شرطة دبي تبحث تعزيز التعاون مع وفد أمريكي

الإمارات

 

بحث سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات الأمنية والشرطية مع وفد من الولايات المتحدة الأمريكية ضم ايدي جونسون قائد شرطة شيكاغو وتيرينس مونهان قائد شرطة نيويورك.
جاء ذلك خلال استقبال اللواء المري للوفد الأمريكي بحضور مساعدي القائد العام لشرطة دبي ومديري إدارات عامة ومراكز شرطة وعدد من الضباط.
ورحب اللواء المري بقائدي شرطة شيكاغو ونيويورك والوفد المرافق لهما.. مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات القيادة الرشيدة لتقديم تجربة شرطة دبي وكل ما من شأنه تعزيز سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين شرطة دبي وأجهزة الشرطة في شيكاغو ونيويورك.. مشيرا إلى أن التكامل في الأدوار والمسؤوليات سيدعم الأهداف المشتركة بين الجانبين في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والارتقاء بأمن وسلامة مرتادي الطرق للحصول على مدن آمنة وذكية ومستدامة، وتم خلال اللقاء استعراض الأمور التي تهم الجانبين.
وقدم قائدا شرطة شيكاغو ونيويورك محاضرة تناولا فيها أفضل الممارسات والتجارب والتقنيات الحديثة المطبقة في بلديهما وتسخيرهم للذكاء الاصطناعي لبسط الأمن والأمان.
وبعد المحاضرة قام قائدا شرطة شيكاغو ونيويورك بجولة في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة وكان في استقبالهم اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات واللواء الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة الذي قدم شرحا للوفد الضيف حول مبنى الادارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة الذي يضم عدة إدارات فرعية منها إدارة التدريب والتطوير والشؤون الفنية والأدلة الجنائية التخصصية والأدلة الجنائية الإلكترونية وعلم الجريمة والشؤون الإدارية وإدارة البصمات وغيرها من الإدارات التخصصية الأخرى.
كما قام قائدا شرطة شيكاغو ونيويورك بزيارة إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات حيث قدم اللواء المهندس كامل بطي السويدي مدير الإدارة العامة للعمليات للوفد الضيف شرحا حول التطور الذي حققه المركز في مجال خدمة المجتمع وطبيعة العمل ومهام الطيارات المسيرة في شرطة دبي واستخدامها في الحوادث وحركة السير ونظام مراقبة الدوريات وحركة السير والمرور في شوارع إمارة دبي وسير العمل والإجراءات التي يتم اتخاذها منذ تلقي البلاغ وحتى وصول الدورية إلى موقع الحادث ونظام مراقبة الدوريات باستخدام الأقمار الصناعية ومراقبة الطرق الخارجية بواسطة الكاميرات الثابتة والمحمولة جوا وخدمة الإنذار المبكر التي توفرها شرطة دبي لمحلات الصرافة والمجوهرات والبنوك إلى جانب الاستماع لشرح حول الخدمات المقدمة إلى أفراد الجمهور بعدة لغات وتشمل خدمات لأصحاب الهمم وخدمات لمرضى القلب وكبار المواطنين.
وعبر قائدا شرطة شيكاغو ونيويورك عن إعجابهما الكبير بما شاهداه من مستوى متطور في مجال العمل الشرطي والأمني بالقيادة العامة لشرطة دبي وما لمساه من تميز وحرفية كبيرة في العمل مشيدان بكفاءة فرق العمل لدى شرطة دبي ومدى مواكبتها لكل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا الحديثة التي سخرتها في خدمة الانسان وأمن المجتمع وسلامة المواطنين والمقيمين والزوار مؤكدان على ضرورة تبادل الخبرات والتجارب في أفضل الممارسات الشرطية لأن الهدف واحد وهو توفير الأمن والأمان لكل افراد المجتمع. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.