مليونير يعلن عن أروع وظيفة بالعالم

الرئيسية منوعات

يبحث مليونير شاب، يبلغ من العمر 26 عاما، عن مساعد شخصي يرافقه أثناء سفرياته إلى العالم، مقابل أجر “قياسي”.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن ماثيو ليبري، المتحدر من سيدني في أستراليا، يتجول حول العالم كثيرا لتنمية شركاته في مجال التجارة الإلكترونية، مضيفة أنه قرر الآن البحث عن شخص للالتحاق بـ”أروع وظيفة في العالم”.
وتابعت “تقضي الوظيفة بمرافقة ليبري في كل رحلاته ومساعدته على رعاية أعماله في مختلف بلدان العالم مقابل 52 ألف دولار في السنة”.
وأضافت “على الملتحق بالوظيفة أن يكون على استعداد للسفر إلى أي دولة في العالم وفي أي وقت من السنة”.
وذكر المصدر أن 52 ألف دولار هي الراتب الأساسي، على أن تكون نفقات السفر والإقامة والتأمين على عاتق المليونير الشاب.
وليبري شاب متخصص في التجارة الإلكترونية يحقق أرباحا شهرية تصل إلى 120 ألف دولار، كما أنه يعمل في مشاريع تساعد الأشخاص على بناء ثرواتهم.وكالات

 

نائب أميركي يقاضي “تويتر”. ويطالب . بـ250 مليون دولار تعويض
رفع نائب جمهوري،أمس الأول الثلاثاء، دعوى قضائية ضد موقع “تويتر”، زاعما أن المنصة الشهيرة على شبكة الإنترنت “تمارس التمييز” ضد المحافظين، وذلك عبر إخفاء تغريداتهم أو السماح بمحتوى “مسيء وكريه وتشهيري” يتناوله شخصيا.
كما اتهم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لاحقا “تويتر” ومواقع التواصل الاجتماعي بالتمييز ضد المحافظين، بالرغم من أنه شخصيا يملك 59 مليون متابع على هذا الموقع.
وقدم النائب الحليف لترامب، ديفن نونيس، الشكوى في إحدى محاكم فيرجينيا، قبل أن تذيع قناة فوكس النبأ، ويطالب نونيس بـ250 مليون دولار مقابل تعرضه للضرر.
ويدعي نونيس أن تويتر “يمنع في الخفاء” تغريدات المحافظين ويقلل من مشاهداتها، كما أنه لم يحظر حسابات ساخرة تتناوله مثل”بقرة ديفن نونيس″، التي اتهمته بإعاقة تحقيقات متعلقة بالرئيس.
من جانبه، رفض “تويتر” التعليق على الدعوى، لكنه كان قد نفى بشدة في الماضي ادعاءات بأن منصته متحيزة سياسيا.
ويؤكد محللون قانونيون أن منصات على شبكة الإنترنت مثل “تويتر” غير مسؤولة عن المحتوى، الذي يضعه طرف ثالث، لكن دعوى نونيس تتهم الموقع بأنه “أهمل ولم يقم بتطبيق شروط الخدمة الخاصة به”.
وقالت الدعوى إن “تويتر يسمح بذلك لأنه يملك أجندة ودوافع سياسية”، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.
واتهمت إحدى التغريدات النائب بأن له “أصدقاء من المنادين بسيادة العرق الأبيض”، فيما روج بعضها إلى “دعاية عنصرية مقلقة ومسببة للإثارة”.
ونونيس، الذي يمثل مقاطعة في ولاية كاليفورنيا، شغل سابقا رئاسة لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، واتُهم بإعاقة التحقيق في التدخل الروسي في انتخابات عام 2016 الرئاسية.
وقال ترامب، ، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البرازيلي، جاير بولسونارو: “يبدو الأمر أنهم إذا كانوا محافظين، أو كانوا جمهوريين، في جماعة معينة، فسيكون هناك تمييز. أرى ذلك على تويتر وفيسبوك”.
وكان ترامب قد أثار هذه القضية عبر إعادة نشر تغريدة حول دعوى نونيس، وتكرار ادعاءاته حول التحيز من قبل شركات الإنترنت.
وقال في تغريدته: “فيسبوك وغوغل وتويتر، ناهيك عن وسائل الإعلام الفاسدة، تقف بشدة إلى جانب الديمقراطيين اليساريين المتطرفين. لكن لا تخافوا، سننتصر على أي حال، كما فعلنا سابقا”.وكالات

