دو تتعاون مع تلسترا لتوفير تقنيات اتصال مخصصة لشبكة قنوات MBC

الإقتصادية

 

دبي – الوطن
أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن تعاونها مع شركة تلسترا، الرائدة في مجال حلول وتكنولوجيا الاتصال، لتوفير شبكة خدمات مخصصة ومدارة بالكامل لبث محتوى فيديوهات مجموعة قنوات MBC بدقة وجودة عالية إلى أوروبا عبر شبكة تلسترا العالمية لنقل الوسائط المتعددة. وتنسجم جهود دو الرامية إلى تعزيز تعاونها مع مزودي شبكات بث محتوى الفيديو مع رؤيتها نحو توفير خدمات مخصصة لنقل محتوى الفيديو إلى وجهات متعددة.
تُعد شبكة تلسترا العالمية لنقل الوسائط المتعددة عبارة عن شبكة عالمية تتميز بمرونة عالية ومبنية على نظام مؤلف من أربعة ألياف ضوئية. وتم تصميم الخدمة خصيصاً لتوفير حلول وتقنيات سلسة لنقل محتوى الفيديو باستخدام أحدث التقنيات. وتتم مراقبة وإدارة الحلول المرنة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لضمان أعلى مستويات الخدمة والحد من حدوث اي خلل.
وتعليقاً على التعاون، قال هاني فهمي علي، النائب التنفيذي للرئيس – قطاع حلول المؤسسات في دو: ” باتت حلول بث ونقل المحتوى تكتسب أهمية كبيرة وتشهد نمواً في الطلب بفضل المرونة العالية التي تتمتع بها وإمكانية استخدامها على المدى الطويل. ويكمن هدفنا الرئسي في دو بالعمل على توفير حلول مخصصة تلبي متطلبات عملائنا وتفي باجتياحاتهم فيما يتعلق بضمان مستوى الخدمة. ويسعدنا الإعلان عن تعاوننا مع شركة تلسترا لتوفير حلول وخدمات متطورة لنقل محتوى الفيديوهات الخاصة بشبكة قنوات MBC. ونحن واثقون من الفوائد التي ستقدمها شبكة توزيع ونقل المحتوى الخاصة بنا التي توفر وصولاً سريعاً وسلساً وموثوقاً إلى أوسع نطاق ممكن من الخيارات عبر منصات متعددة”.
وأضاف أندرياس إريكسون، الرئيس بالإنابة لخدمات البث في شركة تسترا: “يسعدنا انضمام دو وشبكة MBC إلى شبكتنا العالمية لنقل الوسائط المتعددة، الأمر الذي يعزز حضور شبكتنا ويوسع قدراتها عبر منطقة الشرق الأوسط. ونهدف من خلال التعاون والتنسيق مع دو إلى توفير قيمة كبيرة لـ MBC، إلى جانب إمكانية إنشاء وتقديم خدمات جديدة في المستقبل. وستعزز حلولنا المبتكرة والسلسة الخاصة بتوزيع المحتوى عمليات نقل وبث محتوى MBC، مما يتيح لها الاستفادة من إيرادات جديدة بطريقة أسرع وأكثر كفاءة “.
وأضاف نادر مختار، مدير غرفة التحكم وتقنية البث في MBC: “لقد قمنا بتصميم وتطوير حلول نقل محتوى الفيديو بالتعاون مع تلسترا ودو استناداً إلى خبرتنا الطويلة في البث الفضائي وذلك بهدف ضمان جودة عالية عبر جميع المستويات بما في ذلك كابلات الألياف الضوئية والتجهيزات الأخرى الخاصة بالعمليات بالإضافة إلى نقاط المراقبة في كل مرحلة. ونحن سعداء بالتعاون مع الشركتين الرائدتين ونتطلع إلى الفوائد التي سنجنيها من هذه الشراكة “.
ويتيح الجمع بين مرافق محطة دو للبث الفضائي ومركز داتامينا لمالكي ومطوري المحتوى وشركات البث نقل وتوزيع المحتوى بعدة طرق. بالإضافة إلى ذلك، توفر شبكة الألياف الضوئية من دو خدمات نقل آمنة وموثوقة وعالية السرعة لمحتوى الفيديوهات والبيانات.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.