افتتاح “حديقة الأولمبياد الخاص” بمنارة السعديات

الرئيسية الرياضية

 

افتتحت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بالتعاون مع الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية – أبوظبي 2019 اليوم “حديقة الأولمبياد الخاص” بمنارة السعديات بشكل دائم تتضمن ستة أعمال تكليف فنية أبدع فيها فنانون عالميون لصالح معرض “فن أبوظبي” .
حضر الافتتاح كل من معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وتيم شرايفر الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص وسعادة سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وريتا عون المدير التنفيذي لقطاع الثقافة بدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وديالا نسيبة مدير معرض فن أبوظبي إلى جانب كبار مسؤولي دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي والأولمبياد الخاص والرياضيين المشاركين في الألعاب.
وقال معالي محمد خليفة المبارك : “يشرفنا أن نتعاون مع الأولمبياد الخاص لتعزيز مشاركة أصحاب الهمم في مختلف مجالات الحياة وخاصةً في المجال الفني، انسجاماً مع روح عام التسامح وتشجيعاً لقيم الاندماج الاجتماعي وتقبل الآخر التي تتبناها الألعاب العالمية “.
وأضاف : “أن تقدير الفن والأعمال الفنية لا يقتصر على كبار الفنانين والمتاحف الكبرى فقط، فهناك أعمال فنية معبرة ينتجها من هم حولنا، ومن بينهم أصحاب الهمم الذين يتمتعون بحس فني عالي تماما مثلما هم بارعون وملهمون في البطولات الرياضية والتغلب على الصعاب”.
من جهتها قالت تالا الرمحي الرئيس التنفيذي للإستراتيجية للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: ” تشكل هذه الأعمال الفنية في الحديقة وسيلة لنتذكر على الدوام أهمية الرسالة التي أطلقها الأولمبياد الخاص، حتى نتأكد من الفوائد التي ستجنيها الأجيال القادمة من الإرث الذي تحققه استضافة الألعاب العالمية في الشرق الأوسط للمرة الأولى في التاريخ.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.