 

حقنت نفسها ب20 نوعا من عصير الفاكهة .
كادت سيدة صينية تبلغ من العمر 51 عاما أن تلقى حتفها بعد أن حُقنت بأكثر من 20 نوعا من عصير الفاكهة، اعتقادا منها بأن تلك الوصفة تساعد في تحصين الصحة.
وبعد حقنها المزيج في الوريد مباشرة، شعرت السيدة التي تدعى تسنغ بحمى وبحكة شديدة، ونقلت إلى المستشفى في مدينة تشنتشو بمقاطعة هونان، وفق ما ذكر موقع “شياو شيانغ مورنينغ” الصيني.
وأُدخلت تسنغ بعدها إلى المستشفى التابع لجامعة شيانغنان، حيث وضعت تحت العناية المركزة، ووجد الطبيب أنها تعاني من التهاب شديد وأضرار في القلب والكلى والكبد.
وعمد الأطباء إلى “تنظيف دمها” وذلك بغسل كلتيها، وإعطائها مضادات حيوية، وموانع تخثر، مما ساعدها على التحسن.
ووفق رواية المستشفى، فقد استبدلت تسنغ المحلول الذي حقنت به بآخر يحتوي على العصير، وقد صرحت لاحقا أنها اتبعت وصفة شعبية بديلة اعتقادا منها أن تسريع وصول الفاكهة للدم مباشرة أفضل من تناولها.وكالات

 

 

فضيحة” مدوية تضرب مطاعم ماكدونالدز
في فضيحة مدوية ضربت أشهر مطاعم الوجبات السريعة “ماكدونالدز″، ادعى رجل في تايوان أن لسانه تعرض لجرح كبير بعد أن اخترقته إبرة كانت في “ساندويتش” البرغر الخاص به.
ونشر الزبون، المعروف باسم شي كايشيانغ، صورة لإبرة ملتوية على ساندويتش “برغر أنغوس” من ماكدونالدز على فيسبوك، وقال إن الإبرة اخترقت لسانه أثناء تناوله وجبة تناول الطعام في المنزل بمدينة شيايي جنوب غربي تايوان، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وأوضح شي أن العاملين في مطعم الوجبات السريعة قالوا إن الإبرة سقطت من معدات التنظيف في المطعم، مشيرا إلى أنه اشترى وجبته من مطعم ماكدونالدز على طريق بيجانغ بعد أن انتهى من عمله منتصف ليل الاثنين.
وقال شي: “وخز شيء ما لساني وأدركت أنها كانت إبرة (…) ثم بدأ لساني ينزف”.
وقالت الصحيفة البريطانية إن مدير المطعم رافق الرجل إلى المستشفى لإجراء فحوصات وأخذ لقاح ضد الكزاز، ثم رد له قيمة الوجبة كامله مع تعهد بمراجعة شاملة لعملية إنتاج الساندويتشات لمنع وقوع حوادث مماثلة.وكالات

 

 

باسكال مشعلاني تطرح “اتعذبت كفايا”
طرحت المطربة اللبنانية باسكال مشعلاني أحدث أغنياتها “اتعذبت كفايا” باللهجة المصرية، عبر قناتها الرسمية بموقع يوتيوب.
“اتعذبت كفايا” كلمات وألحان محمد الرفاعي، وتوزيع عادل عايش، وتم تسجيلها تحت إشراف زوج باسكال، الملحن ملحم أبو شديد.
يذكر أن آخر أعمال باسكال كليب “بخاف أعشقك” من كلمات مارون روحانا، وإخراج فادي حداد.
وكان آخر ألبومات باسكال مشعلاني ألبومها الخليجي الأول بعنوان “باسكال 2015″، الذي طرحته في 2015.وكالات

