معركة حتى الموت بين ثعبانين سامين

الرئيسية منوعات

نجحت امرأة شجاعة في التقاط مقطع فيديو مثير لثعبانين سامين يتعاركان بعنف حتى الموت، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وقال المصدر إن جيني هيلمان كانت في نزهة سيرا على الأقدام بالقرب من منزلها الواقع في مدينة بالانديان بولاية كوينزلاند الأسترالية، مضيفا أنها صادفت ثعبانين طويلين يتصارعان بطريقة مرعبة.
وتابع “لم تصدق هيلمان ما كانت تراه، فقامت بسحب هاتفها وشرعت في تسجيل المعركة بين الخصمين”.
ويظهر المقطع ثعبانا بني اللون يمسك “بقبضة من حديد” بثعبان يجمع لون جلده بين الأحمر والأسود. وحاول الأخير بشتى الطرق الإفلات من الثعبان البني، عن طريق لدغه وغرس أنيابه في جسمه، لكنه فشل في نهاية المطاف.
ونشرت المرأة الفيديو على حسابها في فيسبوك، ولاقى انتشارا واسعا على المواقع الاجتماعية.
ولم يعرف كيف انتهت المواجهة، لكن صحيفة “ديلي ميل” وصفتها بـ”المعركة التي انتهت بالموت.وكالات

 

الأمم المتحدة تختار شعب فنلندا الأسعد في العالم
أظهر مسح سنوي صدرت نتائجه أمس الأول الأربعاء، أن فنلندا تتصدر قائمة الدول الأكثر سعادة للعام الثاني على التوالي وتصدرت الدول الإسكندنافية القائمة.
وجاء جنوب السودان في ذيل القائمة في تقرير السعادة لعام 2019 والذي تصدره شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.
وتصنف الشبكة 156 دولة وفقا لمعايير مثل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي والدعم الاجتماعي ومتوسط الأعمار والحريات الاجتماعية والسخاء وغياب الفساد.
وزادت السعادة في فنلندا، على الرغم من الشتاء المظلم القارس، نتيجة الاتصال بالطبيعة والشعور بالأمان ورعاية الأطفال مقابل تكلفة مقبولة، والتعليم المجاني والرعاية الصحية المدعومة بقوة.
وهيمنت الدول الإسكندنافية مثل الدنمارك والنرويج وأيسلندا على قائمة أسعد عشر دول وتلتها هولندا وسويسرا والسويد ونيوزيلندا وكندا والنمسا.
وتراجعت الولايات المتحدة درجة واحدة إلى الترتيب التاسع عشر.
ومن الدول العشرين التي تحسنت أوضاعها عشر دول في وسط وشرق أوروبا وخمس دول في أفريقيا جنوب الصحراء وثلاث دول في أميركا اللاتينية، في حين كانت أكثر خمس دول تدهورت أحوالها هي اليمن والهند وسوريا وبوتسوانا وفنزويلا.وكالات

 

اغلى مفتاح سيارة مصنوع بـ”قطعة من الفضاء”
سيكون بمقدور الأثرياء من مالكي السيارات الفاخرة اقتناء أغلى مفتاح سيارة في العالم، والذي يعادل ثمنه سعر منزل، نظرا للمادة “الفضائية” التي صنع منها.
ويصل ثمن المفتاح الذي يأتي على شكل سوار إلى 211500 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 281 ألف دولار تقريبا، وهو مرصع بالألماس ومصنوع من “نجم” يزيد عمره عن 4.9 مليارات عام، ويمكن استخدامه في فتح السيارات الفخمة مثل فيراري ولمبرغيني ورولز رويس.
ويعادل ثمن المفتاح S177 Full Meteorite الذي تنتجه شركة “سينتوريون” سعر منزل في بريطانيا، بحسب مؤشر البيوت البريطاني.
وكانت الشركة قد عرضت سابقا نماذج مشابهة للمفتاح، لكنها مصنوعة من نيازك سقطت في أفريقيا، وقد بيعت كلها، الأمر الذي جعلها تفكر بمنتج أكثر فخامة، حسب ما ذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني.
وبحسب مصنعي المفتاح، فإن صناعة الواحد منها يستغرق 70 ساعة عمل، وسيتوفر ابتداء من شهر يونيو المقبل، حيث يمكن حجز موعد للمعاينة في صالة الشركة بلندن.وكالات

