الصين تعتزم تخفيض ضريبة القيمة المضافة لدعم الاقتصاد

الإقتصادية

 

تعتزم الصين تنفيذ مجموعة من الإجراءات لخفض معدلات ضريبة القيمة المضافة مع التأكد من أن الأعباء الضريبية على جميع الصناعات ستواصل الإنخفاض فقط، وفقا لقرار الإجتماع التنفيذي لمجلس الدولة الذي ترأسه رئيس مجلس الدولة الصيني ‘لي كه تشيانغ’ أمس.
حدد تقرير العمل الحكومي هذا العام خطة التخفيضات الضريبية على نطاق أوسع بما في ذلك خفض معدل ضريبة القيمة المضافة في الصناعات التحويلية وغيرها من الصناعات من 16 إلى 13 في المائة، ومعدل ضريبة القيمة المضافة في النقل والبناء والصناعات الأخرى من 10 إلى تسعة في المائة.
وتم تحديد مجموعة من الإجراءات الملموسة في اجتماع الأمس لتحقيق مثل هذه الأهداف، والتي سيتم سنّها انطلاقا من الأوّل من أبريل هذا العام.
كما سيتم توسيع ضريبة القيمة المضافة المؤهلة للخصم، وستغطي خدمات نقل الركاب.. وسيتمكن دافعو الضرائب من الحصول على خصم لضريبة الدخل على مدفوعات العقارات على أساس مرة واحدة، بدلاً من مرتين في غضون عامين.
كما تقرّر في المجلس أن دافعي الضرائب الذين تتمثل أعمالهم الرئيسية في الخدمات البريدية والاتصالات السلكية واللاسلكية والخدمات الحديثة والخدمات الاستهلاكية سيتمتعون بخصم إضافي بقيمة 10 في المائة من ضريبة القيمة المضافة قبل نهاية عام 2021.. كما سيتم رد الزيادة في ضريبة القيمة المضافة بعد هذه الجولة من التخفيضات الضريبية من خلال الإجراءات القانونية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.