مواصفات تمنح 1500 شهادة مطابقة لتجار قطع غيار مركبات في الدولة

الإقتصادية

 

أعلنت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” أن إجمالي الشهادات الصادرة عنها لتجار وموردي المركبات وقطع غيارها في الدولة بلغ 1530 امتثالاً للتطبيق الإلزامي للنظام الإماراتي للرقابة على قطع غيار المركبات الذي صدر في شهر أبريل من العام الماضي .وقال سعادة عبد الله المعيني مدير عام الهيئة إن التجار والموردين أبدوا التزاماً بالحصول على شهادات المطابقة منذ بدء التطبيق .
وصدر النظام الإماراتي للرقابة على قطع غيار المركبات خلال شهر أبريل من العام الماضي ومنح مهلتين للمنتجين والتجار الأولى ستة أشهر لقطع الغيار التي لم تطرح في الأسواق بعد وعاما كاملاً لقطع الغيار المتوافرة حالياً في أسواق الدولة.
وقال المعيني إنه لم يعد مسموحاً اعتبارا من مطلع العام الجاري استيراد أو تصنيع أو استخدام قطع غيار غير حاصلة على شهادة مطابقة من الهيئة في أي مكان للإصلاح وعلى رأسها ورش تصليح السيارات والكراجات بعد البدء في تنفيذ النظام الجديد.
من جهته أكد الدكتور يوسف السعدي مدير إدارة شؤون المطابقة في الهيئة أن تطوير النظام الإماراتي لقطع غيار المركبات استند إلى دراسات أجراها فريق فني متخصص في الهيئة بالتنسيق والتكامل مع الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية والمحلية وتطرق إلى قدرة وتماسك القطع وتحقيقها لأداء مرتفع في ظروف مناخية قاسية وتحملها درجات الحرارة المرتفعة فضلاً عن درجة التآكل الخاصة بها وفقا لعدد ساعات استخدام معينة وذلك بناء على إجراءات الفحص للتحقق من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.