جمعية دار التأمين العمومية توافق على توزيع أرباح نقدية لأول مرة منذ التأسيس

الإقتصادية

 

أبوظبي – الوطن
وافقت الجمعية العمومية لدار التأمين ش.م.ع على توزيع أرباح نقدية بقيمة 1% على المساهمين لأول مرة منذ التأسيس وذلك خلال اجتماعها السنوي والذي قدمت فيه نتائجها المالية الإيجابية للسنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2018.

وفي كلمته للمساهمين، قال محمد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التأمين: “خلال عام 2018، حافظت دار التأمين على أدائها القوي وقد سجلت صافي أرباح بلغت 10.64 مليون درهم للسنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2018 وهي أعلى بنسبة 28.9% بالمقارنة مع 8.12 مليون درهم للعام السابق، مما يبشّر بالنمو المستمر للأرباح في المستقبل القريب.”
وأضاف القبيسي، قائلاً: “أدّت سياسة انتقاء الأخطار المكتتبة، التي تمّت بشكل منهجي ومنظم، بالإضافة إلى الوضع الحالي لسوق التّأمين في الإمارات إلى انخفاض إجمالي الأقساط المكتتبة ليسجّل مبلغ 210.88 مليون درهم لعام 2018 بالمقارنة مع 219.47 مليون درهم سجلت خلال العام الماضي. كما أن إجمالي أصول الشركة من النقد وما يعادله فقد شكلت 19.4% من إجمالي أصول الشركة للفترة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2018، مجسدةً ثبات موقع الشركة المالي.”

سجلت المطالبات المتكبدة خلال عام 2018 انخفاضاً إيجابياً، بنسبة 20.84% لتصل إلى 84.44 مليون درهم بالمقارنة مع 106.67 مليون درهم سُجّلت خلال الفترة نفسها من العام الماضي. ويعود ذلك بشكل مباشر لسلسلة من القرارات الإدارية الاستراتيجية والتكتيكية لخفض تكلفة المطالبات المتكبدة في جميع خطوط الأعمال. وسجّلت نسبة صافي المطالبات المتكبّدة كنسبة من صافي أقساط التأمين المكتسبة تحسناً ملحوظاً حيث انخفضت إلى 56.9% لعام 2018 بالمقارنة مع 67.6% في نفس الفترة من العام الماضي. ونتج عن ذلك، ارتفاع قوي لصافي دخل الاكتتاب لعام 2018 بنسبة 24.2% ليصل إلى 45.75 مليون درهم مقارنة مع 36.85 مليون درهم سُجّلت خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة والضغوطات المرتفعة على تكاليف الدخل، فقد تمكنت الشركة من تحقيق نمواً ملحوظاً عاماً بعد عام بنسبة 28.9%، ويعود الفضل بذلك إلى سلسلة من الإجراءات الاستراتيجية والتكتيكية المخططة بعناية والمنفذة في جميع خطوط الأعمال. ونحن واثقون من الحفاظ على نُموّنا لعام 2017 و2018.

وقد قامت دار التأمين بتوسيع شبكة فروعها في الدولة خلال عام 2018 حيث تم افتتاح فرعين جديدين أحدهما في ديرة – دبي، والآخر بمنطقة المرور – أبوظبي. وبذلك يرتفع عدد فروعها إلى ثمانية أفرع، بالإضافة إلى المكتب الرئيسي في أبوظبي.

وختم القبيسي، قائلاً: “مازلنا متفائلين بنمو الأرباح في المستقبل القريب. ترتكز استراتيجيتنا على المنافسة في قطاع التأمين من خلال تقديم منتجات مبتكرة وتوفير حلول رقميّة متطوِّرة وتقديم أعلى مستوى من الخدمة. وسنمضي قدماً لزيادة أرباحنا من خلال أنشطتنا التأمينية والقيام بالتحسين المستمر لإمكانيات الاكتتاب في المخاطر وتعزيز عمليات إدارة المطالبات وتوسيع نطاق تواصلنا مع العملاء.”

1 من 2


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.