ينظمها نادي الوحدة تحت رعاية مجلس أبو ظبي الرياضي

انطلاق بطولة كأس زايد الدولية الـ19 للناشئين 24 مارس

الرئيسية الرياضية

 

أبوظبي- الوطن:
عُقد مساء أمس المؤتمر الصحفي للإعلان عن دورة كأس زايد الدولية “19” للناشئين تحت 16 سنة والتي ينظمها نادي الوحدة في الفترة من 24 مارس وحتى 1 أبريل 2019، بأكاديمية نادي الوحدة بالشهامة تحت رعاية مجلس أبو ظبي الرياضي، بمشاركة 6 أندية متمثلة في “نادي الوحدة، نادي الجزيرة، نادي العين، نادى رينجرز – اسكتلندا، نادي بارتيزان – صربيا ونادي جيلينا – سلوفاكيا”.
وذلك بحضور عادل خميس السويدي مدير البطولة وعبد الرحمن جمال رئيس اللجنة الفنية وإيفو ميلتش مدرب فريق الوحدة تحت 16 سنه وسيف التميمي رئيس اللجنة الإعلامية.
في بداية المؤتمر الصحفي تحدث عادل خميس حيث قام بتوجيه الشكر لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبو ظبي الرياضي والسيد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي على الدعم الكامل وحرصهم علي نجاح البطولة إلى جانب استضافة الفرق الأوربية المشاركة في هذه البطولة، كما وجّه الشكر لسعادة أحمد الرميثي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، وكامل أعضاء مجلس إدارة النادي على الدعم المستمر وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذه البطولة.
كما أعرب عن تمنياته بتنظيم بطولة تليق باسم وكيان نادي الوحدة وتحقيق أقصى استفادة من الأمور الفنية من خلال الاحتكاك بالفرق الأوربية واكتساب الخبرات من المدربين والمدارس الأوربية المختلفة المشاركة في البطولة.
كما أكد عبد الرحمن جمال على أهمية البطولة منذ بداية انطلاقها سنه 1990 وقال: دائماً ما شارك في هذه البطولة العديد والعديد من الفرق من مختلف الدولة الأوروبية، وساهمت هذه البطولة في اكتشاف نجوم مستقبلية للنادي، فهناك الكثير من اللاعبين الذين برزت موهبتهم وقدراتهم في هذه البطولة في السنوات السابقة، مؤكداً على العمل الدائم من أجل تطوير المستوي الفني للبطولة كل عام.
كما تحدث السيد إيفو ميلتش مدرب فريق الوحدة تحت 16 سنة وقال: هذه هي السنة الأولى لي داخل نادي الوحدة، نتطلع إلى تقديم أفضل ما لدينا وتطلعاتنا ليست فقط النتائج ولكن هذه البطولة تمثل فرصة كبيرة بالنسبة لنا للوقف على مستوى فريقنا ومدى التطور الذي يحرزه الفريق، خصوصاً عندما نواجه فرق أوربية.
كما أكد على أن الهدف هو تقديم مستوى مميز في هذه البطولة وتطوير مستوى اللاعبين من خلال الاحتكاك بمدراس كرة قدم مختلفة سواء الأوربية أو أفضل الفرق الإماراتية المشاركة.
وعن شعار البطولة أكد السيد سيف التميمي رئيس اللجنة الإعلامية على أنه باعتبار عام 2019 يحمل اسم عام التسامح وهذه البطولة تحمل اسم مؤسس دولة الإمارات المغفور له، بإذن الله، سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من هنا جاءت فكرة الشعار في أن يكون مزيج بين شعار عام التسامح وشعار النادي الجديد.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.