 

النرويج تفتتح أول مطعم أوروبي تحت الماء
افتُتح أول مطعم أوروبي تحت الماء في النرويج، أمس الأول الأربعاء، وتلقى حجوزات من أكثر من سبعة آلاف شخص، بالرغم من أسعاره الباهظة.
ويقع المطعم عند الطرف الجنوبي من النرويج، وهو مصمم على شكل أنبوب خرساني كبير يقع جزء منه تحت مياه بحر الشمال، بحسب “رويترز”.
ويحمل هذا المطعم اسم (أندر) أو “أسفل”، التي تعني بالنرويجية أيضا “أعجوبة”.
وصممت شركة الإعمار النرويجية “سنوهيتا” المطعم، التي وضعت أيضا تصميمات دار الأوبرا في أوسلو ومتحف 11 سبتمبر التذكاري في نيويورك.
وقال مؤسس الشركة “شيتيل تريدال تورسن”: “المذهل هو هذا الانتقال من أعلى الماء إلى أسفله عبر المبنى، إذ تكشف النافذة الكبيرة ما تحت الماء، لكن الأمر ليس كما في أحواض الأسماك، بل هو واقع حقيقي”.
ومع دخول المطعم يبدو للوهلة الأولى مثل دخول حمام البخار، إذ تغطيه ألواح خشبية من الأعلى، ثم تقود سلالم ممتدة بطول ثمانية أمتار إلى قاعة كبيرة لتناول الطعام، تسع نحو 40 شخصا، لها جدار عبارة عن نافذة شفافة عملاقة تطل على المحيط مباشرة.وكالات

 

نصائح نجوم هوليوود لحياة أكثر سعادة
يصادف يوم 20 مارس (آذار) يوم السعادة العالمي الذي اعتمدته الأمم المتحدة في 2012.
وبهذه المناسبة يعرض 24 نصائح نجوم هوليوود لحياة أكثر سعادة:
انتقاء الأصدقاء
تعتبر جنيفر لورانس أن اختيار دائرة معارفك من الأصدقاء من أهم أسباب السعادة، وتحرص على إبقاء دائرة معارفها وأصدقائها صغيرة بقدر المستطاع، وإذا شعرت بأن شخصاً يمثل طاقة سلبية، فإنها لا تتردد لحظة في الابتعاد عنه.
قانون الجذب
خلصت ألين دي جينيريس إلى أن أفكار ومشاعر الشخص الإيجابية أو السلبية، مصدرها الطاقة، فإذا وجدت نفسك محاطاً بالمشاكل وسيطر عليك الغضب، يتوجب عليك أن تراجع أفعالك لأنها قد تكون السبب في ذلك.
أحب نفسك
أكدت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز أن حب النفس وتقبلها هو مفتاح السعادة وحب الآخرين لك، مؤكدةً أنه إذا لم تقدر نفسك، فلن يقدرك الآخرون.
خصص الوقت لنفسك
أن تمنح الوقت الكافي لذاتك، هو أبرز أسباب السعادة والخروج من المشاكل عند سيلينا غوميز، مؤكدة أن حرصها على قضاء بعض الوقت وحيدةً ساعدها بشكل كبير في تخطي شعورها بالاكتئاب الشديد ونوبات الهلع والقلق بعد إصابتها بمرض الذئبة.
ممارسة الرياضة
أوضحت كلوي كارداشيان أن اتباع أسلوب حياة صحي يجعلك سعيداً دائماً، وأكدت شعورها بالسعادة كلما ذهبت إلى الصالات الرياضية، مشيرة إلى أن الحرص على ممارسة التمارين واتباع نظام صحي أشبه بشراء أو تأمين صحتك العقلية والنفسية.وكالات

 

