القوات السوفيتية عام 1943 قبل أن يفرج عنه بعد 4 أعوام.
وتعيش كاني تاناكا حاليا بسلام في دار للنقاهة والتمريض في فوكوأوكا في جزيرة كيوشو.
وتستيقظ يوميا في السادسة صباحا، وفي المساء تأخذ دروسا في موضوعات مختلفة مثل الحساب.
يشار إلى أن أكبر رجل سنا في العالم كان الياباني ماساكو نوناكا الذي توفي يوم 20 يناير 2019 عن 113 عاما و179 يوما.وكالات

 

محمود حميدة ضيف شرف “حملة فرعون”
تعاقد المنتج محمد السبكي مع الفنان محمود حميدة على المشاركة كضيف شرف في فيلم “حملة فرعون”، بطولة عمرو سعد وروبي.
وعلم 24 أن اختيار السبكي لحميدة جاء لتجسيده شخصية “المرشال برعي” في فيلم “شمس الزناتي” عام 1991، وهو الفيلم المأخوذ عنه قصة فيلم “حملة فرعون” ولكن بشكل جديد ومعاصر، ومن المقرر أن يبدأ حميدة تصوير مشاهد دوره خلال الأيام المقبلة.
ويشارك في بطولة “حملة فرعون” محمود عبدالمغني، محمد لطفي، حمدي الميرغني وغيرهم، من إخراج رؤوف عبدالعزيز.وكالات

 

إياد نصار يهاجم منتقدي محمد الشرنوبي
هاجم الفنان الأردني إياد نصار منتقدي زميله الفنان محمد الشرنوبي، عبر صفحته الشخصية بفيس بوك.
ونشر نصار صورة للشرنوبي، وعلق عليها قائلاً: “الشرنوبي ممثل شاطر ومجتهد، بينجح وبيخفق زي أي فنان، في أفراح القبة كان رائع، وكمغني عنده حالة بحث تُحترم، لو محبط ومش عارف تحلم ما تهاجمش أحلام غيرك كمبرر لكسلك”.
يذكر أن محمد الشرنوبي يواجه حملة انتقادات بسبب انتشاره في الأعمال الفنية والغنائية دون امتلاكه للموهبة التي تؤهله لذلك، بحسب أصحاب هذه الانتقادات

 

“كابتن مارفل” يتصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية
تصدّر فيلم الخيال العلمي والمغامرات “كابتن مارفل” إيرادات دور السينما بأمريكا الشمالية، حسبما أظهرت تقديرات استوديوهات السينما
حقق الفيلم، الذي يشارك في بطولته كل من بري لارسون وصامويل إل جاكسون وجود لو، إيرادات بلغت 153 مليون دولار.
وتراجع إلى المركز الثاني الجزء الثالث من سلسلة أفلام الرسوم المتحركة (هاو تو ترين يور دراغون) والذي يحمل عنوان (هاو تو ترين يور دراغون: ذا هايدن وورلد)، ويشارك في أداء أصوات شخصياته كل من كيت بلانشيت وجاي باروتشيل وجيرارد باتلر، محققاً إيرادات بلغت 14.7 مليون دولار.
وجاء في المركز الثالث الفيلم الكوميدي (إيه ماديا فاميلي فيونيرال)، الذي يشارك في بطولته كل من تايلر بيري وكاسي ديفيز وباتريس لافلي، بإيرادات بلغت 12.1 مليون دولار.
وتقدم فيلم الرسوم المتحركة (ليغو موفي:2 ذا سكند بارت)، الذي يشارك في أداء أصوات شخصياته كريس برات وإليزابيث بانكس وويل أرنت، إلى المركز الرابع بإيرادات بلغت 3.8 مليون دولار.
وتراجع إلى المركز الخامس فيلم المغامرات والحركة (أليتا: باتل أنجيل)، الذي يشارك في بطولته كل من روزا سالازار وكريستوفر فالتز وجينيفر كونلي، محققا إيرادات بلغت 3.2 مليون دولار.وكالات

 

