“منتدى الاتصال الحكومي” .. بناء الإنسان جسر العبور للتنمية المستدامة

الإمارات

 

يحمل المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي انطلقت أعماله أمس في الشارقة تحت شعار “تغيير سلوك .. تطوير إنسان” مجموعة من الرسائل المهمة التي تؤكد أهمية بناء الإنسان لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.
وأكد مشاركون في المنتدى الدولي في تصريحات عظم الدور الملقى على عاتق الاتصال الحكومي في تمكين الإنسان وتنمية رأس المال البشري باعتباره ركيزة تحقيق التنمية والتقدم في مختلف المجتمعات ..مشيرين إلى أن دولة الإمارات حرصت منذ عقود من الزمن على تهيئة رأس المال البشري وتزويده بالمهارات والعلوم الحديثة كافة ما مكنها من تحقيق التطور والتقدم في العديد من القطاعات واحتلال مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية.
وقال ريتشارد ويليامز صاحب لقب “برينس Ea” والمتحدث الملهم وصانع الأفلام والناشط في القضايا الاجتماعية إن تطوير قطاع الاتصال الحكومي وبناء الإنسان أصبحا الآن وجهين لعملة واحدة فالاتصال الحكومي أصبح عليه الآن دور في التأكيد على أهمية مشاركة الفرد الفاعلة في الخطط والبرامج الحكومية كافة التي تعود نتائجها عليه بشكل مباشر من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.
وأضاف أن تجربة دولة الإمارات في بناء الانسان تعد نموذجا يحتذى به .. مشيرا إلى أن الدولة آمنت بأهمية العنصر البشري لتحقيق التطوير المنشود في مختلف قطاعاتها وتمكنت بالفعل بفضل هذه الرؤية الثاقبة في تبوؤ مكانة رائدة على مختلف الأصعدة.
وأعرب عن سعادته بالمشاركة في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة الذي يشكل منصة رائدة للتعرف على واقع وتحديات الاتصال الحكومي.
من جانبه قال اندور كين الكاتب والمتحدث الدولي إن محور المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الحالية الذي يركز على الإنسان يكتسب أهمية كبيرة خلال الفترة الحالية .. لافتا إلى أن قطاع الاتصال الحكومي أضحى عليه مسؤولية كبيرة في التأكيد على أنه محور وغاية السياسيات والبرامج الحكومية كافة.
واتفق معه في ذلك الإعلامي المصري محمد الشبة .. مؤكدا أهمية محور الإنسان الذي يركز عليه المنتدى الدولي للاتصال الحكومي خلال الدورة الحالية ..مشيرا إلى أن أي مسيرة بناء وتنمية وتقدم في المجتمعات تعتمد بالدرجة الأولى على رأس المال البشري.
وقال إن جميع المبادرات والخطط التي تقوم بها دولة الإمارات ترتكز في المقام الأول على الإنسان وكيفية توفير عناصر النجاح والتميز له .. مشيدا بمبادرة دولة الإمارات بإعلان عام 2019 عاما للتسامح وحرصها على نشر قيم التسامح في المجتمعات ليس على الصعيد المحلي وحسب وإنما على الصعيد العالمي.
يشار إلى أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي نجح على مدار الأعوام السبعة الماضية في تحقيق العديد من الإنجازات المهمة منها إنشاء اللجنة الأكاديمية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي وإطلاق جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.
وأصبح المنتدى مرجعا موثوقا لدراسات الحالات العالمية في الاتصال الحكومي كما ساهم دعم جهود الجهات الحكومية في تطوير فكر الاتصال الحكومي والتعامل مع التحديات بالإضافة إلى إعداده للبرامج التدريبية المختلفة من قبل خبراء دوليين للجهات المعنية في الاتصال الحكومي بإمارة الشارقة وتشجيع الطلاب الجامعيين على التخصص في المجالات المرتبطة
بالاتصال الحكومي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.