مشاركة مميزة لنادي تراث الإمارات في “شعلة الأمل”

الرئيسية الرياضية

ابوظبي- الوطن
شارك نادي تراث الإمارات، في برنامج استقبال “شعلة الأمل” للأولمبياد الخاص الذي تستضيفه أبوظبي في الفترة من 14 وحتى 21 مارس الجاري، وذلك في محطات استقبالها الثلاث في مدينة العين يوم الاثنين الماضي ، ثم في كورنيش المرفأ بالظفرة يوم الثلاثاء ، وفي قصر الحصن بأبوظبي أمس الأول الأربعاء.
وكان النادي افتتح مشاركته في احتفالات “شعلة الأمل”، ضمن استقبال مدينة العين لشعلة الأولمبياد في إستاد هزاع بن زايد، حيث تمثلت مشاركته في تعريف الزوار برياضة الصيد بالصقور التراثية، ونموذج للبيوت التقليدية الإماراتية “بيت الشعر”، فيما قدم في كورنيش المرفأ بالظفرة، بجانب التعريف بالصقارة، خيمة استضافت ضيوف الفعالية.
وفي أبوظبي، شارك النادي أمس في استقبال شعلة الأمل في متحف اللوفر أبوظبي، حيث ألقى سعادة عبد الله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة في نادي تراث الإمارات كلمة رحب فيها بضيوف الدولة، وأعلن فيها فتح النادي مرافقه لاستقبال ضيوف الأولمبياد الخاص والوفود التي ترغب في التعرف على إرث وتاريخ الدولة.
كما شارك النادي في استقبال الشعلة في قصر الحصن يوم أمس، بعرض نماذج للبيوت التراثية مثل بيت الشعر وبيت البحر، بحضور مميز لمركز أبوظبي النسائي ومركز السمحة النسائي التابعين للنادي، حيث قدما ورشاً تراثية تطبيقية للزوار في الطبخ التراثي والأشغال اليدوية النسائية مثل السدو والتلي والخوص، بالإضافة إلى ورشة تلوين ورسم للأطفال.
وجاءت مشاركة مركز زايد للدراسات والبحوث بمعرض مصغر لإصدارات النادي من الكتب والدراسات في التراث والثقافة الإماراتية، هذا بجانب معرض لصور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” تحكي جوانب من العلاقات بين الدولة والدول الأخرى.
وأتاح النادي للزوار ضمن مشاركته في الاحتفال بقصر الحصن، تجربة ركوب الهجن، التي جذبت عدداً كبيراً من مرافقي الشعلة والسياح وضيوف الدولة، كما تزاحموا حول ركن الطبخ التراثي ليجربوا بعض الأكلات الإماراتية الأصيلة ويستفسروا عن طبيعتها متعرفين على المائدة التقليدية في الدولة.
فيما قال السيد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات، إن مشاركة النادي في احتفالات “شعلة الأمل” جاءت تحقيقاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات رجل التراث الأول بإبراز التراث والاعتزاز به وإبراز الهوية الوطنية في كل المحافل لإيصال هذه الرسالة للآخرين.
وأضاف المناعي: “لم يتأخر نادي تراث الإمارات عن المشاركة في هذه الفعالية، وجند جميع موظفيه في كل المراكز التابعة له لإنجاح مشاركة النادي فيها”، مؤكداً أن الغرض من المشاركة هو تعريف ضيوف الفعالية بالتاريخ العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد المناعي أن مشاركة النادي وجدت تفاعلاً واسعاً ظهر في استفسارات الضيوف عن كل ما يتعلق بتراث الدولة، وهو ما عده نجاحاً باهراً أظهره الإقبال الكبير من الضيوف على أجنحة النادي.
ونوّه المناعي إلى تقديم إسطبلات بوذيب للفروسية التابعة للنادي 57 من الخيول وفرسانها للمشاركة في عروض الأولمبياد مع انطلاقته اليوم الخميس في مدينة زايد الرياضية. مؤكداً أن نادي تراث الإمارات لن يتأخر عن أي مناسبة وطنية تسهم في نشر تراث دولة الإمارات العربية المتحدة والتعريف بالهوية الوطنية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.