جيف بيزوس نال أغنى رجل في العالم
نال الملياردير، جيف بيزوس، لقب أغنى رجل في العالم بثروة قيمتها 99 مليار جنيه إسترليني، إلا أنه من الصعب مقارنته مع، مانسا موسى، أغنى رجل في العالم على الإطلاق.
وكانت ثروة ملك مالي، الذي يعود إلى القرن الرابع عشر، كبيرة جدا لدرجة أن هداياه السخية قادرة على “شل” اقتصاد العالم أجمع.
وفي حديثه مع BBC، قال رودولف بوتش وير، أستاذ التاريخ في جامعة كاليفورنيا: “تتميز الروايات المعاصرة عن ثروة موسى بأنها مذهلة جدا، لدرجة أنه يكاد من المستحيل الإحساس بمدى ثرائه وقوته الفعلية”.
وورث مانسا موسى، الذي ولد عام 1280 في أسرة حاكمة، عرش إمبراطورية مالي الغنية بالذهب، بعد أن فشل شقيقه السلطان، أبو بكر الثاني، الذي حكم الإمبراطورية حتى عام 1312، في العودة من رحلة بحرية. وقالت كاثلين بيكفورد بيرزوك، المتخصصة في الفن الإفريقي في متحف “بلوك” للفنون في جامعة نورث وسترن: “كحاكم، كان مانسا موسى يتمتع بإمكانية الوصول غير المحدود تقريبا إلى مصدر الثروة الأكثر قيمة في عالم القرون الوسطى. كما كانت المراكز التجارية الرئيسة، التي تداولت الذهب والسلع الأخرى، في أراضيه أيضا، وحصد ثروة هائلة من هذه التجارة”.
ونمت مالي بشكل كبير بعد أن ضم موسى 24 مدينة، بما في ذلك “تمبوكتو”، كما استحوذت على نحو نصف ذهب العالم القديم، وكله في حساب مانسا موسى الخاص.
وتجدر الإشارة إلى قيام موسى بالحج إلى مكة المكرمة عام 1324، واستقبله المماليك في القاهرة بحفاوة بالغة، لتترك زيارته إلى مصر انطباعا لا ينسى. وانخفض سعر الذهب في العالم إثر رحلة الحج هذه، لكثرة ما وزع من ذهب على طول الرحلة، ما أدى إلى شل اقتصاد مصر.
وذكرت التقارير أن مانسا موسى غادر مالي بقافلة تضم 60 ألف رجل. ويُعتقد أنه الملك الذي بدأ بتقليد التعليم في غرب إفريقيا.
وأدت رحلة الحج إلى خسائر اقتصادية بلغت 1.1 مليار جنيه إسترليني في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، بسبب تراجع الذهب، وفقا لـ “SmartAsset.com”.
وأثناء رحلة العودة إلى الوطن، مرّ موسى عبر مصر وحاول مساعدة اقتصاد البلاد عن طريق سحب بعض الذهب من التداول، وعاد بعد ذلك إلى مكة المكرمة مع العديد من العلماء. كما قام الحاكم بتمويل الأدب وبناء المدارس والمكتبات والمساجد، بالإضافة إلى تشجيع الفن والهندسة المعمارية.وكالات

 

اكتشاف دواء لعلاج أمراض المناعة الذاتية
اكتشف علماء جامعة يوتا الأمريكية طريقة لعلاج أمراض المناعة الذاتية، بما فيها مرض التصلب المتعدد والنوع الأول من مرض السكري.
ويشير الباحثون في المقال الذي نشرته مجلة “Nature Biomedical ngineering”، إلى أنهم ابتكروا سما مناعيا يقضي على الخلايا المحتوية على بروتين “PD-1” مشوه، يعد نقطة تفتيش تمنع نشاط الخلايا الليمفاوية التائية وتساعدها على تدمير نفسها.
وتساعد التحولات في تشفير الجين “PD-1” على تطور رد فعل أنسجة وأعضاء الجسم، ما يسبب الإصابة بأمراض مختلفة. وفي نفس الوقت، كبح “PD-1” بمساعدة مثبطات نقاط التفتيش هو طريقة فعالة لتنشيط المناعة ضد الأورام السرطانية.
وأظهر اختبار السم المناعي الذي ابتكره الباحثون على الفئران المصابة بالنوع الأول من السكري بطء تطور المرض لمدة 10 أسابيع. أما الفئران المصابة بأمراض المناعة الذاتية (مرض التصلب المتعدد) فقد انخفضت أعراض المرض بما فيها زوال الشلل. كما أن استخدام هذا السم المناعي، أدى إلى تخفيض عدد الخلايا المحتوية على بروتين “PD-1” النشط، وكذلك عدد الخلايا اللمفاوية التائية في أعضاء الجسم الملتهبة.
وإذا ظهر أن هذه الطريقة فعالة أيضا في علاج البشر، فإن الأطباء سيحصلون لأول مرة على طريقة لعلاج التصلب المتعدد، حيث إن الطرق الحالية المستخدمة في علاج المرض هي فقط تمنع تطوره. كما أن هذا السم المناعي، مع طرق العلاج الأخرى، يمكن أن يمنع الإصابة بالنوع الأول من مرض السكري.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.