دراسة :الأصدقاء عامل مساعد على البدانة
أشارت دراسة جديدة بإصبع الاتهام إلى الأصدقاء والدوائر الاجتماعية المحيطة بالإنسان باعتبارها عاملاً مساعداً على زيادة الوزن والبدانة. وقالت نتائج الأبحاث التي أجريت في جامعة ساوثرن كاليفورنيا إن احتمالات زيادة الوزن تزداد عند الانتقال إلى منطقة أو بيئة اجتماعية تشيع فيها ظاهرة البدانة.
الانتقال إلى بيئة يشيع فيها الجلوس سيؤدي إلى اكتساب هذه العادة ولفت التقرير الذي نشرته صحيفة “دايلي ميل” في موقعها عن الدراسة الانتباه إلى تأثير البيئة الاجتماعية حتى لو كانت بيئة جديدة على الإنسان انتقل إلى العيش وسطها. وقالت إن الانتقال إلى بيئة يشيع فيها نمط الحياة المستقر الذي يعتمد على الجلوس سيؤدي على الأرجح إلى اكتسابك عادة الجلوس.
وقالت الدراسة إنه مع طول الفترة الزمنية التي تقيم فيها في مكان تشيع فيه زيادة الوزن ستزداد احتمالات زيادة الوزن لديك.وكالات

 

 

”غوغل“ يحتفل بـ “عيد الأم”


.
احتفل محرك البحث الأشهر فى العالم ”غوغل“، بعيد الأم الذى يوافق أمس 21 مارس فى الوطن العربي.
ولجأ محرك البحث إلى تغيير واجهة الصفحة الرئيسية له برسوم متحركة لطائر يسير خلفه أطفاله تعبيرا واحتفالا بتلك المناسبة.
ومن المعروف أن نظام الاحتفال بعيد الأم يختلف من دولة إلى آخرى، حيث يوافق 21 مارس عيد الأم في الدول العربية، أما في جنوب أفريقيا يحتفلون به في 1 مايو، والأرجنتين تحتفل به في يوم 3 أكتوبر من كل عام.
وكان الكاتب الصحفي المصري الراحل علي أمين، مؤسس جريدة ”أخبار اليوم“، وأخيه مصطفى أمين، أول من فكرا في الاحتفال بعيد الأم.
وفي التاسع من ديسمبر 1955 وعلى إثر زيارة قامت بها إحدى الأمهات للراحل مصطفى أمين في مكتبه وقصت عليه قصتها وكيف أنها ترملت وأولادها صغارولم تتزوج، وكرست حياتها من أجلهم وظلت ترعاهم حتى تخرجوا من الجامعات وتزوجوا واستقلوا بحياتهم وانصرفوا عنها تمامًا.
وعلى أثرها كتبا: لم لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه ”يوم الأم“ ونجعله عيدًا في بلادنا وبلاد الشرق.. وفي هذا اليوم يقدم الأبناء لأمهاتهم الهدايا الصغيرة ويرسلون للأمهات خطابات صغيرة يقولون فيها شكرًا يا أمى… لماذا لا نشجع الأطفال في هذا اليوم على أن يعامل كل منهم أمه كملكة يمنعونها من العمل.. ويتولون هم في هذا اليوم كل أعمالها المنزلية بدلاً منها، ولكن أي يوم في السنة نجعله عيد الأم“؟.
وانهالت الخطابات عليهما لتشجيع الفكرة، واقترح البعض أن يخصص أسبوع للأم وليس مجرد يوم واحد، ورفض آخرون الفكرة قائلين إن كل أيام السنة تعتبر عيدًا للأم وليس يومًا واحدًا، لكن غالبية القراء وافقوا على فكرة تخصيص يوم واحد، واختاره في يوم 21 مارس تزامنًا مع بدء فصل الربيع، وكان أول احتفال بعيد الأم في سنة 1956..وكالات

 

