أشرف عبد الباقي يصل إلى الصعيد بـ”جريما في المعادي”

الرئيسية منوعات

 

في إطار سعيه للإنتقال بالمسرح لمختلف المدن المصرية، يصل الفنان أشرف عبد الباقي وفرقته الجديدة إلى محافظة المنيا بعروضٍ مسرحية “جريما في المعادي”، و”كلها غلطت” التي يقدمها خلال الفترة الحالية.
وتعتبر المنيا في صعيد مصر المحطة الثالثة بعد عرضها في القاهرة وبورسعيد خلال حيث حققت نجاحاً ملفتاً. علماً بأن العروض ستستمر على مدار أيام بمسرح القوات المسلحة. مع الإشارة إلى ان “عبد الباقي” اختتم عروض الموسم الحالي من “مسرح مصر” فيما ستواصل قناة “mbc مصر” ببثها حتى قدوم شهر رمضان وفق خريطتها البرامجية بمعدل عرضٍ واحد أسبوعياً.وكالات

 

 

“الهواء” أكثر فتكا بالبشر من التدخين

كشفت دراسة حديثة أن تلوث الهواء أصبح الآن قاتلا أكبر من التدخين، حيث يتسبب في وفاة ما يصل إلى 8.8 مليون شخص سنويا في جميع أنحاء العالم.
ويقول الباحثون إن جزيئات السخام التي تضخها المركبات والمصانع ومحطات الطاقة، هي السبب الرئيس للهواء الملوث.
ويقدر أن تلوث الهواء تسبب في وفاة 64 ألف شخص في المملكة المتحدة في عام 2015، بما في ذلك 17 ألف حالة مميتة من أمراض القلب والشرايين.
وشملت الحالات الأخرى بعض الإصابات بالسرطان والسكري وأمراض الرئة المزمنة.
ووجدت الدراسة أن متوسط العمر المتوقع في المملكة المتحدة انخفض بنسبة 1.5 عام، بين أولئك الذين يموتون نتيجة تلوث الهواء.
لكن البريطانيين لم يتأثروا بشدة مثل جيرانهم الأوروبيين، بما في ذلك ألمانيا وإيطاليا وفرنسا.
وجمعت الدراسة عمليات المحاكاة بالحاسوب مع معلومات جديدة حول الكثافة السكانية وعوامل خطر المرض وأسباب الوفاة.
وكشفت أن تلوث الهواء قد يتسبب في وفاة 8.8 مليون شخص في جميع أنحاء العالم كل عام، ومضاعفة العدد في أوروبا عما كان يعتقد سابقا.
وتقول منظمة الصحة العالمية إن تدخين التبغ مسؤول عن وفاة 7.2 مليون شخص سنويا.
وطالب الباحثون من المركز الطبي لجامعة ماينز في ألمانيا، الآن، بفرض ضوابط أكثر صرامة على تلوث الهواء.
ويقولون إن النتائج التي توصلوا إليها تؤكد على ضرورة التحرك نحو طاقة أنظف ومتجددة.
وقال البروفيسور توماس مونزل: “الصلة بين تلوث الهواء وأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك أمراض الجهاز التنفسي، راسخة”.
وأضاف مونزل قائلا: “إنه يتسبب في تلف الأوعية الدموية من خلال زيادة الأكسدة، ما يؤدي إلى زيادة في ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية والنوبات القلبية وفشل القلب”.
وقال البروفيسور، متين أفكيران، من مؤسسة القلب البريطانية: “توفر هذه النتائج أدلة إضافية على أن تلوث الهواء يزيد بشكل كبير من خطر الوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب والدورة الدموية، ما يشير إلى أن تأثيره قد يكون أكبر مما كنا نعتقد في السابق”.
وتابع حديثه بالقول: “من الواضح أن تلوث الهواء يمثل مشكلة كبيرة في جميع أنحاء أوروبا، حيث حدودنا القانونية أقل صرامة من تلك التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية”. وكالات

 

