مدير ميديا فيزيون: معرض النوم فعالية فريدة من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط

الإقتصادية

 

دبي الوطن
أكد طاهر باتراوالا، مدير ’ميديا فيزيون أن ’معرض النوم للشرق الأوسط‘ يعتبر الفعالية الوحيدة من نوعها المتخصصة في قطاع النوم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويستقطب المعرض مشاركات واسعة من قطاعات متنوعة معنية بخدمات النوم بما في ذلك شركات تصنيع المراتب، والتقنيات والملحقات الخاصة بالنوم، وأغطية الأسرّة، ومورّدي وموزّعي التجهيزات والمعدّات المساعدة على النوم من الأسواق الدولية، وذلك لاستعراض منتجاتهم وابتكاراتهم وحلولهم ضمن السوق.
وأوضح طاهر تضم قائمة أبرز الشركات العارضة التي حضرت الفعالية كلاً من ’ريستونيك‘، ’سايلنت نايت‘، ’تاول‘ للمراتب والمفروشات، وشركات دولية مهمة مثل ’أربيكو‘، و’لاتكس‘ للمراتب، و’ريمكو‘ للمراتب، و’أمبر آي وير‘، ومنتجات ’ديليس‘ وغيرها.

وأشار طاهر يتميز المعرض باحتضانه منطقة ’سليب كير زون‘ المكرّسة للعناية بالنوم وقطاع الخدمات في سوق النوم. وستساعد مجموعة المستشارين المتخصصين ودروس اليوغا ومراكز السبا والمنتجات التخصصية الأفراد في الاستمتاع بتجربة نوم هانئة.

وسيضم المعرض مؤتمراً تخصصياً لمدة يومين يشارك فيه خبراء من ’فيت بيت‘ ومستشفى الإمارات التخصصي والمستشفى السعودي الألماني ومركز لندن لعلاج الأرق واضطرابات النوم و’ريتش آي إم إس‘ و’فينشي باور ناب‘ و’ريستونيك‘، وغيرها.

وأكد طاهر لمسنا الحاجة المتزايدة في المنطقة لإقامة مثل هذه الفعاليات نظراً للأعداد المتزايدة من حالات اضطراب النوم والأمراض ذات الصلة بها، ناهيك عن زيادة عدد الأشخاص الذين يحاولون إيجاد حلول تكفل لهم الاستمتاع بتجربة نوم هانئة.
وأوضح بحسب بيانات موقع ’سليب سايكل‘ الإلكتروني SleepCycle.com))، تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية عالمياً بعد اليابان من حيث فترات النوم القصيرة. وتعود أهمية المعرض لسببين رئيسيين: أولهما توعية سكان المنطقة بعلاقة أنماط النوم الجيدة بالصحة العامة على أمل الوصول معهم إلى مستقبل أكثر صحة؛ وتشجيع كامل القطاعات المتخصصة في مجال النوم للاجتماع للمرة الأولى وتوفير الحلول التي يبحث عنها الناس تحت سقف واحد.
وأضاف على المستوى الكلّي، ستتطرق النقاشات في المعرض لموضوع عادات النوم الصحيّة، وإطلاق ’حركة النوم‘ في المنطقة عبر تزويد الزوار بالحلول الكفيلة بمعالجة مشاكلهم.
ومن بين الموضوعات الرئيسية التي تناولها المؤتمر على مدى يومين على سبيل المثال لا الحصر: مدى استعداد قطاع النوم لفعاليات ’إكسبو 2020 دبي‘؛ ودور التصميم في مجال النوم؛ والتوجهات التكنولوجية التي تقود عجلة قطاع النوم؛ وكيفية تأثير النوم على نمط حياة الأفراد والحوامل والأطفال والرضّع.
وتوقع طاهر أن تستقطب الفعالية 2500 زائر متخصص بالأعمال المباشرة بين الشركات، وأكثر من 15 ألف زائر متخصص بالأعمال الموجّهة للمستهلكين.
وأوضح طاهر يشعر المستهلكون في منطقة الشرق الأوسط، وأكثر من أي وقت مضى، بقدر أكبر من المسؤولية تجاه صحّتهم وعافيتهم، مما يفسّر ارتفاع مستوى الوعي بأهمية الاستمتاع بتجربة نوم هانئة كجزء من نمط الحياة الصحي. ويتجلى ذلك بشكل عام في التوقعات الإيجابية لقطاع النوم؛ وقد تم تصميم ’معرض النوم للشرق الأوسط‘ لدعم هذا النمو. نحن نتوقع استمرار نمو الطلب على المنتجات والتقنيات والخدمات المساعدة على النوم، مما يعني مزيداً من النمو للقطاع في المستقبل.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.