إنجاز 75% من العمل الميداني لمشروع المسح الصحي بدبي

الإمارات

 

تمكنت هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع مركز دبي للإحصاء من انجاز أكثر من 75% من العمل الميداني لمشروع المسح الصحي بإمارة دبي الذي يستهدف 2800 أسرة مواطنة ومقيمة إضافة إلى التجمعات العمالية في الإمارة.
وقال خالد الجلاف مدير إدارة البحوث والدراسات وتحليل البيانات بهيئة الصحة بدبي إن الهيئة تقوم خلال هذا المسح بالتعاون مع مركز دبي للإحصاء باستخدام استمارات إحصائية ذكية لتطوير مختلف العمليات الفنية والتقنية والإدارية لتكون متماشية مع استراتيجية التحول الذكي لحكومة دبي .
وأوضح أن المسح الصحي يتضمن فحوصات طبية ميدانية لقياس ضغط الدم والطول والوزن إضافة الى سحب عينات الدم لقياس مستوى السكري في الدم من خلال طاقم تمريضي متخصص ومؤهل من ممرضي هيئة الصحة في دبي.
وأكد الجلاف على أهمية هذا المشروع في التعرف على المؤشرات التي تعكس مدى جودة تقديم الخدمات الصحية والحالة الصحية لسكان الامارة وانتشار الأمراض المزمنة ومدى انتشار السمنة بين الأطفال والبالغين وكبار السن والتعرف إلى بعض المؤشرات التي تقيس مدى الوعي بالأمراض النفسية ومؤشرات أنماط الحياة وتغطية التطعيمات والانفاق على الصحة وذلك للمساعدة في اتخاذ القرارات وبناء الاستراتيجيات المناسبة التي تسهم بشكل مباشر في تحقيق الأمن الصحي وتعزيز التنمية الشاملة بإمارة دبي. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.