شحنات سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20 تتخطى 10 مليون وحدة

الرئيسية منوعات

 

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين أن إجمالي شحناتها من سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20 قد تجاوزت 10 ملايين وحدة. وبفضل تصميمها العصري والمبتكر وأدائها المتميز، حققت سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20 مستويات استثنائية من المبيعات منذ إطلاقها، واستحقّت تقديراً واسع النطاق بين أبرز وسائل الإعلام المعنية بشؤون التكنولوجيا في العالم.
وتمزج سلسلة HUAWEI Mate بين معايير الابتكار التقني المتطور الذي تشتهر به Huawei، والتصاميم الثورية التي تؤكد على الهوية المتفردة للعلامة. وتم طرح لوني الأخضر الزمرّدي وميدنايت بلو الأزرق للمرة الأولى في سلسلة HUAWEI Mate 20، مما منح الهواتف إحساساً متجدداً بالأناقة، والذي يستكمل الابتكار التقني للهاتف وهوية التصميم المستوحاة من العلوم المتقدمة. ولعبت هذه اللمسات الجمالية الجديدة دوراً في تعزيز فرص سلسلة HUAWEI Mate 20 للفوز بقلوب المزيد من العملاء بين المستخدمين في عالم الأعمال والمهتمين بتوجهات الموضة على حد سواء.

وعلاوةً على المستهلكين، أكدت مجموعة من المؤسسات التخصصية الرائدة على إعجابها بسلسلة HUAWEI Mate 20 نظراً لمزيجها الفريد بين التكنولوجيا والتصميم. وفي المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2019، الحدث الأضخم في القطاع، والذي يتولى تنظيمه الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة، حصل هاتف HUAWEI Mate 20 Pro على جائزة “أفضل هاتف ذكي لعام 2019″، متفوّقاً على هواتف متميزة من عدّة شركات أخرى مرموقة في السوق. وتأتي هذه الجائزة نتيجة لتركيز مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين على تحقيق القيمة للمستهلكين من خلال الابتكار الذي توّج بعلامات فارقة في الأداء والتصوير الفوتوغرافي والذكاء الاصطناعي وغيرها – والتي يمكن رؤيتها جميعاً في السلسلة HUAWEI Mate 20.
وفي تعليقه، قال كيفن هو، رئيس أعمال الهواتف النقالة في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “بالنظر إلى المستقبل، ستواصل مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين توجيه أعمالها بشكلٍ ينطلق من احتياجات العملاء وينتهي بتلبية توقعاتهم. ويتجلى هدفنا الأهم في قيادة مسيرة تحول قطاع الأجهزة الذكية، وتزويد المستهلكين بتجربة ملهمة وذكية في مختلف السيناريوهات”.وكالات

 

 

32.4 مليار دولار حجم سوق الجمال والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا

