18.7 مليار دولار حجم سوق السحابة الالكترونية في الشرق الأوسط بحلول 2025

“زوهو” توقع شراكة مع PayTabs لتبسيط الدفع الإلكتروني في المنطقة

الإقتصادية

 

دبي – الوطن
أعلنت “زوهو” Zoho، الشركة التكنولوجية المتخصصة بتطبيقات الأعمال القائمة على السحابة ومقرها دبي، أمس عن إقامة تحالف مع شركة PayTabs البحرينية المتخصصة في عمليات الدفع الإلكتروني، بهدف تقديم حلول مبتكرة للارتقاء بتجربة سداد المدفوعات عبر الانترنت بشكل آمن وفعّال للشركات. جاء ذلك على هامش مؤتمر “زوهوليكس″، الذي تعقده الشركة سنوياً لعملائها في دبي، والذي أعلنت فيه أيضاً عن خططها لتوسيع وتعزيز حضورها في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، في أعقاب النمو في أعمالها خلال العام الماضي والذي بلغت نسبته أكثر من 100 % في الإمارات و71 % على مستوى منطقة الخليج.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود “زوهو” المتواصلة لمواكبة التطور الذي تشهده الإمارات على صعيد التكنولوجيا وفي ظل تفضيل الشركات العاملة في مختلف القطاعات بالدولة الاعتماد على حلول الدفع الإلكتروني لما تتسم به من سرعة وسهولة وفعالية أكبر. وتسعى “زوهو” للاستفادة من الزخم في سوق الحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط، الذي قدرت أن تبلغ قيمته 18.7 مليار دولار بحلول العالم 2025.
وبهذه المناسبة، قال “حيدر نيزام”، نائب رئيس قسم إدارة المنتجات في شركة “زوهو”: “تعد الإمارات أسرع الأسواق نمواً بالنسبة لنا، وقد استثمرنا مبالغ كبيرة لتقوية مكانتنا هنا. وسيسهم دمج PayTabs مع تطبيقات زوهو في تزويد الشركات بمنصة دفع إلكترونية سلسة لإجراء تعاملات مالية دون أي عناء بما يؤدي إلى تبسيط عملياتها اليومية. وتمثل هذه الشراكة أول دمج من نوعه في المنطقة لبوابة متخصصة في الدفع الالكتروني PayTabs مع تطبيق المحاسبة “زوهو بوكس″، بهدف رقمنة عمليات الدفع والمحاسبة الالكترونية معاً”.
وأضاف: “تتيح هذه الاتفاقية للشركات إمكانية استقبال المدفوعات عبر الانترنت من عملائها بسلاسة، وتسجيل مدفوعات العملاء ورسوم المعاملات بشكل منفصل في حساب مقاصة ضمن تطبيق المحاسبة “زوهو بوكس″، مما يعزز من مستويات حفظ السجلات وعمليات المصالحة. كما توفر خاصية دعم العملات المتعددة للشركات قبول مدفوعات عملائها بـ 168 عملة مختلفة. ويمكن للشركات تزويد عملائها بطرق متنوعة لدفع الأموال، فبالإضالة إلى الأساليب التقليدية مثل بطاقة الفيزا وماستر كارد، بمقدور الشركات أيضاً توفير وسائل إقليمية لدفع الأموال مثل “سداد” و”مدى” في المملكة العربية السعودية و”عمان نت” في سلطنة عمان و”كي نت” في الكويت”.
وبدوره، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة PayTabs، عبد العزيز الجوف: “إننا نبحث دوماً عن طرق جديدة لتبسيط الحياة اليومية لروّاد الأعمال وأصحاب الشركات. وسيتيح دمج منصتنا مع تطبيق زوهو بوكس توفير وسائل دفع متعددة لقاعدة عملائنا معاً، فضلاً عن أتمتة وتعزيز كفاءة عمليات المحاسبة في شركاتهم. ومن شأن ذلك أن يمكن الشركات من توسيع شبكتها عبر تيسير سداد المدفوعات من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي”.
وكانت زوهو قد افتتحت خلال العام 2018 مكتباً لها في دبي ليكون بمثابة المقر الإقليمي للشركة في المنطقة، وذلك بعد التوسّع الملحوظ في شبكة شركائها المحليين، مما عزّز من قدرتها على دعم الشركات المحلية وتحسين تجارب العملاء لديها. وتسهم هذه الشراكة مع PayTabs في خفض الزمن الذي تستغرقه الشركات على عمليات المحاسبة الخاصة بها، فيما تتيح أيضاً إمكانية توليد التقارير وتعديلها بحسب متطلبات كل شركة على حدة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.