تكريم نيللي كريم في الدورة الفضية من مهرجان تطوان

تُكرِّم إدارة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط الفنانة نيللي كريم بجانب المخرج الأسباني لويس منيارو والممثل المغربي محمد الشوبي وذلك في الدورة الفضية من المهرجان التي تنطلق في 23 مارس الجاري وتستمر حتى 30منه، فيما يحلّ الفنان كريم عبد العزيز ضيف شرف عليها.
وصرّحت إدارةالمهرجان في بيانٍ صحافي أمس أن تكريمها يأتي تقديراُ للأدوار الناجحة التي أدتها في روائع الأفلام المصرية منذ بداية الألفية الحالية، بفيلم “سحر العيون” و”شباب على الهواء” و”هروب مومياء” و”إسكندرية –نيويورك”… مرورا بفيلم “إنت عمري” و”فتح عينك” و”آخر الدنيا” و”واحد صفر”، وصولا إلى “زهايمر” و”الفيل الأزرق” ثم “اشتباك” الذي صعد بها إلى منصة مهرجان “كان”.
وأشارت إلى أن الفنان كريم عبد العزيز ضيف شرف، في هذه الدورة، بعد النجاح الباهر الذي حققه في شاشة السينما العربية، منذ كان عمره ثلاث سنوات حتى اليوم. وكالات

 

تريلر Avengers: Endgame يتخطى 2 مليون مشاهدة فى أقل من 24 ساعة

تخطى التريلر التشويقى لفيلم المغامرة والأكشن Avengers: Endgame، حاجز الـ 2 مليون مشاهدة فى أقل من 24 ساعة بعد طرحه أمس الخميس، والمقرر بدء عرضه في دور العرض الأمريكية يوم 26 إبريل القادم.
وكان قد استطاع الجزء الأخير من السلسلة الذى جاء بعنوان Avengers: Infinity War أن يتصدر قائمة أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات عام 2018 بعد تخطيه حاجز الـ2 مليار و350 مليون دولار فى دور العرض حول العالم.

ودارت أحداث الجزء الأخير من السلسلة الشهيرة عن مواصلة ” Avengers” وحلفائهم حماية العالم من تهديدات كبيرة التى تجسدت بظهور (ثانوس)، الطاغية الجديد القادم من الظلال الكونية يبث الخوف فى المجرات، وهدفه هو جمع الأحجار الستة اللانهائية ليبلغ قوة لا محدودة، مما يضع الجميع أمام معركة فاصلة يتوقف عليها مصير ا?رض، والتى اختتمت بهزيمة المنتقمون واختفاء عدد كبير منهم فى ظروف غامضة. وكالات

 

 

نسمة عبد العزيز تقدم حفل “ماريمبا” بالأوبرا 4 أبريل المقبل

تحيى عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها حفلاً موسيقيًا، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، 4 أبريل المقبل فى تمام الساعة 8:00م، وتبلغ سعر التذكرة 100 جنيه.
يذكر أن الفنانة نسمة عبد العزيز التحقت بمعهد كونسرفتوار القاهرة فى سن مبكرة درست العزف على الآلات الموسيقية وتخرجت عام 1997 وانضمت إلى فرقة الموسيقار عمر خيرت ولقيت حفاوة وترحاب شديد جماهيريًا ثم كونت فرقتها الموسيقية وقدمت الكثير من الحفلات وقامت بجولات فنية ناجحة بمختلف بلدان العالم أطلق عليها الجمهور والنقاد لقب “أميرة الإيقاع″ لبراعتها فى العزف على مختلف الآلات الإيقاعية فى وقت واحد. وكالات

 

 

دنيا بطمة تحصد جائزة الفنانة المغربية الأكثر جماهيرية

حصدت الفنانة دنيا بطمة جائزة الفنانة المغربية الأكثر جماهيرية إلى جانب مجموعة من الأسماء المغربية في المجال الفني والرياضي .
وإحتفلت بهذه المناسبة مع المتابعين عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي حيث نشرت صور لها من الحفل وأرفقتهم بتعليق قالت فيه:”يشرفني ويسعدني وكلي فخر ان أكرم كأكثر الفنانات المغربيات شعبية وجماهرية بالمغرب الى جانب الفنان الكبير رشيد الوالي والفنان القدير عبد القادر مطاع وغيرهم من الرياضيين المهمين، شكرًا على تصويتكم وحبكم شكرًا les imperiales على الإهتمام والتقدير”. وكالات

 

 