سجنت 96 يوماً.. فحصلت على ربع مليون دولار
قضت هيئة المحلفين في ولاية مسيسيبي الأميركية بمنح تعويضات بقيمة 250 ألف دولار لامرأة سجنت لمدة 96 يوما، دون أن ترى القاضي أصلا.
وقالت وكالة أسوشيتد برس إن الحكم تضمن 200 ألف دولار كتعويضات سيدفعها نقيب الشرطة بمقاطعة تشوكتاو، كلودي هالفورد، إضافة إلى 50 ألف دولار ستدفعها المقاطعة.
وتابعت “صدر الحكم يوم الثلاثاء بعد محاكمة استمرت يومين في محكمة اتحادية في أبردين.. وجدت هيئة المحلفين أن المقاطعة والنقيب مسؤولان عن ما حصل للسيدة جيسيكا جوش”.
وتعود تفاصيل القضية إلى عام 2012، حين ألقي القبض على جوش بتهمة تتعلق بإحدى مخالفات السير (تعاطي المخدرات أثناء القيادة).
وبعد قضائها مدة في السجن (96 يوما)، عينت لها المحكمة محامية وسرعان ما تمت تبرئتها من التهمة، حيث جرى عرض فيديو يؤكد أنها لم ترتكب أي مخالفة.
إلا أن جيسيكا جوش قررت، عام 2017، مقاضاة المقاطعة ونقيب الشرطة، حيث زعمت أن اعتقالها كان “تعسفيا وغير قانوني”، مشيرة إلى أنها قضت تلك المدة في السجن، دون أن تقابل القاضي أصلا.
ووجدت هيئة المحلفين في المحكمة الاتحادية أن نقيب الشرطة ومؤسسة المقاطعة مسؤولان عن ما حصل لجوش، فقررت تغريمهما 250 ألف دولار. ورفضت المحكمة طعون المقاطعة.
وتقضي الإجراءات القانونية بتقديم المتهمين أمام القاضي بعد يومين على اعتقالهم، من أجل توجيه التهم لهم، قبل احتجازهم في السجن، في انتظار محاكمتهم.وكالات

 

نصائح لاستخدام الوسادة المناسبة للنوم

عادة ما يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في النوم بسبب العديد من العوامل التي قد تحول دون حصولهم على نوم هانئ في الليل، مثل القلق، أو الإضاءة غير المناسبة، أو الضجيج.
وبما أن اختيار الوسائد المناسبة يمثل عاملاً هاماً يساعد في الحصول على نوم مريح في الليل، لا بد من معرفة نوعية الوسائد التي يجب استخدامها بحسب ما أوردت صحيفة “ديلي ميل البريطانية”:
الوسادة متوسطة السماكة
إن كنت من الأشخاص الذين يفضلون النوم على ظهورهم، يجب عليك اختيار وسادة طرية متوسطة السماكة تحافظ على علوّ مناسب للرأس ولا تضع أي ضغط على الرقبة.
الوسادة المرتفعة
ينصح الخبراء، الأشخاص الذين ينامون على أحد جانبيهم، باستخدام وسائد مرتفعة، لأنها تحول دون الضغط على العمود الفقري والعنق. كما يمكن استخدام وسادة بين الركبتين أثناء النوم، لمنع آلام أسفل الظهر.
الوسادة الطرية
استخدم وسائد طرية إن كنت من الأشخاص الذين يفضلون النوم على بطونهم، واستعن بوسادة إضافية لوضعها أسفل معدتك لأنها تدعم منطقة أسفل الظهر.
وسادة متوسطة الطول
ينام الكثير من الأشخاص بطريقة عشوائية تتنوع بين النوم على الجانبين أو الظهر أو البطن، لذا يجب اختيار وسادة متوسطة الطول توفر الدعم اللازم للجسم أثناء النوم.وكالات

 

