أكد أن "المنتدى" منصة إقليمية فعالة ة لتطوير وبناء استراتيجيات مؤثرة

ثاني الزيودي : الاتصال الحكومي عنصر فاعل في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمعات

الإمارات

 

أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة أصبح منصة إقليمية فعالة ومؤثرة لتطوير وبناء استراتيجيات اتصال مؤثرة وداعمة للجهود الحكومية وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات.
وقال معاليه إن النسخة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي التي انطلقت أمس بمشاركة نخبة من الخبراء وممارسي الاتصال الحكومي الدوليين لمناقشة سلسلة من المحاور التي يطرحها هذا العام تحت شعار “تغيير سلوك.. تطوير إنسان” .. تؤكد أهمية الاتصال الحكومي كأداة تنموية مؤثرة تعمل على تغيير سلوكيات الأفراد ومساعدتهم على القيام بدورهم على إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات يدعم مسيرة نهضتها وتقدمها.
وأشار معاليه إلى أن النموذج الإماراتي في قطاع الاتصال الحكومي ملهم ويرتكز على الانسان ..مؤكداً أهمية أن يقوم هذا القطاع بدوره في هذا الصدد عبر إشراك مختلف فئات المجتمع في العملية التنموية بمختلف قطاعات الدولة.
وعلى صعيد القطاع البيئي والاتصال الحكومي .. قال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي إن للاتصال الحكومي دورا رئيسيا في تحقيق الاستدامة والعمل على نشر التوعية اللازمة بالقضايا البيئة المختلفة بين جميع فئات المجتمع وتحفيرهم على المشاركة بدور إيجابي في الجهود المبذولة لتحقيق الاستدامة.
وأعرب معاليه عن سعادته بالمشاركة في أعمال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة مؤكدا أهميته الكبيرة في تعزيز الجهود لتحقيق التنمية المستدامة في كافة قطاعات الدولة.
وأكد معاليه أن قطاع الاتصال الحكومي يكتسب أهمية كبيرة في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة والتي تتطلب مواكبة على نفس الوتيرة مع قطاع الاتصال الحكومي من أجل أداء دوره على الوجه الاكمل.
وانطلقت اليوم أعمال النسخة الثامنة من ” منتدى الشارقة الدولي للاتصال الحكومي” الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي – التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة – في مركز إكسبو الشارقة ويستمر يومين بمشاركة 70 ممارسا وخبيرا عالميا في مجال الاتصال الحكومي يناقشون خلال 34 جلسة حوارية سلسلة من الموضوعات التي يطرحها المنتدى هذا العام تحت شعار “تغيير سلوك.. تطوير إنسان”.
ويبحث المنتدى آليات تحليل السلوك البشري وتبني استراتيجيات التوعية وتغيير سلوك الأفراد بهدف تحفيز شركاء العملية التعليمية وبناء ثقافة مهارات المستقبل وتأصيل الإيجابية وتعزيز سبل السعادة المستدامة في ظل متغيرات العصر الراهن وأثرها على تحول سياسات التنمية المجتمعية وسلوك الأفراد داخل بلدانهم.
ونجح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي منذ انطلاقه في عام 2012 في تعزيز الاهتمام بالاتصال الحكومي في دولة الإمارات والعالم العربي وتطوير قنوات التواصل بين الحكومات والجماهير من خلال استضافة نخبة من الخبراء والمتحدثين الذين يعرضون تجاربهم في هذا المجال ويقدمون رؤاهم حول كيفية الارتقاء بالاتصال الحكومي وزيادة كفاءته في مواجهة التحديات التي يواجهها العالم بالحاضر والمستقبل.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.