رانيا محمود ياسين تواصل تصوير “فالنتينو” أمام عادل إمام

تواصل الممثلة المصرية رانيا محمود ياسين تصوير مشاهدها في مسلسل “فالنتينو”، أمام الممثل المصري عادل إمام.
وقالت ياسين: “إنتهيت من تصوير 40 % من أحداث دوري بمدينة الإنتاج الإعلامي، وأنا سعيدة بكواليس العمل خصوصاً أنني أقف أمام الزعيم”.
يُذكر أن المسلسل يشارك في بطولته إلى جانب عادل إمام، كلاً من دلال عبد العزيز، داليا البحيري، وفاء صادق، طارق الإبياري، هدى المفتي، محمد كيلاني، رانيا محمود ياسين، إلهام عبد البديع، سليمان عيد، بدرية طلبة، أحمد فريد، وغيرهم، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام، ومن المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل. وكالات

 

 

الموسم الثاني من Wyatt Cenac’s Problem Areas يبدأ 5 أبريل

أعلنت شبكة HBO أن الموسم الثانى من البرنامج التليفزيونى Wyatt Cenac’s Problem Areas، سيبدأ في 5 أبريل، البرنامج من تقديم ويات سيناك.
ويركز الموسم الجديد من مراكز التركيز على التعليم في أمريكا، والتحقيق في أجور المعلمين، والصحة العقلية للطلاب، وخط أنابيب المدارس إلى السجون وغيرها من الموضوعات الملحة.
يزور Cenac فيرجينيا الغربية وأوريجون وكاليفورنيا ومينيسوتا ومناطق أخرى في جميع أنحاء البلاد لتعلم كيفية تنقل المجتمعات المحلية للقضايا التي تواجه التعليم العام ، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع “tvseriesfinale”. وكالات

 

 

سيرين عبد النور تنفي شائعة خلافها مع تيم حسن

أكدت الفنانة سيرين عبد النور على علاقتها الودّية مع بطل مسلسل الهيبة الممثل السوري تيم حسن نافية بتغريدة نشرتها عبر حسابها على تويتر ما تردد عن وقوع خلاف بينهما بناءً على تخمينات وتحليلات لرسالة قاسية كانت قد وجهتها لأحدهم من خلال خاصية الـStory عبر حسابها على “إنستغرام”.
وغرّدت “عبد النور” بصفتها بطلة الجزء الثالث من المسلسل بعنوان “الهيبة-الحصاد” كاتبة: “الحب يقع بين جبل ونور الهيبة.. والاحترام المتبادل والمحبّة بين تيم وسيرين.. وقّفوا تلفيق أخبار وكذب”.
يُذكر أنها حسمت بذلك الجدل بأن الرسالة التي وجهتها لأحدهم منذ أيام لم تكن لـ”حسن”. ولقد جاء فيها: “لما اثنين بيتعرفوا على بعض أقله يكون في بيناتن لباقة بالتعامل. وأوقات بتتوقع من الأشخاص يللي بتكنلهن المحبة والاحترام يبادلوك باهتمامن وتقديرهن. للأسف، القصة مش تبادل مشاعر بقدر ما هي تقصد للتجاهل. برأيهن هيك هني مهمين او غرور ما بعرف على شو!”. فإلى من أرسلتها يا ترى؟ ربما تتضح الصورة في الأيام القادمة!. وكالات

 

لهذا السبب لا تشرب الصودا مع البرغر

لاشك أنك سمعت من قبل أن المشروبات الكربونية الغنية بالسكر تزيد الوزن، وأن تناول البروتين يساعد على تعزيز الشبع وضبط الشهية. لكن وفقاً لدراسة جديدة الجمع بين المشروبات السكرية مثل الكولا مع سندويش البرغر الغني بالبروتين يبطئ حرق الجسم للدهون، ويجدد الشهية سريعاً.
وقد نُشرت نتائج الدراسة في “جورنال بي إن سي نيوتريشن”، واستندت إلى تجربة لقياس مدى حرق الجسم للدهون بعد تناول مجموعة من الأشخاص وجبة برغر. وتم تقسيم المشاركين إلى 4 مجموعات، الأولى: تناولت 15 غراماً من البروتين مع مشروب غازي يحتوي على السكر، والثانية: تناولت الكمية نفسها مع مشروب خالٍ من السكر.
وقامت المجموعتان الثالثة والرابعة بتناول 30 غراماً من البروتين مع فارق أن إحدى المجموعتين لم تتناول مشروباً سكرياً.
وأظهرت النتائج أنه كلما زادت كمية السكر في الطعام كلما قلت قدرة الجسم على حرق الدهون، وتجددت الشهية لتناول الطعام بشكل أسرع، وهو عكس ما يهدف إليه أكل البروتين.
ولا ينطبق الأمر على سندويشات البرغر فقط، فإذا تناولت وجبة إفطار تحتوي على البيض والفول مع عصير غني بالسكر ستتجدد الشهية أسرع مقارنة بتناول الوجبة نفسها مع قهوة أو شاي يحتوي على كمية معتدلة من السكر. وكالات

