ورشة عمل حول إعداد نظام إدارة الوثائق الحكومية بشرطة الشارقة

الإمارات

 

الشارقة-الوطن:

عقدت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة بمقر القيادة، ورشة عمل لتحديد متطلبات إعداد نظام إدارة الوثائق الحكومية بحضور المقدم عبدالله سالم النقبي رئيس قسم الخدمات المساندة بإدارة مراكز الشرطة الشاملة، والمقدم محمد سعيد الشحي رئيس قسم شرطة ميناء الحمرية بإدارة المنافذ والمطارات، والرائد راشد حميد الشامسي رئيس قسم الوثائق والمراسلات بمكتب القائد العام وأسماء ناصر مدير إدارة الوثائق والأرشيف وعدد من القيادات الشرطية وممثلي الهيئة، ويأتي تنظيم الورشة في إطار تنفيذ مشروع اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة واستكمالا لمسيرة التعاون بين الجانبين للارتقاء بمجالات التوثيق والأرشفة وتوحيد طرق وإجراءات إدارة الوثائق الورقية والإلكترونية وتيسير الوصول إليها.
وتم خلال الورشة تقديم عرض توضيحي تطرقت من خلاله أسماء ناصر مدير إدارة الوثائق والأرشيف إلى أهم الخدمات التي تقدمها الهيئة للجهات الحكومية لتحقيق رؤيتها بأن تكون مرجع إمارة الشارقة لتقديم المواد الوثائقية والخدمات الأرشيفية ، وتناولت مراحل خطة العمل والآلية المتبعة والتي من شأنها إرساء نظام عصري وحديث وفق أحدث المواصفات والمقاييس العالمية المعتمدة في هذا المجال.
وقدمت مريم المنصوري رئيس قسم الأرشفة الحكومية مداخلة حول آلية جرد الوثائق بالجهات المعنية وأوضحت مزايا إعداد أدوات مرجعية في الجهات الحكومية لتصنيف موحد للوثائق وتحديد نظام مدد الاستبقاء والحفظ حسب إجراءات العمل المتبعة.
ومن جانبه أعرب الرائد راشد حميد الشامسي عن شكره لهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف على تعاونهم المستمر مع شرطة الشارقة ودعمهم لجهودها في مجال إدارة الوثائق، مشيدا بالمعلومات القيمة التي تم عرضها من خلال المحاضرة والمناقشات التي دارت من خلال الورشة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.