 

 

محمد رمضان يطرح أغنية “فيرس”
طرح الممثل المصري محمد رمضان أحدث أغنياته “فيرس″، عبر قناته الرسمية بموقع يوتيوب.
وتخطت أغنية “فيرس” نصف مليون مشاهدة، خلال ساعات من طرحه، عبر موقع يوتيوب.
يأتي طرح محمد رمضان أغنية “فيرس” بعد نجاح كليباته “نمبر وان”، “الملك”، و”مافيا”.
يذكر أن محمد رمضان يستعد لإحياء أول حفل غنائي له في 29 مارس (آذار) الجاري في مركز المنارة بالتجمع الخامس بالقاهرة، ورصدت شركة “مزيكا” ميزانية ضخمة للحفل.

 

النساء يحرقن سعرات حرارية أقل من الرجل أثناء الكلام
يتأثر عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بالسن والنوع ونوعية النشاط البدني والوزن. ويحرق الجسم السعرات أثناء النوم لتوفير الطاقة اللازمة لوظائف الأعضاء وللتدفئة. وحرق الرجال سعرات حرارية أكثر قليلاً من النساء حتى لو تتطابق السن ومقدار النشاط البدني.
المرأة في سن الـ 35 التي تزن 61 كغم تستهلك 46 سعرة حرارية خلال الكلام لمدة ساعة، بينما تستهلك المرأة من نفس العُمر والتي تزن 83 كغم 53 سعرة خلال الفترة نفسها وخلال كل الأنشطة، بما في ذلك الكلام وأنت جالس، يحرق جسمك مقداراً من الطاقة، لكن المرأة في سن الـ 35 والتي تزن 83 كغم تستهلك 6 سعرات أقل خلال الكلام لمدة ساعة مقارنة بالرجل الذي يطابقها في السن والوزن.
ويؤثر الوزن على عدد السعرات التي يحرقها الجسم، فكلما زاد الوزن كلما زاد عدد السعرات المحروقة للقيام بالنشاط نفسه. فمثلاً المرأة في سن الـ 35 التي تزن 61 كغم تستهلك 46 سعرة حرارية خلال الكلام لمدة ساعة، بينما تستهلك المرأة من نفس العُمر والتي تزن 83 كغم 53 سعرة حرارية خلال الكلام لمدة ساعة.
ويلعب السن دوراً هاماً في تحديد عدد السعرات التي تحرقها، فالشاب في عمر 18 عاماً والذي يزن 68 كغم يحرق 57 سعرة حرارية خلال ساعة من الكلام، بينما يحرق الرجل في عمر 80 عاماً والذي يزن نفس الوزن 43 سعرة حرارية خلال ساعة من الكلام.وكالات

 

