هيا الشنقيطي تتوج بطلة لسباق الإسطبلات الخاصة للقدرة

مكرمة جديدة لمنصور بن زايد لسباقات التسعيرة والسيدات

الرئيسية الرياضية

عصام السيد ـ أبوظبي
بتوجيهات كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، قدم سموه مكرمة جديدة، لأصحاب المراكز الأولى في سباقات التسعيرة للإسطبلات الخاصة الذي تالف من 6 سباقات خلال الموسم 2018/2019.
وشملت المكرمة أيضاَ تخصيص جوائز للسيدات، في سباقات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، والشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان، وسباق السيدات للقدرة اليوم، ورصد 3 سيارات للفائزين الأوائل في كل فئة.
وسيتم اختيار العشرة الأوائل من كل سباق، ومن ثم احتساب نتائج الفائزين الثلاث الأوائل بنظام تجميع أعلى النقاط في السباقات.
وتوجت الفارسة هيا الشنقيطي على صهوة “سينانك با” لإسطبل انجاز بطلة لسباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، والذي أقيم يوم أمس في اليوم الأول من فعاليات مهرجان أبوظبي للقدرة بميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة،.
وخصصت للسباق الذي شارك فيه 152 فارسا من مختلف الإسطبلات الخاصة في الدولة، جوائز عبارة عن 6 سيارات دفع رباعي مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.
وقطعت البطلة هيا الشنقيطي، المسافة الكلية في السباق بزمن 3:42:53 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.92 كلم/ساعة.
وجاء في المركز الثاني الفارس مبارك منصور الحمادي على صهوة “اتش اتش لونا” لإسطبلات احمد محمد عبدالله، مسجلاً زمناً وقدره 3:42:52 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 26.91 كلم/ ساعة.
وحل في المركز الثالث الفارس محمد جمعة المهيري على صهوة “ام أي بارق” لإسطبلات مطر المزروعي، ومسجلاً زمن قدره ساعة 3:45:18 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.63 كلم/ساعة.
تتويج
وفي ختام السباق، قام سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، والدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للقدرة، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباق الخيل “ايفهرا”، والحكم الدولي محمد الحضرمي بتتويج أبطال السباق الفائزين.
سباق السيدات اليوم
ويتواصل مهرجان أبوظبي للقدرة اليوم، بانطلاق سباق السيدات، لمسافة 100 كم في الساعة السابعة صباحاً اليوم، بميادين الوثبة، وخصص له جوائز عبارة عن 6 سيارات دفع رباعي، فيما يقام السباق المفتوح لمسافة 120 كلم يوم السبت.
لارا صوايا : الجائزة لسباقات التسعيرة والفارسات حافز قوى للتفوق وقوة المنافسة
توجهت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار” ، بالشكر والعرفان لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة على دعم سموه لسباقات الفروسية عامة وسباقات القدرة خاصة ، والتي توجها سموه بمكرمة جديدة للفرسان والفارسات بتخصيص جائزة باسم سموه لسباقات التسعيرة وسباقات السيدات للفارسات ورصد 3 سيارات للفائزين الأوائل في كل فئة ، مؤكدة أن ذلك يعد حافزا قويا للتفوق وقوة المنافسة في الموسام القادمة ، وواصلت مؤكدة أن توجيهات سموه بتنظيم سباقات خاصة بالإسطبلات الخاصة أتاح ذلك الفرص لملاك تلك الإسطبلات للمشاركة في سباقات متكافئة، وأشادت بالإقبال الكبير على المشاركة في تلك السباقات التي أفرزت ملاك جدد وخيول جديدة ،وأكدت أن هذا السباق الأخير كان فعلا مسك الختام لموسم سباقات ملاك الإسطبلات الخاصة الذي شارك فيه 152 فارس وفارسة وتميز بقوة المنافسة في جميع مراحله وحرصت على تقديم التهنئة للفائزين في السباق متمنية حظا أوفر للذين لم يحافهم التوفيق في سباقات الموسم القادم .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.