سالم القاسمي يفتتح فعاليات اليوم العالمي للجامعة الأمريكية بالشارقة

الإمارات

 

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأمريكية في الشارقة، افتتح الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، فعاليات اليوم العالمي للجامعة الأمريكية بالشارقة في نسخته الـ 21، والذي يقام هذا العام تحت شعار “عام التسامح”.
وبعد قص الشريط التقليدي إيذاناً بالافتتاح، تجول الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي في أجنحة المعرض، واستمع إلى شرح مفصل من الطلبة المشاركين حول ما تضمه الأجنحة من معروضات تمثل تراث وتاريخ وثقافة البلدان.
كما تعرف رئيس مكتب سمو الحاكم إلى العروض والفعاليات المصاحبة لفعاليات اليوم العالمي التي تقدمها الأندية المختلفة المشاركة في الحدث.
ويشارك في اليوم العالمي في الجامعة 29 نادياً طلابياً يعرضون تاريخ ثقافاتهم المختلفة وأطباقهم المحلية وملابسهم التقليدية، بالإضافة إلى العروض الثقافية والرقصات الفلكلورية.
ويعد اليوم العالمي، الذي ينظمه مكتب شؤون الطلبة في الجامعة الأميركية كل عام، من أكبر الأنشطة والفعاليات التي تقام فيها والتي تحتفل بتنوع ثقافات وتعدد جنسيات طلبتها وأساتذتها، حيث يتحول الحرم الجامعي على مدى يومين إلى مهرجان متنوع للثقافات.
حضر الافتتاح سعادة سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل، والبروفيسور كيفن ميتشل المدير الانتقالي للجامعة الأميركية في الشارقة، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع من الطلبة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.