دبي – الوطن
أكد منظمو معرض عالم الجمال “بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2019” في ميسي فرانكفورت على نمو الدورة القادمة من المعرض والتي من المتوقع أن تكون الأكبر والأكثر شمولا لأدوات ومعدات التجميل والزينة واللياقة البدنية ومنتجات العناية بالبشرة في المنطقة، حيث تتضمن برنامجاً جديداً يعرض أبرز الفعاليات الهامة والدائمة إضافة إلى قائمة من العارضين المميزين.
وينتظر أن يشارك في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2019 أكثر من 1,750 عارضا من 62 دولة حيث يقام المعرض في الفترة من 15 إلى 17 أبريل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
يشارك في المعرض 27 جناحاً وطنياً ويغطي ستة أقسام منتجات كما يتضمن برنامجا مكتظا بالفعاليات الخاصة. وتمثل النسخة الرابعة والعشرون من المعرض السنوي منصة فريدة لتواصل الأعمال والأفكار الملهمة لجمهور يتوقع أن يتجاوز 35,000 من الشارين التجاريين ومحترفي التجميل.
ومن أبرز الفعاليات الجديدة في عام 2019 “الصف الأمامي” (Front Row)، وهو برنامج مدته ثلاثة أيام للعروض الحية للماكياج، العناية بالشعر والأظافر التي يقدمها أبرز فناني الجمال، المؤثرون والمواهب الإبداعية في المنطقة. يتضمن البرنامج محادثات تفاعلية يتخللها عروض مسرحية جريئة، لطرح أحدث الاتجاهات في سوق الجمال الإقليمي والعالمي.
Ready to Beauty من الفعاليات الجديدة الأخرى هذا العام، وهو معرض مخصص للعلامات التجارية المختارة من جميع أنحاء العالم والتي تلبي احتياجات ورغبات جمهور الشرق الأوسط وأفريقيا متعدد الثقافات. من العلامات العريقة التي لها بصمة دولية واضحة إلى العلامات المتخصصة المبتدئة التي تهدف إلى اختبار مجالات جديدة، تسلط Ready to Beauty الضوء على أحدث توجهات وصيحات الجمال الفريدة للمستهلك صاحب البشرة الداكنة.
وأكد منظمو المعرض في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط عودة جميع الفعاليات المعروفة في دورة 2019، بما في ذلك الإصدار الرابع من “كوينتسنس″، وهو عرض حصري للعطور المتخصصة.
كما تعود فعالية “تصفيف الشعر”، وهي مسابقة حية تستمر ثلاثة أيام تنظمها رابطة الحلاقين البريطانية (BBA) بالشراكة مع معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط، للعام الرابع على التوالي، حيث يتبارى أفضل متخصصي التزيين الرجالي في الإمارات للفوز بلقبين مميزين هما: أفضل حلاق شعر في الإمارات وأفضل حلاق ذقن في الإمارات.
مركز العطور و Nail It! من OPI، مسابقة فن الأظافر – من الفعاليات الدائمة أيضاً، إلى جانب سلسلة من ورش العمل والندوات التثقيفية التي تغطي مواضيع مثل فهم تنظيمات المنتجات المختلفة في مختلف الأسواق الخليجية، وريادة الأعمال النسائية في أعمال التجميل.

 

 

تويتر يطلق ميزة جديدة بتطبيقه مستوحاة من سناب شات

أطلق موقع تويتر خلال المؤتمر South by Southwest السنوى، كاميرا جديدة بتطبيقه على الهواتف الذكية، والتى تم تصميمها بحيث يمكن للمستخدمين نشر المحتوى التفاعلى بسرعة إلى التايم لاين.
يأتى هذا فى الوقت الذى يختبر فيه موقع تويتر إصدارًا معاد تصميمه من تطبيقه، والذى يتميز بمحادثات مبسطة وردود ملونة، بينما يقلل من شأن الإعجابات والتغريدات.
ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، كل ما على المستخدمين فعله هو السحب نحو اليسار على التايم لاين لفتح الكاميرا الجديدة، حيث يمكنهم التقاط صورة سريعة أو فيديو مدته دقيقتان عن طريق الضغط باستمرار على الزر الدائري في وسط الشاشة.
وسيتم فتح الكاميرا الخلفية تلقائيًا لتشجيع المستخدمين على تصوير ما يحيط بهم، كما يتيح الزر الموجود أعلى يمين الشاشة للمستخدمين أيضًا التقاط صور سيلفى، وهناك خيار Live، والذي يسمح للمستخدمين ببث فيديو مباشر إلى متابعيهم على Periscope.
بعد التقاط صورة، يمكن للمستخدمين بعد ذلك كتابة النص فوقه، مثل السياق الإضافى أو التسميات التوضيحية، وكذلك مواقعهم، سوف تظهر التسمية التوضيحية، كفقاعة نصية مستديرة ويمكن تخصيص اللون.
ويشبه تصميم الكاميرا الجديد نمط التقاط الصور السريع للكاميرات على Snapchat أو Instagram.
وتم طرح الميزة الجديدة لكافة المستخدمين اليوم، ولكن يجب أن يكون لدى المستخدمين أحدث إصدار من تطبيق تويتر حتى يتمكنوا من الاستمتاع بها. وكالات