العمل وقوفاً يساعد على خفض ضغط الدم
توصف ظاهرة الجلوس لفترات طويلة سواء للعمل أو لقيادة السيارة أو لمشاهدة الشاشات بأنها التدخين الحديث، لأن الجلوس يرتبط بمجموعة من الأمراض الزمنة وزيادة خطر الوفاة. من أهم المشاكل الصحية التي يسببها نمط الحياة المستقر: البدانة، وارتفاع ضغط الدم، والسكري. إذن، هل توفر مكاتب العمل وقوفاً حلاً لهذه المشكلة؟
تأثير المكتب الواقف على البدانة محدود، لكنه يساعد على خفض ضغط الدم، وتخفيف آلام أسفل الظهر بحسب دراسة جديدة أجريت في جامعة بتسبرغ في بنسلفانيا لم يجد الباحثون تأثيراً كبيراً على خفض البدانة عند العمل في مكاتب مرنة تسمح بالجلوس والوقوف، لكن تبين أن بيئة العمل هذه توفر مكاسب صحية أخرى، أهمها: خفض محدود في ارتفاع ضغط الدم، وتخفيف آلام أسفل الظهر.
واعتمدت الدراسة التي نُشرت نتائجها في دورية أبلايد إيرجونوميكس″ على مراجعة بيانات 53 دراسة سابقة، 45 منها كانت دراسات تجريبية، لكن وفرت 8 دراسات قاعدة معلومات جيدة عن معدل الاستخدام والبيانات الصحية.
وأظهرت النتائج أن استخدام المكتب المرن الذي يسمح بالوقوف والجلوس يختلف من شخص لآخر، وأنه يمكن تحسين الاستفادة الصحية منه، إلى جانب أن من يستخدمونه يشعرون بارتياح وتفاعل أكبر مع بيئة العمل، ولا يتعرّضون للضغوط التي يسببها الجلوس على مفاصل العمود الفقري.وكالات

 

 

