100% نسبة حجوزات المعرض وسط مشاركة نخبة من العارضين الجدد

 “إيكرس 2019” في أكسبو الشارقة اليوم

الإقتصادية الرئيسية

 

الشارقة – الوطن
تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة السادسة من معرض الاستثمار العقاري “إيكرس 2019، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة ودائرة التسجيل العقاري ومجموعة عمل قطاع العقارات في الشارقة، ويستضيفه مركز اكسبو الشارقة ويستمر حتى الـ 21من شهر مارس الجاري بمشاركة عدد كبير من الشركات العقارية والاستثمارية في الامارات والمنطقة.
ويشارك في المعرض عدد كبير من الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال التطوير العقاري والمقاولات ومواد البناء والإنشاء، والوكلاء والوسطاء العقاريين والبنوك والمؤسسات المالية، وشركات خدمات التصميم المعماري،والتصميم الداخلي، والمؤسسات الحكومية المعنية بالشأن العقاري، وكذلك شركات التأمين والاستشارات القانونية وخدمات إدارة العقارات وملاك العقارات وشركات الخدمات الهندسية وشركات إدارة المشاريع، وسط توقعات بأن تستقطب الدورة السادسة من معرض ايكرس 2019 عدداً كبيراً من الزوار والمهتمين بالشأن العقاري.
وأشار سعادة سعيد غانم السويدي، رئيس مجموعة عمل قطاع العقارات في الشارقة الى سعي الجهات والشركات الى المشاركة في معرض “ايكرس 2019” للإستفادة من مكانة الشارقة كوجهة استثمارية جاذبة ومميزة، خاصة مع تزايد عدد مراكز التسوق الرئيسية الجديدة في الشارقة والمجمعات السكنية الحديثة والعصرية والمشاريع العقارية الفاخرة في الوقت الذي بدأ فيه المطورون العقاريون بإتباع منهجيات ترتكز على رفاه الإنسان وبناء مجمعات سكنية وتجارية متعددة الإستخداماتمستفيدين من سمعة دولة الامارت عامة وإمارة الشارقة خاصة ومكانتها كوجهة مثالية عالمية للعيش والعمل والاستثمار.
وأضاف السويدي ان معرض ايكرس 2019 قد نجح في تعزيز سمعته كأهم المعارض العقارية في المنطقة، حيث تم حجز 100% من مساحة المعرض مع وجود عدد كبير من العارضين الجدد بالدورة السادسة للمعرض لهذا العام، حيث يتوقع المشاركون في المعرض نجاحا كبيرا لهم كونه يتواكب مع النمو الكبير الذي يشهده قطاع العقاراتفي الدولة، وذلكوسط إقبال لافت من قبل المستثمرين والأفراد على اقتناء العقارات مع تنوع الخيارات والتسهيلات التمويلية المقدمة، مؤكداً سعي الجهات التنظيمية للمعرض العمل على دعم القطاع العقاري للاستفادة من الفرص التي يوفرها المعرض هذا العام. وهذا يؤكد على الأهمية الكبيرة التي بات يحظى بها هذا المعرض العقاري الأبرز في دولة الإمارات كمنصة عالمية مرموقة لمضاعفة استثمارات المطورين والمشترين والبائعين على حد سواء.
وستقام خلال فترة المعرض أكثر من ?? دورة وورش متخصصة تُقدم من عدد من المتخصصين من جانب الدوائر المعنية وكذلك من قبل متخصصين في مجال هندسة البناء والاستثمار والقانون والضريبة والهندسة المعمارية وغيرها من الدورات المتنوعه والمجانية التي تغطي عدد من المجالات ذات الصلة، مع توفير شهادات حضور لكل المشاركين. فستنظم دائرة التسجيل العقاري ورشة عمل باليوم الاول بعنوان “اجراءات الرهن العقاري” وتنظم غرفة تجارة وصناعة الشارقة عدد من الورشات التدريبية خلال ايام المعرض تبدأ الاولى بعنوان “ماهية العقود”، وورشة عمل ” التسويق في دقيقة” بالاضافة الى ورشة عمل “ادارة وتشغيل المرافق”.
وفي اليوم الثاني من المعرض الموافق 20 مارس تنظم غرفة الشارقة عدداً اخر من المحاضرات وورشات العمل، حيث تقدم دورة في “تطبيق ضريبة القيمة المضافة على العقارات”، الى جانب ورشة بعنوان ” العقود الانشائية”، ودورة بعنوان ” كيف تختار تصميم منزلك”، وفي اليوم الاخير دورة “خطوات اختيار المقاول المناسب”.
وتنظم بلدية الشارقة في اليوم الاخير من المعرض ورشة عمل بعنوان “البيئة الجاذبة للتطوير العقاري”، ومحاضرة اخرى بعنوان “الشروخ في العناصر الخرسانية”، وينظم مركز التحكيم التجاري والدولي محاضرة بعنوان ” التحكيم في تسوية المنازعات العقارية”.
وتستمر فعاليات المعرض لمدة ثلاثة أيام، بدعم من مركز أكسبو الشارقة، وتحت رعاية رسمية من “بلدية الشارقة” و”دائرة التخطيط والمساحة” و”دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة” الى جانب الراعي الذهبي “شركة تلال” العقارية، والراعي الاعلامي “هيئة الشارقة للاذاعة والتلفزيون”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.