صفقات عقارية كبيرة وتسهيلات مرنة في العروض والمزايا

اختتام ناجح لمعرض الاستثمار العقاري “إيكرس 2019” في الشارقة

الإقتصادية الرئيسية

 

الشارقة – الوطن
اختتمت أمس بنجاح فعاليات الدورة السادسة من معرض الاستثمار العقاري ” إيكرس 2019″ الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الشارقة ودائرة التسجيل العقاري ومجموعة عمل قطاع العقارات في الشارقة تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسط إقبال لافت من قبل الزوار على المشاريع العقارية المتنوعة، وتوقيع صفقات عقارية استفادت من التسهيلات والعروض الحصرية لزوار المعرض من قبل الشركات العارضة.

وسجل المعرض الذي استمر لثلاثة أيام نمواً في عدد الشركات العقارية العارضة المحلية والإقليمية والعالمية بنسبة 11%، في حين سجل نمو واضح في عدد الزوار وإقبال من كافة فئات المجتمع وقطاع الاعمال والعقار.

واستقطب المعرض اهتمام المستثمرين نظراً لتعدد الشركات العارضة التي أطلقت مشاريع عقارية مبتكرة جديدة، والتسهيلات الملموسة التي سهلت على المستثمرين شراء العقارات التي تناسبهم وتتلاءم مع متطلباتهم، حيث لوحظ إقبال منقطع النظير على المنتجات العقارية ومشاريع التملك والسكن في المشاريع العقارية الجديدة التي تميز إمارة الشارقة، التي عززت نجاحها من خلال هذا المعرض كوجهة استثمارية رائدة للمهتمين بالاستثمار في القطاع العقاري.

وزار في اليوم الأخير من المعرض وفد رفيع المستوى من جمهورية اندونيسيا، برئاسة سعادة رضوان حسين، القنصل العام لجمهورية اندونيسيا في دبي، حيث اطلع الوفد الزائر على المشاريع العقارية المبتكرة المعروضة في المعرض، والنهضة العمرانية التي تشهدها الإمارة، واستمع لشرح من العارضين عن مشاريعهم والعروض المتاحة امام زوار المعرض، حيث أثنى الوفد الزائر على ترتيبات المعرض وجودة المشاريع المعروضة.

وأشاد زوار المعرض بالتنظيم المحترف للمعرض والاهتمام بأدق التفاصيل التي تسهل تجربة الزوار، مثمنين التنوع في الفرص العقارية التي استعرضت في المعرض والتي شملت وحدات سكنية ومشروعات عمرانية وتجارية وغيرها من المنتجات العقارية، والتسهيلات التي وفرتها الشركات العارضة سواء في الخصومات أو في المزايا التي توفرها المشاريع العقارية، معتبرين ان المعرض قد لبى تطلعاتهم وآمالهم بالاستثمار في القطاع العقاري.
وشهد “ايكرس 2019” في نسخته السادسة وعلى مدى فترة انعقاده عدداً من الندوات المتخصصة تناولت الجانب القانوني للاستثمار في المجال العقاري شارك بها عدد من المؤسسات والمختصين القانونيين، في حين تم تنظيم عدد من ورش العمل التي هدفت الى تعزيز وعي المشاركين من ممثلي الاعمال والقطاع الخاص والزوار بالاستثمار العقاري والتسويق بالاضافة الى تبادل وجهات النظر والاستماع الى آراء الخبراء والاجابة على استفسارات الحضور فيما يتعلق بإدارة العقارات والتعريف بالفرص الاستثمارية المناسبة في هذا القطاع.
وشارك في المعرض كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال التطوير والاستثمار العقاري والمقاولات ومواد البناء والإنشاء، والوكلاء والوسطاء العقاريين والبنوك والمؤسسات المالية، وشركات خدمات التصميم المعماري والتصميم الداخلي، والمؤسسات الحكومية المعنية بالشأن العقاري، وكذلك شركات التأمين وشركات الخدمات الهندسية وشركات إدارة المشاريع.

وبرز خلال المعرض حضور لافت من كافة ممثلي وفئات المجتمع الإماراتي والخليجي من مستثمرين وأفراد وممثلي شركات ورجال أعمال وراغبين بالاستثمار خصوصاً مع الإعلان الحكومي مؤخراً عن إطلاق التأشيرات الطويلة الأمد للمستثمرين في القطاع العقاري، الأمر الذي أعطى دفعة قوية للمستثمرين الراغبين بقيمة مضافة لاستثماراتهم في القطاع العقاري.
ويشكل القطاع العقاري أحد ركائز استراتيجية التنوع الاقتصادي في إمارة الشارقة، حيث تتميز الشارقة بنهضة عمرانية واسعة عززت مكانتها كوجهة عالمية رائدة للاستثمار في القطاع العقاري.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.