 

 

تقرير: 200 تطبيق بمتجر “بلاى ستور” تهدد بيانات المستخدمين الشخصية

كشف تقرير حديث أن مجموعة من الباحثين الأمنيين وجدوا أكواد برمجية خبيثة داخل أكثر من 200 تطبيق موجود على متجر “بلاى ستور” التابع لشركة جوجل، تهدد خصوصية بيانات المستخدمين الشخصية، إذ وصل عدد تحميل تلك التطبيقات مجتمعة لـ 150 مليون مرة.
ووفقا لما نشره موقع techcrunch الأمريكي، فقد أطلق الباحثون اسم Badsim على هذه البرمجيات الخبيثة، والتى تعمل فى الخفاء تحت منصات ترويج الإعلانات، إذ إن غالبيتها ليست معروفة لجمهور مطورى التطبيقات، إضافة إلى أنها تقوم بتثبيت برمجيات خبيثة فى الخفاء دون تضمينها فى التطبيق نفسه، وذلك لاجتياز فحص الأمان من قبل متجر جوجل.
كذلك فإن أيقونات هذه التطبيقات تختفى بمجرد تنزيلها ليصعب على المستخدمين حذفها، أما فيما يتعلق بآلية عمل هذه البرمجيات الخبيثة، فهى تقوم بعرض إعلانات فى الخلفية، والتى تقوم بفتح المتصفح لتنزيل مزيد من الأكواد الضارة من خوادم معينة أو حتى القيام بتنزيل تطبيقات غير آمنة من متجر جوجل بلاى نفسه. وكالات

 

الإعلان رسميًا عن الهاتفين Asus Zenfone Max Shot و Asus Zenfone Max Plus M2

بعد شهر من إعلان كوالكوم عن شراكتها مع Universal Scientific Industrial لإنشاء مصنع جديد لأشباه الموصلات في مدينة ساو باولو البرازيلية، فقد أصبح بحوزتنا الآن أول جهازين يعملان بالمعالج Qualcomm Snapdragon SiP 1 الجديد، وهذين الهاتفين هما Asus Zenfone Max Shot و Asus Zenfone Max Plus M2.
بينما لا يمكن تمييزهما تقريبًا في الوهلة الأولى، فإن الهاتف Asus Zenfone Max Shot سيحصل على كاميرا إضافية بدقة 8 ميغابكسل وبزاوية عريضة في الخلف بينما سيحصل الهاتف Asus Zenfone Max Plus M2 على الفلاش LED في هذا المكان. سيضم كلا الجهازين نفس شاشة +FullHD البالغ حجمها 6.26 إنش.
سيأتي الهاتف Asus Zenfone Max Plus M2 مع 3GB من الذاكرة العشوائية ومع 32GB من الذاكرة الداخلية، بينما سيحصل مشترو الهاتف Asus Zenfone Max Shot على 3GB أو 4GB من الذاكرة العشوائية، وعلى 32GB أو 64GB من الذاكرة الداخلية. كلا الطرازين يأتيان مع منفذين للشريحة SIM ومع منفذ منفصل للذاكرة الخارجية MicroSD.
المعالج Qualcomm Snapdragon SiP 1 الجديد يختلف عن معالجات Snapdragon العادية لأنه يجمع جميع المكونات الرئيسية في حزمة واحدة، والتي يتم لاحقًا تثبيتها في اللوحة الأم. وهذا بدوره يوفر مساحة قيمة يمكن تخصيصها للمكونات الأخرى داخل الهاتف، مما يسمح بتصاميم أكثر إبداعًا.
الهاتف Asus Zenfone Max Shot يضم ثلاث كاميرات في الخلف بدقة 12 ميغابكسل للكاميرا العادية وبدقة 8 ميغابكسل للكاميرا الثانية الواسعة الزاوية، وبدقة 5 ميغابكسل للكاميرا الثالثة المسؤولة عن إستشعار معلومات العمق. وبالنسبة للهاتف Asus Zenfone Max Plus M2، فهو يضم كاميرتين فقط في الخلف بدقة 12 ميغابكسل للكاميرا الرئيسية وبدقة 5 ميغابكسل للكاميرا الثانية المسؤولة عن إستشعار معلومات العمق. وفي الأمام، يمتلك كلا الهاتفين كاميرات بدقة 8 ميغابكسل.
الهاتفين يأتيان كلاهما أيضًا مع بطاريات بسعة 4000mAh تدعم الشحن من خلال منفذ MicroUSB، ومع هيكل مصنوع من الألومنيوم، فضلا عن نظام الأندرويد 8.1 Oreo الخام، ولكن هناك وعود بتحديث هذين الهاتفين إلى Android 9 Pie في الأشهر القادمة.
وفيما يخص الأسعار، فالهاتف Asus Zenfone Max Shot سيكلف إبتداء من 350 دولار أمريكي ولكنه قد يصل إلى 445 دولار أمريكي، في حين سيكلف الهاتف Asus Zenfone Max Plus M2 المستهلكين ما يعادل 340 دولار أمريكي. كلا الهاتفين متاحين الآن في البرازيل باللون الأسود والأزرق والرمادي والأحمر. وكالات