إهانة العامل غيرت مستقبل الكهرباء
يصنّف الأميركي توماس إديسون (Thomas Edison) كواحد من أهم العلماء والمخترعين على مر التاريخ. فخلال مسيرته الحافلة عرف الأخير الفشل مرات عديدة وحصل على براءة اختراع مئات الأشياء بمجالات مختلفة، ولعل أبرزها الفونوغراف والنسخة العملية الأفضل من المصباح المتوهج أواخر سبعينيات القرن التاسع عشر، والتي أحدثت ثورة في مجال الإنارة. وبالتزامن مع ذلك، اتجه توماس إديسون لبناء نظام قادر على نقل الكهرباء نحو المنازل والمصانع ليفتتح بناء على ذلك أولى محطات توليد الكهرباء الخاصة به بمدينة نيويورك سنة 1882.
في أثناء ذلك، كان توماس إديسون حينها على بعد سنتين فقط من بداية المشاكل فخلال العام 1884 حلّ بأميركا مهاجر صربي عرف بنيكولا تسلا (Nikola Tesla) عمل في وقت سابق لصالح مؤسسة إديسون الكهربائية بأوروبا قبل أن ينقل للعمل بأميركا بناء على رغبة مديره والذي رأى فيه كفاءة مهنية عالية وقدرة على الإبداع والابتكار. وعند حلوله بنيويورك خلال شهر حزيران/يونيو 1884، استقبل توماس إديسون المخترع ذا الأصول الصربية نيكولا تسلا بعبارات “إذا هذا هو مهندسنا الباريسي الذي يعمل طوال الليل”.
ومع حلوله بنيويورك، أوكلت لنيكولا تسلا مهمة مساعدة توماس إديسون في تحسين شبكة الكهرباء بالمدينة والتي اعتمدت على التيار المستمر (Direct Current). في غضون ذلك، عانت شبكة الكهرباء بنيويورك لمرات عديدة من حوادث وحرائق وانقطاعات للخدمات كما كان من الصعب نقل التيار الكهربائي المستمر لمسافات طويلة عن طريق الأسلاك النحاسية، ولهذا السبب لجأت مؤسسة إديسون لتثبيت مولد كهربائي كل كيلومترين. أيضا، وبسبب اختلاف الجهد الكهربائي بين المنازل والمصانع أجبر إديسون على اعتمادا خطوط كهربائية مختلفة لنقل الكهرباء نحو حرفائه حيث كان من غير الممكن حينها تغيير الجهد الكهربائي بأحد الخطوط.
ولمعالجة الأزمة وتحسين جودة خطوط الكهرباء، عرض المهندس الصربي تسلا على الأميركي إديسون اعتماد التيار المتردد (alternating current) بدل المستمر فطيلة السنوات الماضية أجرى تسلا أبحاثا عديدة على التيار المتردد، وكان متأكدا من قدرته على تغيير مستقبل توزيع الكهرباء نحو الأفضل. وفي الأثناء، جاء رد إديسون بالرفض حيث اعتبر الأخير اقتراح تسلا سيئا ومكلفا كما صنّف المهندس الأميركي نظيره الصربي كتهديد لمستقبله فخلال تلك الفترة تطلّب العمل على التيار المتردد أبحاثا ومعلومات أخرى بالفيزياء والرياضيات كان إديسون يجهلها وفي المقابل ألمّ تسلا بكل ما يتعلق عن التيار المتردد.
وخلال صيف سنة 1884، رفض إديسون اقتراح تسلا وطلب منه في المقابل العمل على تحسين أداء مولدات الكهرباء واعدا إياه بمكافأة مالية تقدر بنحو 50000 دولار. وبعد أشهر من التعب، تمكن نيكولا تسلا من إنجاز مهمته فما كان منه إلا أن طالب بمكافأته لكن بدل ذلك رفض إديسون تقديم أي مبلغ مالي لمهندسه الصربي مؤكدا أن الأمر لم يكن سوى مزحة أميركية وبدل ذلك عرض إديسون على تسلا زيادة أسبوعية لراتبه بنحو 10 دولارات.
وما إن أحسّ نيكولا تسلا بالإهانة حتى غادر منصبه ليؤسس لاحقا شركته الخاصة التي عرفت بـ Tesla Electric Light Company والتي لم تصمد سوى سنتين قبل أن تنهار سنة 1886 بسبب تراكم الديون ليجد تسلا نفسه عاطلا عن العمل.
وسنة 1888، حصل نيكولا تسلا على الفرصة التي لطالما انتظرها حيث أقدم المهندس ورجل الأعمال الأميركي جورج ويستينغهاوس (George Westinghouse) على شراء عدد من براءات الاختراع التي قدّمها تسلا في مجال التيّار الكهربائي المتردد.
وتدريجيا نافست مؤسسة ويستينغهاوس للكهرباء مؤسسة إديسون. ومع صعود التيار المتردد، أحس توماس إديسون بالخطر على مؤسسته التي اعتمدت التيار المستمر لتبدأ بناء على ذلك حرب شرسة بين الطرفين عرفت بحرب التيارات. وخلالها اتجه توماس إديسون لتشويه صورة التيار المتردد عن طريق استخدامه لصعق الحيوانات وقتلها كما استغل هذا المهندس والمخترع الأميركي أول عملية اعدام باستخدام الكرسي الكهربائي في حق المتهم وليام كملر (William Kemmler) ليزود إدارة السجن بمولد تيار متردد من صنع مؤسسة ويستنغهاوس لاستخدامه خلال عملية الصعق.
وفي غضون ذلك، خسر إديسون حملته لتشويه التيار المتردد. فخلال العام 1893، فازت مؤسسة ويستنغهاوس بعقد لتزويد المعرض الدولي بشيكاغو بالكهرباء وأثناء هذا المعرض أعجب الجميع بنظام التيار المتردد الذي قدمه تسلا. أيضا، كسبت مؤسسة ويستنغهاوس سنة 1896 عقدا لبناء مولدات تيار متردد لصالح محطة توليد الطاقة الكهرمائية عند شلالات نياغرا والتي زودت بدورها مناطق واسعة من نيويورك بالكهرباء وأمام هذا الوضع اعتبر العديد من المحللين الأمر نصرا للتيار المتردد الذي سرعان ما انتشر استخدامه بالأوساط الصناعية.وكالات

 

