مجلس شباب “الخارجية” يستضيف أنور قرقاش في حلقة حوارية تفاعلية

الإمارات الرئيسية

 

نظّم مجلس شباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي جلسة حوارية بعنوان: “للنجاح قصة” ضمن سلسلة جلسات معرفية وكان ضيف هذا اللقاء التفاعلي معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية .
وأكد د. قرقاش خلال الجلسة التي شارك فيها أكثر من 30 من شباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي على أهمية تطوير المهارات الأساسية للشباب العاملين في السلك الدبلوماسي في الدولة والتي من أهمها القراءة والانفتاح الثقافي والتمسك بقيم المجتمع الإماراتي.
ودعا معاليه الدبلوماسيين الشباب إلى التركيز على إبراز قصص النجاح والإنجازات المتعددة التي تحققها الدولة في شتى المجالات والتي تشكل أساس الدبلوماسية الناعمة لدولة الإمارات.
ويأتي تنظيم هذه الجلسة الحوارية التفاعلية التي عقدت في ديوان عام الوزارة في أبوظبي ضمن سلسلة جلسات تهدف إلى نقل الخبرات وتبادل المعرفة.
يشار إلى أنّ أكثر من 50 في المئة من أعضاء السلك الدبلوماسي هم من فئة الشباب ممن تقل أعمارهم عن 35 سنة وهم يمثلون الجيل المقبل من القيادات المؤثرة في عملية صنع السياسة الخارجية للدولة.
وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي أصدر قراراً بتشكيل “مجلس شباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي” بهدف تمكين وتفعيل دور الشباب وتحفيزهم على المزيد من الإبداع والابتكار والمشاركة الفاعلة في تعزيز الدبلوماسية الإماراتية.
ويشكّل هذا القرار تعزيزاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في إعطاء الشباب فرصاً استثنائية لقيادة مسيرة المستقبل والمساهمة القوية في تحقيق محاور وأهداف مئوية الإمارات 2071.
وتقوم استراتيجية مجلس شباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي على تعزيز مسيرة السياسة الخارجية لدولة الإمارات بتقديم جيل شاب مبتكر ومبادر يتحلى بروح المنافسة، ومتمسك بأصالة القيم الإماراتية.
ويهدف مجلس شباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الذي يتبنى شعار: “دبلوماسية المستقبل، طموحٌ وأمل” إلى العمل على تنمية وتطوير المهارات والقدرات والكفاءات الخاصة بشباب الوزارة، وإظهار دور وجهود دولة الإمارات دولياً في تمكين الشباب واحتضان طموحاتهم وآمالهم، والارتقاء بالعمل الدبلوماسي القائم على المعرفة والابتكار لتحقيق التميز.
و الأدوار التي يباشرها المجلس تشمل : الإشراف على تنظيم فعاليات ومبادرات الشباب في الوزارة وبعثات الدولة في الخارج ، والمشاركة في مشاريع الأجندة الوطنية للشباب، والتنسيق مع الجهات الاتحادية والقطاع الخاص وأية جهات أخرى ترغب في تنفيذ فعالية تخص الشباب في الوزارة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.