 

 

التعرق مؤشر على الإصابة بالباركنسون

يمثل داء باركنسون أحد أكثر الأمراض شيوعاً عند كبار السن، ويحدث بسبب تلف الخلايا العصبية في الدماغ حيث تتطور أعراضه ببطء على مدى فترة طويلة من الزمن.
وبحسب إحدى الدراسات التي أجريت مؤخراً في بريطانيا فإن التعرق الغزير الذي يحدث دون سبب واضح في القسم العلوي من الجسم، قد يكون مؤشراً مبكراً على الإصابة بمرض باركنسون.
وتقول الدراسة، إن التعرق الشديد دون أي سبب واضح في القسم العلوي من الجسم، والذي ينجم عن تلف الخلايا العصبية الدماغية تصدر عنه عادة رائحة غير محببة.
وقد أظهرت الدراسة التي أجريت على مجموعة من مرضى باركنسون، بأن فرط التعرق هو عرض مشترك لمرضى الباركنسون، إلا أن حدته تختلف من شخص لأخر وفقاً لمراحل تطور المرض، ويمكن أن يشمل التعرق كافة أنحاء الجسم في مراحله المتقدمة.
وينصح العلماء الأشخاص الذين يعانون من غزارة في التعرق الغير مبرر، باللجوء إلى الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة للخضوع للعلاج في وقت مبكر من المرض، وفق ما نقلت صحيفة إكسبرس البريطانية. وكالات

 

مراد مكرم ضيف شرف في مسلسل “قمر هادي” مع هاني سلامة

يظهر الفنان مراد مكرم كضيف شرف فى حلقات مسلسل النجم هانى سلامة “قمر هادى” الذى ينافس به فى موسم السباق الرمضانى المقبل، وصور مراد عدد من المشاهد بجانب بطل العمل فى إحدى الفيلات على الطريق الصحراوي.
ويكثف المخرج رؤوف عبد العزيز عدد ساعات التصوير بشكل يومي، من أجل سرعة الانتهاء من تصوير الحلقات الأولى خلال الفترة المقبلة، وتسليمها للشركة المنتجة تمهيدًا للعرض الرمضاني، ويعد مسلسل “قمر هادى” ثالث تعاون يجمع هانى سلامة ورؤوف عبد العزيز، بعدما شكلا ثنائيًا حققا نجاحًا باهرًا خلال الفترة الماضية سواء في رمضان الماضي بمسلسل “فوق السحاب” أو قبل الماضي في مسلسل “طاقة نور”.
مسلسل “قمر هادي” بطولة هاني سلامة وداليا مصطفى ويسرا اللوزي ومحسن محيي الدين ونورهان ومريم حسن وهادي الجيار وحمزة العيلي مؤمن نور وهاجر عفيفي واية سماحة وهايدي رفعت وكريم سرور وياسمين ورحاب عرفة، تأليف إسلام حافظ ، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج تامر مرسي.
ومن ناحية اخرى يشارك مراد مكرم فى مسلسل “المكلة” للنجمة ياسمين عبد العزيز، تأليف أمين جمال وعبد الله حسن وطارق الكاشف، إخراج حسام على، إنتاج شركة “سينرجى”، ويشارك فى بطولته كل من الفنان فتحى عبد الوهاب، أحمد العوضى، إيهاب فهمى، محمد عز، ثراء جبيل، هند عبد الحليم، أحمد كمال، حازم إيهاب، مراد مكرم، هند عبد الحليم، عواطف حلمى، مصطفى حشيش وغيرهم من الممثلين. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.