نادي تراث الإمارات يحتفل بـ”يوم الطفل الإماراتي”

الرياضية

 

أبوظبي- الوطن:
احتفى نادي تراث الإمارات بيوم الطفل الإماراتي، والذي يصادف الخامس عشر من مارس في كل عام، وذلك في القرية التراثية التابعة للنادي في كاسر الأمواج في أبوظبي. بهدف توعية المجتمع بحقوق الطفل وتطوير مهاراته لإعداد جيل واعٍ متسلح بأعلى درجات العلم والمعرفة مما يعود بالنفع على دولة الإمارات العربية المتحدة
شارك في هذا الحفل العديد من المراكز التابعة لنادي تراث الإمارات منها (القرية التراثية، ومركز السمحة النسائي والشبابي، ومركز أبوظبي النسائي، ومركز الوثبة)، حيث قدمت العديد من الفقرات المنوّعة مثل عرض الصقور، والمشغولات اليدوية ومنها السدو والتلي والغزل، والأكلات الشعبية.
واستقبلت القرية التراثية عدداً من الزوّار والطلبة من مدرستي المنهل والإخلاص، وقدمت الطالبات عروضاً مميزة استمتع بها الحضور، وأقيمت عدة مسابقات للأطفال وتم منحهم العديد من الجوائز والألعاب كهدايا تذكارية رسمت الفرحة على وجوههم.
وقال السيد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات: “لقد أقمنا اليوم في القرية التراثية فعالية مميزة بمناسبة يوم الطفل الإماراتي، وذلك تلبية لدعوة “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وجهت بجعل يوم الخامس عشر من مارس يوماً للطفل الإماراتي، وقال ان احتفال النادي بهذا اليوم وتمييزه عن باقي أيام العام، جاد تعزيزا للتراث والهوية الإماراتية في نفوس أبنائنا، حتى يتحمّل الطفل المسؤولية منذ الصغر ونعرفه على المفردات التراثية، فلا شك في أنه سيحمل هذه الرسالة ويقوم بإيصالها إلى الأجيال القادمة”.
وأشار إلى أن الحفل بدأ بالسلام الوطني لزرع حب الوطن في نفوس أطفالنا، وأيضاً قدمت المدارس عروضاً شائقة أمتعت الحضور، وقال” نحن في نادي تراث الإمارات نعمل على توصيل رسالة الآباء والأجداد إلى جيل الأبناء، ونحن محظوظين بهذه المشاركات الجميلة من بعض المدارس.
وقدم المناعي شكره لجميع المراكز الشبابية والنسائية التابعة لنادي تراث الإمارات، لما قدموه من عروض، وترويجهم للأكاديميات التراثية التي وجه بها سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.
وفي نهاية الفعالية كرم نادي تراث الإمارات مدرستي الإخلاص والمنهل على مشاركتهما البناءة لإحياء هذه الفعالية، وذلك بمنحهم شهادة تقدير تم تسليمها للمعلمات والمشرفات المرافقات للطلبة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.