بلدية دبي تنظم معرض “الخيول الطائرة”

الإمارات

 

نظمت بلدية دبي معرض “الخيول الطائرة” للفنان العالمي انطونيو سينيوريني، والذي تم إطلاقه في السركال أفينو ويستمر حتى 19 إبريل المقبل.
تم تنظيم المعرض بالتعاون مع “كي بي إس للعلاقات الإعلامية” وشركة “71 ستركتشال آرت وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون ومتحف ساروق الحديد للآثار .. فيما يشكل انطلاقة لمجموعة من الفعاليات الفنية التي تضم معارض وحلقات نقاش مثل “مساهمة المرأة في مجال الفن” و”الثقافة والتعليم في دولة الإمارات” في الفترة من 18 مارس وحتى 5 مايو المقبل.
وقال أنطونيو سينيوريني الفنان العالمي إن مصدر الإلهام في مجموعة الخيول الطائرة يأتي مباشرة من تاريخ المنطقة الفني العريق وثقافة هذه الأرض حيث ترمز الخيول الطائرة للأهمية الثقافية للفن الصخري القديم أو ما يعرف بالرسوم الصخرية.
من جانبها قالت باولا ميريام فيسكونتي مؤسس “71 ستركتشال آرت” إن دولة الإمارات أصبحت مركزاً للإبداع ومكانا ًللإلهام الفني ولم يعد فقط بإمكان الفنانين العالميين إطلاق أعمالهم في هذه المدينة النابضة بالحياة بل بات بإمكانهم أيضاً استخدام الفن كوسيلة اتصال .. مشيرا إلى أن التفاعل مع المجتمع من خلال الفعاليات الفنية يمنح الفنانين فرصة التعريف بجوهر الفن.
من ناحيتها أكدت كوثر بن سليم سيدة أعمال إماراتية والرئيس التنفيذي لــ كي بي إس للعلاقات الإعلامية أهمية مشاركة القطاع الخاص في دعم الفعاليات الفنية في دولة الإمارات حيث ينمو قطاع الفن والإبداع فيها بشكل سريع ولذلك ينبغي على القطاع الخاص أن يكرس جهوده لدعم النشاط الفني المحلي والاستفادة من الفرص الاقتصادية الكبيرة الكامنة فيه. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.