تمساح يمزق عاملا إندونيسي ويلتهمه
تمكنت السلطات في ماليزيا من العثور على التمساح آكل البشر، بعد فقدان عامل مهاجر من إندونيسيا.
وذكر موقع “Kemifilani” الإخباري، أن الشرطة تبحث عن عامل إندونيسي مهاجر، منذ 10 مارس الجاري، بعد أن أبلغ أحد زملائه عن فقدانه عندما لم يعد من استراحة بعد الظهر على ضفة النهر
وشارك في عملية البحث ضباط الشرطة وسكان القرى المجاورة ورجال الإنقاذ وعمال الغابات وزملاء العامل المفقود.
ولجأت الشرطة بعد عدة أيام من البحث غير المثمر إلى خبير محلي طلبا للمساعدة. ووضع الخبير مصيدة للتماسيح على ضفة النهر، وعلى بعد 5 كيلومترات من المكان الذي فقد فيه العامل.
وأجهز عناصر الشرطة على التمساح الذي وقع في الفخ، في 17 مارس الجاري، وتم تشريحه وفتح أحشائه حيث عثر في معدته على عظام بشرية وملابس ممزقة، تبين أنها تعود للعامل الذي يدعى “تيسو”.
وأوقفت الشرطة عمليات البحث عن العامل المفقود بعد أن عثرت على بقاياه داخل التمساح المفترس.وكالات

 

افتتاح متحف البصرة الحضاري في “قصر البحيرة”
وافتتح المتحف في “قصر البحيرة” المطل على شط العرب، وهو أحد 4 قصور رئاسية استخدمها صدام حسين في مدينة البصرة، تسلمتها الحكومة العراقية من القوات البريطانية بعد انسحابها من العراق في العام 2007.
ونقلت وزارة الثقافة والسياحة والآثار في العراق 1600 قطعة أثرية من مخازن المتحف الوطني العراقي في بغداد إلى المتحف الجديد، من بينها قطع كانت في أيدي مهربين وتجار داخل العراق وخارجه، وأعيدت خلال الأعوام الماضية.
ويضم أول متحف من نوعه في جنوب العراق، مئات القطع الأثرية النفيسة، والتي تعود إلى حضارات عدة، معظمها تماثيل صغيرة وأختام أسطوانية وجرار وأقراص فخار ومسكوكات نقدية.
كما صرح وكيل وزير الثقافة والسياحة والآثار لشؤون الآثار والتراث الدكتور، قيس حسين رشيد، بأن “الإمارات وفرنسا أطلقتا مبادرة مشتركة لتأهيل متحف الموصل وافتتاحه، وبعد أسابيع سيبدأ العمل فعليا في المشروع”.
وأشار وكيل الوزير إلى أن “المبادرة تشمل إنجاز جميع الأعمال من دون حاجة لتخصيص أموال للمشروع من الحكومة العراقية”.وكالات

 

الإفراط في التدخين يحرم من تمييز الألوان
أظهرت نتائج دراسة لعلماء جامعة روتجرز الأمريكية، أن الإفراط في التدخين مع مرور الوقت يحرم المدخن من قدرة تمييز الألوان، وفي سن الشيخوخة يسبب العمى.
وتفيد مجلة “Psychiatry Research” التي نشرت الخبر، بأنه لدراسة هذه المشكلة، جمع الباحثون مجموعتين من المتطوعين أعمارهم 25-45 سنة. وقسموهم إلى مجموعة أفرادها من غير المدخنين، وأخرى تضم المفرطين في التدخين (أكثر من علبة في اليوم).
وبينت نتائج الاختبارات والفحوصات، أن التدخين يؤثر سلبا في تمييز أطياف الألوان، فقد لوحظت تغيرات لدى المدخنين في تمييز الألوان الحمراء والخضراء والزرقاء والصفراء، كما لم يتمكنوا من تحديد مستوى سطوع اللون.
ووفقا للباحث ستيفن سيلفرستاين، فإن فقدان المدخنين القدرة على تمييز الألوان سببه تأثير دخان التبغ في الدماغ.
وأضاف سيلفرستاين موضحا، أن دخان السجائر يساعد على ترقق طبقات الدماغ المسؤولة عن معالجة الصور المرئية. ويقول: “تشير المعطيات الجديدة إلى أن النيكوتين والتدخين يسببان تلف الأوعية الدموية والخلايا العصبية في شبكية العين، واصفرار والتهاب عدسة العين. كما أن الإفراط في التدخين يزيد من خطر الإصابة بمرض الضمور البقعي المزمن الذي يصيب شبكية العين، ما يحرم الشخص من الرؤية بوضوح”.وكالات


تعليقات الموقع

  • نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.