محمد المبارك: يوم الطفل الإماراتي احتفالية وطنية تعكس الدور الملهم لـ “أم الإمارات”

الإمارات

 

أكد معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي أن يوم الطفل الإماراتي احتفالية وطنية تعكس الدور الملهم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية لإيمانها بأنّ طفل اليوم هو قائد الغد، وباني مستقبل الوطن.
وقال: “نؤكد في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي أهمية هذه المبادرة التي تسهم في تحفيز برامج رعاية الطفولة واستدامة تنمية مستقبلهم حيث تركز الدائرة في استراتيجتها على رعاية الطفولة والارتقاء بالوعي الثقافي والمعرفي لدى الأطفال”.
وأشار إلى أن دولة الإمارات تجسد مثالاً يحتذى به في رعاية حقوق الطفل لذا فإنّنا نؤمن بضرورة تعزيز منظومة الولاء والانتماء عبر مبادرات وبرامج وطنية قيمية، وترسيخ التفكير الإبداعي والاعتدال والتسامح والتعايش المشترك والانفتاح على الآخر لدى الفئات العمرية المبكرة والناشئة، ضمن مسيرتنا في السير على خطى القيادة الرشيدة.
من جانبه قال سعادة سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي إن يوم الطفل الإماراتي مناسبة وطنية تؤكد أهمية العمل على تعزيز الوعي في نفوس الأطفال عبر الاعتماد والتركيز على محتوى يصب في هذا الاتجاه خاصة أنّ المعرفة تسهم إلى حد كبير في تقوية مناعاته الذاتية.
وأضاف أن الطفل الإماراتي من أولويات دائرة الثقافة والسياحة الاستراتيجية من أجل تطبيق أفضل الممارسات والأنظمة التي تساعده في التقدم والإبداع والابتكار، بما يعكس حضارتنا ويرسخ ريادتنا العالمية بين أعرق أمم الأرض.
وأشار إلى العمل على صناعة المزيد من الفعاليات الهادفة في المستقبل بما يتماشى ورؤية دائرة الثقافة والسياحة بضرورة تنشئة جيل واعٍ ومثقف، خاصة أنّ الطفل الإماراتي اليوم هو المستقبل الذي ينتظرنا والأجيال القادمة.
ونوه بأن مهمتنا تكمن في غرس بعض القيم المهمة التي تعدت الطفل ووصلت إلى الأسرة والمجتمع، مستلهمين عزيمتنا من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي لا تألو جهداً في سبيل إعلاء شأن وقيمة الطفل الإماراتي وأطفال العالم. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.