 

 

سامسونج تبدأ بإنتاج رقاقة الذاكرة العشوائية 12GB LPDDR4X DRAM من أجل الهواتف الذكية

سامسونج تواصل سيرها نحو المستقبل الذي ترى بأنه سيكون مشرقًا عندما يتعلق الأمر بالأجهزة المحمولة. بعد بدء عملية إنتاج رقاقة الذاكرة eUFS 3.0 التي تصل سعتها إلى 512GB، فقد بدأت الشركة الآن كذلك بإنتاج رقاقة الذاكرة العشوائية DRAM التي تبلغ سعتها 12GB والمصممة للإستخدام في الهواتف الذكية.
رقاقة الذاكرة العشوائية هذه تستند على معيار LPDDR4X وتستخدم تكنولوجيا التصنيع المتقدمة 10 نانومتر، والتي كانت موجودة منذ العام الماضي. وإستطاعت شركة سامسونج إنشاء رقاقة الذاكرة العشوائية الجديدة هذه من خلال تكديس ست رقاقات 16Gb LPDDR4X في حزمة واحدة مدمجة تسحب طاقة أقل أيضًا. والنتيجة هي رقاقة بسمك 1.1 ملمتر فقط.
من حيث الأداء، يمكن أن يصل معدل نقل البيانات في الرقاقة الجديدة إلى 34.1 جيجابايت في الثانية مع الإحتفاظ بنفس معدل إستهلاك الطاقة بسبب الزيادة في سعة الذاكرة العشوائية. عموما، توقع وصول رقاقة الذاكرة العشوائية Samsung 12GB LPDDR4X DRAM إلى الجيل التالي من الهواتف الذكية الراقية في وقت لاحق من هذا العام. وكالات

 

 

