تحت شعار "إمارات التسامح"

28 جهة في منصة حكومة دبي بمعرض الإمارات للوظائف

الإمارات الرئيسية

تشارك 28 جهة حكومية في منصة حكومة دبي والتي تشرف عليها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي وذلك في الدورة التاسعة عشرة لمعرض الإمارات للوظائف التي تقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 19 وحتى 21 مارس الجاري.
واختارت الدائرة شعار “إمارات التسامح” لمنصة حكومة دبي في معرض الإمارات للوظائف تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عام 2019 “عاما للتسامح ” في دولة الإمارات.
وقال سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي المدير عام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي إن منصة حكومة دبي في معرض الإمارات للوظائف تعد فرصة مثالية للمواطنين المقبلين على العمل للتعرف على مستجدات سوق العمل والوظائف المستقبلية بالإضافة إلى أنها فرصة للجهات الحكومية لاستقطاب الكفاءات واللقاء بها وإجراء المقابلات المباشرة مع المتقدمين للوظائف بدلاً من استقبال طلبات التوظيف فقط مشيراً إلى أنه تم تعيين 282 مواطناً من خلال منصة وظائف دبي خلال العام الماضي 2018 وبداية العام الجاري حيث أتموا إجراءات توظيفهم بشكل كامل وباشروا عملهم في مختلف دوائر حكومة دبي.
وأضاف أن البوابة الرئيسية للتوظيف في حكومة دبي والمتمثلة في منصة وظائف دبي والتطبيق الذكي الذي أتاحته الدائرة بالتعاون مع دبي الذكية يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بشأن استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية 2021 وتشهد البوابة اقبالاً كبيراً إذ بلغ عدد الجهات المسجلة فيها 45 جهة حكومية وتعرض منصة وظائف دبي عدد 491 شاغراً منها 188 شاغراً لحديثي التخرج بمختلف التخصصات والمؤهلات العلمية ومن بينها كذلك 183 شاغراً مخصصة لأصحاب الهمم.
وأوضح سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ستوفر في منصة حكومة دبي في معرض الإمارات للوظائف أخصائيين لتقييم الكفاءات وذلك بهدف اتاحة الفرصة للمقبل على العمل من التعرف على إمكاناته ومهاراته إذ تقيم الدائرة مركزاً كبيراً لتقييم الكفاءات يستقبل نحو 20 شخصاً في نفس الوقت لعمل تقييم لهم بالإضافة إلى مركز الارشاد المهني التي يوجه الطلبة إلى الاختصاصات التي يتطلبها سوق العمل في المستقبل.
بدورها أكدت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية سعي دبي الذكية الحثيث لتوظيف التكنولوجيا المتطورة في كافة مجالات الحياة في الإمارة ضمن مسيرتها للتحول إلى أسعد وأذكى مدينة على مستوى العالم وفي هذا الإطار حققت تقدماً كبيراً شمل مختلف القطاعات في المدينة ولا شك أن التوظيف الذكي من خلال منصة “وظائف دبي” هو جزء مهم من عملية التحول الرقمي للحكومة لاستقطاب الكفاءات وإدارة الموارد البشرية في دبي وتمكين السكان من مستقبل مهني أفضل.
وأضافت سعادتها ” تواكب منصة “وظائف دبي” أدوات وأسلوب حياة المدينة الذكية المتكاملة التي تطمح دبي الذكية إلى تطويرها من كافة الجوانب بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز سعادة الناس وتسهيل حياتهم.. وتأتي المنصة التي طورتها دبي الذكية بالشراكة مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ضمن هذه الأدوات الأساسية لتوفير آلية ذكية ومركزية للتعامل مع منظومة التوظيف في المدينة بمشاركة كافة الجهات والمؤسسات الساعية إلى جذب الكفاءات والمواهب في شتى المجالات وقد حققت المنصة منذ إطلاقها قبل عامين نجاحاً لافتاً ونتائج ملموسة بمجال التوظيف الذكي على مستوى الإمارة.
وتتيح منصة وظائف دبي العديد من الشواغر الوظيفية المتوفرة لدى دوائر حكومة دبي كما تتيح للباحثين عن عمل الاطلاع على الوظائف المعروضة والتقدم للوظيفة التي تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم وتقوم الجهات الحكومية بالاطلاع على أوراقهم وتدقيقها ومقابلة المرشحين خلال أيام المعرض.
وتقدم دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي – الشريك الحكومي الاستراتيجي لمعرض الإمارات للوظائف – وبالتعاون مع دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة دبي خلال أيام المعرض كذلك سلسلة من المحاضرات التثقيفية والأنشطة التفاعلية والفعاليات المتنوعة للتعريف بطبيعة عمل الجهات الحكومية المشاركة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.