أدنوك تحصد جائزة "ميد" لجودة المشاريع لعام 2019 عن مشروع محطة الطويلة لضغط الغاز

أدنوك تفوز بجائزة مشروع العام في مجال النفط والغاز على مستوى الدولة ضمن جوائز “ميد” 2019

الإقتصادية

 

أبوظبي – الوطن
فازت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” بجائزة مشروع العام في مجال النفط والغاز على مستوى الدولة ضمن جوائز “ميد” لجودة المشاريع لعام 2019.

وحصدت أدنوك الجائزة عن مشروع محطة الطويلة لضغط الغاز والذي تم إنجازه في وقتٍ قياسي، مع الالتزام بأعلى معايير السلامة. وتؤكد هذه الجائزة الأهمية الاستراتيجية لمحطة الطويلة في ضمان أمن الغاز لدولة الإمارات وتعكس التزام أدنوك بتوفير إمدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز.

وتستخدم محطة الطويلة لضغط الغاز التي تم افتتاحها في نوفمبر 2018، والتي تقع على مسافة 50 كيلومتراً شمال أبوظبي، ما يصل إلى 450 مليون قدم مكعبة قياسية من غاز المبيعات يومياً، وتهدف لضمان إمدادات مستمرة من الغاز لتلبية احتياجات القطاعات الصناعية الرئيسية في أبوظبي والإمارات الشمالية.

وبهذه المناسبة قال دكتور سيف الناصري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك لمعالجة الغاز: “تُكرّم هذه الجائزة المرموقة الجهود المتميزة لفرق العمل وقدرتها من خلال التعاون مع شركاء أقوياء على تنفيذ مشروع كبير بكل كفاءة وفي وقتٍ قياسي. وتعد محطة الطويلة لضغط الغاز الطبيعي أحد المشاريع الاستراتيجية لدولة الإمارات والتي ستساهم في توسعة إمداداتنا من الغاز لتلبية احتياجات أبوظبي والإمارات الشمالية ضمن مساعينا لتنفيذ التزامنا المتمثل بضمان إمدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز لدعم التنويع الاقتصادي في الدولة”.

وتتألف محطة الطويلة لضغط الغاز من ثلاث وحدات بطاقة معالجة لكل وحدة، تبلغ 225 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً. وسيتم تشغيل اثنتين من وحدات الضغط على أن تكون الوحدة الثالثة احتياطية جاهزة للاستخدام. وتمثل المحطة خطوة مهمة نحو تنفيذ استراتيجية أدنوك المتكاملة 2030 للنمو الذكي الرامية إلى تحقيق أقصى قيمة ممكنة من موارد أبوظبي الهيدروكربونية.

يشار إلى أن جوائز “ميد” تحتفي بأفضل ما تقدمه المشاريع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وتأخذ أيضاً في عين الاعتبار قيمة المشروع وجودته خلال كافّة مراحله بدءاً بمفهوم التصميم ومروراً بأعمال الهندسة والبناء ووصولاً إلى مساهمته الإيجابية في المجتمع والبيئة على نطاق أوسع.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.