نظام Android Q يجلب معه أخيرًا خاصية تسجيل الشاشة

كما تعلمون جميعًا على الأرجح، فقد قامت شركة جوجل يوم أمس الأول وبشكل رسمي بإطلاق النسخة التجريبية من نظام Android Q للمطورين. ونتيجة لذلك، فتوقع أن ترى العديد من المقالات التي نتحدث فيها عن الميزات الجديدة التي يتم إكتشافها في نظام Android Q مستقبلاً. وعلى ذكر ذلك، فقد إتضح اليوم أن نظام Android Q التجريبي يجلب معه ميزة ” تسجيل الشاشة “، مما يؤكد صحة الشائعات التي تم تداولها في وقت سابق من هذا العام.
إكتشف أحد المستخدمين أنه يمكن لمستخدمي نظام Android Q التجريبي الإنتقال إلى Settings ثم إلى System والذهاب بعد ذلك إلى Advanced ثم إلى خيار Developer Options للوصول إلى Feature Flags لتفعيل “settings_screenrecord_long_press”. بعد ذلك، ستكون قادرًا على بدء تسجيل الشاشة عن طريق الضغط لفترة طويلة على زر إلتقاط صورة للشاشة ( Screenshot )، والذي يتم تشغيله في البداية بإستخدام زر التشغيل.
سيطلب منك مربع الحوار الموافقة على تسجيل التعليق الصوتي وإظهار النقرات، والبدء بعد ذلك بالتسجيل. يمكن أن ترى كيف يتم ذلك في الفيديو أعلاه، وبالضبط في الدقيقة السابعة و 30 ثانية. تعرض قائمة زر التشغيل أيضًا خيار الطوارئ، والذي لا يتوفر حاليًا إلا من خلال شاشة القفل أثناء بدء كتابة كلمة المرور. وأوضحت الشائعات السابقة أن نظام Android Q سيقوم أيضًا بدعم Sensor Privacy و WiFi WPA3 و 5G. نتوقع أن يتم الإعلان رسميًا عن كل هذه الميزات في الفترة ما بين 7 مايو و9 مايو عندما تعقد شركة جوجل مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2019. وكالات

 

 

جوجل تطلق ميزة الإبلاغ عن الحوادث وفخاخ السرعة لتطبيق Google Maps على الصعيد العالمي

تقوم شركة جوجل بإختبار ميزة الإبلاغ عن حوادث السير وفخاخ السرعة في تطبيق الخرائط Google Maps على غرار تطبيق Wazer منذ العام الماضي، ويبدو أن الشركة بدأت أخيرًا بإطلاق هذه الميزة على الصعيد العالمي.
يرى بعض مستخدمي Google Maps زرًا جديدًا في وضع التنقل يتيح لهم الإبلاغ عن الحوادث وفخاخ السرعة. في البداية، يمكنك فقط الإبلاغ عن حادث أو فخ السرعة عند ظهور تقارير مماثلة على طريق التنقل الخاص بك، ولكن قامت شركة جوجل بتحسين هذه الميزة الآن عن طريق إضافة زر للإبلاغ عن مثل هذه الحوادث.
لم تعلن شركة جوجل رسميًا عن هذه الميزة حتى الآن، ولا نعرف متى ستتوفر بالضبط للجميع. ولكن ما نعرفه حاليًا هو أن هذه الميزة متاحة حاليًا فقط لبعض مستخدمي الأندرويد وقد تم تفعيلها عن بُعد، لذلك لا يعني تثبيت أحدث إصدار من تطبيق Google Maps أنك ستحصل على هذه الميزة على الفور. وكالات

 

 