ميزة جديدة من إنستغرام.. للتسوق المباشر
أعلنت خدمة مشاركة الصور والفيديو إنستغرام، أمس الأول الثلاثاء، أنها تعمل على تجربة ميزة تتيح لمستخدميها في الولايات المتحدة التسوق من تطبيقها مباشرة باستخدام خيار “ادفع” Checkout على العناصر المعروضة للبيع.
ويُعتقد أن هذه الخطوة تتماشى مع خطة شركة فيسبوك، المالكة لخدمة إنستغرام، الرامية إلى تحقيق الدخل من الوحدات ذات النمو المرتفع مثل إنستغرام، حيث تكافح شبكتها الاجتماعية وتطبيقها الأساسي للحصول على اهتمام وجذب مستخدمين جدد.
وقالت إنستغرام في منشور على مدونتها إنها أقامت شراكة مع أكثر من 20 علامة تجارية بما في ذلك Adidas و H&M و Kylie Cosmetics و Michael Kors لاستخدام ميزة التسوق، التي توفرها خدمات التجارة الإلكترونية الكبرى، مثل أمازون و Walmart.
كما أوضحت الشركة أن هذه الميزة ستسمح لمستخدمي إنستغرام في الولايات المتحدة بالنقر على منتج موجود في منشور ما ورؤية سعره، ثم النقر مرة أخرى لإحضار نموذج شراء. ويمكن للمستخدمين بعد ذلك المغادرة والدفع عبر Visa أو Mastercard أو American Express أو Discover أو PayPal.
يُشار إلى أن إنستغرام كانت في السابق توفر خدمة للتسوق الإلكتروني، ولكن كان يتعين على المستخدمين الذهاب إلى المتاجر الإلكترونية للشركات، حيث تُجرى عملية الشراء، أما الآن فقد أصبح كل شيء يتم ضمن تطبيقها مباشرة.
وقالت إنستغرام، التي لم تكشف عن أي تفاصيل مالية تتعلق بشراكاتها مع العلامات التجارية، إنها ستقدم رسوم بيع للمساعدة في تمويل النفقات المتعلقة بالمعاملات المالية التي تجري على خدمتها.
وفي خطوة مماثلة العام الماضي، قدمت منصة البحث عن الصور “بنترست” Pinterest ميزة تسمى “دبابيس المنتج” Product Pins، لتوفير الأسعار والروابط لصفحات تسجيل تجار التجزئة لإجراء عمليات الشراء.
وذكرت إنستغرام أن لديها أكثر من 130 مليون مستخدم يقومون بالكشف عن أسعار المنتجات في منشورات التسوق على خدمتها كل شهر، وذلك بزيادة عن 90 مليون مستخدم في (أيلول)سبتمبر الماضي.
كذلك تطمح فيسبوك حالياً إلى تطوير خدمتي إنستغرام وماسنجر التابعتين لها لتحويلهما إلى منصات قوية للتجارة الإلكترونية، حيث يمكن للمستخدمين النقر فوق الإعلانات وشراء المنتجات، وفق محللين.وكالات

 

أمل حجازي: أقدم “الفن الهادف”
تستعد الفنانة اللبنانية أمل حجازي لإطلاق أنشودة دينية، تزامناً مع عيد الأم. وفي حديث خاص لها مع “العربية.نت” أشارت حجازي إلى أن مشروعها المقبل يتطرق إلى موضوع جديد لم يطرح سابقا.
وسبق أن أطلقت أمل أكثر من أنشودة في مناسبات عديدة، منها موسم الحج بعنوان “لبيك اللهم لبيك”، كما أطلقت دعاء دينياً في شهر رمضان الفائت.
أمل أكدت أنها لا تحن أبداً للفن الذي كانت تقدمه، لأنها تُبرز من خلال الأناشيد التي تقدمها حالياً الفن “الهادف”، وفي كل أنشودة هناك رسالة تحاول إيصالها، وهي تقدم اليوم الفن “الصحيح”، وفق تعبيرها.
وعبّرت الفنانة اللبنانية أنها ليست نادمة على دخولها المجال الفني، إلا أنها لا تتمنى أن يدخل ولداها هذا المجال.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.