أبوظبي الإسلامي يفوز بثمان جوائز خلال حفل “إسلاميك فاينانس نيوز” 2019

الإقتصادية

 

أبوظبي – الوطن
أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن حصد ثمان جوائز خلال حفل توزيع جوائز مجلّة “إسلاميك فاينانس نيوز” 2019، الذي أقيم في دبي، والتي شملت جائزة “أفضل مصرف إسلامي خاص” وجائزة “أفضل صفقة تنظيمية لرأس المال للعام”، وذلك بعدما نجح في إصدار صكوك غير محددة الأجل بقيمة 750 مليون دولار لدعم الشق الأول من رأس ماله.

وتماشياً مع أهداف استراتيجية نموّه الطموحة، نجح مصرف أبوظبي الإسلامي في جمع 750 مليون دولار عقب إصدار صكوك غير محددة الأجل لدعم الشق الأول من رأس المال، ليصبح بذلك أول مصرف في دولة الإمارات يطرح صكوكاً متوافقةً مع الإطار التنظيمي لاتفاقية بازل 3 التي أصدرها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. وتمت تغطية الاكتتاب على الصكوك بمعدل ثلاث مرات.

وتُعد جوائز مجلة “إسلاميك فاينانس نيوز” إحدى الجوائز المرموقة في قطاع التمويل الإسلامي، إذ تكرّم المؤسسات المالية التي تظهر أفضل معايير القيادة والابتكار والتميّز في تنفيذ الصفقات والمعاملات على مدى العام. وحققت جوائز “إسلاميك فاينانس نيوز” نمواً قوياً خاصة في الوقت الراهن الذي نلمس فيه زيادة الطلب على المنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء العالم. ويتم اختيار الفائزين بالجوائز بناءً على توصيات لجنة التحكيم المكوّنة من خبراء مستقلين الذين يقيمون كل صفقة على حدةٍ وفقاً لحزمة من المعايير المحددة مسبقاً.
واختتم مصرف أبوظبي الاسلامي عام 2018 بطريقة مميزة، إذ حقق مسيرة ناجحة كللتها العديد من الإنجازات التي كان من بينها زيادة رأس مال المصرف من خلال الإصدار الناجح لحقوق الأولوية والصكوك غير محددة الأجل لدعم الشق الأول من رأس المال. وتعتبر هذه الجوائز المرموقة تكريماً لمسيرة المصرف المتميّزة وتثميناً لجهود فريق العمل الذي لا يدخر وسعاً في خدمة عملاء المصرف وتحقيق أهداف المصرف.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.