آبل تعمل على طرازات جديدة من iPad بأحجام 10.2 إنش و 10.5 إنش

وفقا للشائعات، يمكن أن تخطط شركة آبل لتحديث تشكيلة iPad الخاصة بها. وبالعودة إلى ما سمعناه في الفترة الماضية، فمن المرجح أن نرى شركة آبل تكشف لنا عن iPad Mini 5 وعن خليفة iPad 9.7 الذي أطلقته في العام 2018. ومع ذلك، فقد تردد الآن أن جهاز iPad الجديد سيأتي بتصميم جديد.
هذا وفقا لمسرب يدعى CoinX والذي يدعي بأن شركة آبل تعمل بالفعل على جهازي iPad جديدين، واحد بحجم 10.2 إنش والآخر بحجم 10.5 إنش. وعلاوة على ذلك، يدعي هذا المسرب أيضًا أنه سيتم إطلاق هذين الجهازين بشكل منفصل بدلا من إطلاقهما معًا في نفس الوقت. إذا كان هذا صحيحًا، فسوف يتم وضع تشكيلة iPad في مكان غريب.
كما تعلمون جميعًا على الأرجح، شركة آبل تملك طرازين من iPad Pro. كما أن iPad المنخفض التكلفة يُبقي حجم الشاشة في حدود 9.7 إنش، لذلك من غير الواضح أين ستتواجد هذه الطرازات الجديدة. هل ستقوم شركة آبل بإستبدال iPad 9.7 بـ iPad 10.2؟ إذا كان الأمر كذلك، ماذا سيمثل iPad 10.5؟ هل سيظل جزءًا من تشكيلة iPad المنخفضة التكلفة بإستثناء أنه سيحصل على شاشة أكبر قليلا لأولئك الذين يحتاجون لشاشة أكبر على أجهزتهم اللوحية؟
وكما أوضح موقع Apple Insider، فقد كانت تسريبات CoinX دقيقة للغاية في الماضي، مثل التنبؤ بلوحيات iPad Pro 2018 وأيضا هواتف iPhone 2018، لذلك هناك إحتمال أن يتم الكشف عن هذه الطرازات الجديدة من iPad في وقت لاحق من هذا العام، ولكن حتى نحصل على معلومات رسمية، يرجى التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة. وكالات

 

 

فيراري تكشف عن إف 8 تريبوتو

كشفت شركة «فيراري» الإيطالية، خلال مشاركتها الحالية في معرض جنيف الدولي، النقاب عن سيارتها الجديدة كلياً «إف 8 تريبوتو» التي تتمتع بمحرك قوي ينتج قوة 720 حصاناً. وأشارت الشركة إلى أن «إف 8 تريبوتو» تمثل نسخة مطورة من سيارتها الأسطورية «جي تي بي 488»، وإنما مع تصميم ديناميكي محسن، يبرز مع ممر هوائي وسطي يسهم في زيادة ثبات السيارة على السرعات العالية، فضلاً عن تزويدها بمصابيح «LED» أمامية ذات منافذ تهوية علوية تسهم في توفير تبريد أفضل للمكابح.
كما حصل الزجاج الخلفي على العديد من منافذ التهوية النحيفة التي تسهم في طرد الهواء الساخن للمحرك، من دون المساس بكفاءة وفاعلية الجناح الخلفي، على صعيد منح السيارة قوى دفع هوائية منتظمة من أعلى إلى أسفل التي من سبيلها تعزيز ثبات السيارة، سواء على السرعات العالية أو عند دخول المنعطفات السريعة.
وتنبض بمحرك مكون من ثماني أسطوانات بسعة 3.9 لترات، ومعزز بشاحن توربو مزدوج يضمن انتاج عزم دوران أقصى يبلغ (770 نيوتن/‏‏متر)، ويكفل للسيارة الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 2.9 ثانية، وبلوغ سرعة 200 كيلومتر في الساعة انطلاقاً من حالة الثبات خلال 7.8 ثوانٍ، مع العلم أن السرعة القصوى للسيارة تقف على أعتاب 340 كيلومتراً في الساعة. وكالات

 

حيلة بسيطة لإنشاء كلمة مرور آمنة

قال المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات إن كلمات المرور الآمنة، لا يجب أن تقل عن 10 علامات وأن تتضمن أرقاماً وحروفاً كبرى وصغرى وعلامات خاصة، وألا تكون مصطلحات قواميس.
ولإنشاء مثل هذه الكلمات ينصح الخبراء الألمان بالتفكير في جملة بسيطة يسهل تذكرها، وأن تشتمل على رقم على الأقل مثل جملة “My favorite food is pizza with four ingredients and extra cheese”، وبعد ذلك يتم إنشاء كلمة المرور باستخدام أول حرف من كل كلمة لتصبح كلمة المرور هي “mffipw4iaec”.
وينصح المكتب الاتحادي بشكل عام باستعمال كلمات مرور مختلفة لحسابات وخدمات الإنترنت المتنوعة، مع التشديد ت على أن تتضمن هذه الشفرا أرقاماً وعلامات خاصة. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.