بالتعاون مع مؤسسات حكومية وخاصة

بينالي الشارقة للأطفال ينظم سلسلة من الورش والأنشطة المبتكرة

الإمارات

 

الشارقة: الوطن

ينظم بينالي الشارقة للأطفال، سلسلة من الفعاليات وورش العمل التفاعلية، المصاحبة للمعرض الذي يستمر حتى 20 مارس الجاري، بمركز الطفل للفنون بضاحية مغيدر، بالتعاون مع نخبة من المؤسسات المحلية الحكومية والخاصة هي: القيادة العامة لشرطة الشارقة، ومؤسسة القلب الكبير وهيئة الشارقة للمتاحف ونادي سيدات الشارقة، بالإضافة إلى سجايا فتيات الشارقة ومفوضية مرشدات الشارقة وغيرها.
وتتوزع ورش العمل والأنشطة المتنوعة خلال فترتين: صباحية من الساعة 9 صباحاً حتى 12 ظهراً ومسائية من تمام الساعة 5 حتى 7 مساءً، مما يتيح للأطفال من مختلف الفئات العمرية المشاركة وتطوير مهاراتهم الإبداعية، ضمن فعاليات الدورة السادسة من البينالي الذي يحمل شعار “المستقبل بحدود خيالك”.
وتنظم القيادة العامة لشرطة الشارقة، ورش “فن وابتكار”، و”تصميم البراويز″، و”الفن والتركيب”، التي تحث الأطفال على تركيب أشكال فنية باستخدام أحجية وألوان الأكريلك.
وتركز هيئة الشارقة للمتاحف، على ورش فنية تحفز الأطفال على تحويل أفكارهم إلى أعمال فنية والتعرف على بعض التقنيات المستخدمة للحفاظ على البيئة واستغلال الطاقة الشمسية، ومن أبرزها: ورشة “الهولوغرام: أسماك القرش”، وورشة “المجلة”، و”إرشادات السلامة في الطائرة”، و”الطاقة المتجددة”، و”تشكيل”، والطباعة بالبصمة”.
فيما تقدم سجايا فتيات الشارقة ورشة فنية تحت عنوان “لنحدث تغيير”، ضمن محور البيئة، والتي يتم من خلالها استخدام تقنيات ووسائط وخامات متعددة مثل الأكريليك والكولاج والأقلام الملونة.
وتنظم مفوضية مرشدات الشارقة، ورشة “فن الجدار”، حيث يقوم الأطفال بتصميم جدارية وتلوينها بعد إعادة تدويرها، وتقدم مؤسسة القلب الكبير، ورشة فنية بعنوان “تصميم حقيبة”، تهدف إلى تطوير المهارات اليدوية لدى الأطفال نظراً لأهميتها في تنمية الثقة بالذات، وتقدم “أنفاسك دخون” عدداً من الورش الممتعة للأطفال حول صناعة العطور.
كما يشارك نادي سيدات الشارقة في تقديم ورشة “إعادة التدوير باستخدام مواد مختلفة”، فيما يقدم مطعم “مم مم”، ورشاً حول كيفية خلط مكونات الفواكه والخضروات لإعداد عصير صحي مع شرح لأهمية مكونات العصير لصحة وجسم الإنسان، وتقدم شركة “سو” ورشة “ارسم اختراعك”.
وتتضمن الورش المستمرة طيلة أيام المعرض، ورشة “الهندسة الملونة”، التي تعلم الأطفال كيفية اختراع مجسمات وأشكال هندسية باستخدام العيدان الملونة، وورشة “التصميم بالظل” والتي تمكن الأطفال من تركيب وتشكيل وتجميع القطع المصنوعة من المعجون بناء على شكل الظل الذي يرونه، بما يحفز قدراتهم الذهنية والفكرية.

ويتسنى للأطفال المشاركين في ورشة عمل “إعادة التدوير” تنفيذ أشكال ثلاثية الأبعاد باستخدام مواد معاد تدويرها، إضافة إلى مشاركتهم في ورشة عمل “الوجوه الهزلية” التي تحفزهم على رسم وجوه بعضهم البعض بطريقة فنية مبتكرة.
أما تلفزيون الشارقة فيقدم شاشة “العالم الافتراضي” – التي تستخدم مؤثرات الشاشة الخضراء المرئية لنقل الأطفال إلى عوالم في الفضاء والمستقبل، فيما ينظم مجلس إرثي للحرف المعاصرة، التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة ورش نسج يومياً تعلم الأطفال أساسيات حرفة “التلي” الإماراتية باستخدام الخيوط الملوّنة المعاد تدويرها.
كما تقدم مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ورشة عمل عن صناعة الألعاب الرياضية اليدوية من ابتكار الأطفال، في حين تعرض غرفة السينما بالتعاون مع مؤسسة “فن” أفلاماً تتمحور حول الفئات الثلاث للبينالي: مساعدة الآخرين، البيئة، الترفيه والابتكار.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.