“الأبيض” الأولمبي يهزم لبنان بسداسية في تصفيات آسيا

الرئيسية الرياضية

 

الرياض- الوطن:
حقق المنتخب الوطني الاولمبي بداية جيدة في افتتاح مبارياته بتصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بفوزه على نظيره اللبناني 6/1، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد في العاصمة السعودية الرياض.
سجل أهداف منتخبنا الأولمبي زايد العامري في الدقائق (29 و60 و69)، وماجد المحرزي (42)، ومحمد الحمادي (55)، وجاسم يعقوب (77).
وتسيد الأبيض الاماراتي اللقاء على مستوى اللعب والنتيجة على الرغم من تأخره في البداية على مستوى النتيجة إلا أن لاعبي الأبيض تماسكوا واستطاعوا تسجيل ستة أهداف بخلاف الفرص التي ضاعت من لاعبيه والتي كان من الممكن أن تزيد من “غلة الأهداف”.
حضر المباراة من جانب مسؤولي الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، كلا من راشد الزعابي، الدكتور خليفة الغفلي، عضوي مجلس الإدارة وعبدالله علي عضو لجنة المنتخبات والشؤون الفنية الذين توجهوا عقب المباراة إلى غرفة تبديل الملابس لتهنئة اللاعبين والجهاز الفني على الأداء والنتيجة.
وحاول منتخب الأولمبي افتتاح التسجيل مبكرا من الدقيقة الثالثة، حيث سدد علي عمرو كرة قوية أنقذها حارس لبنان هادي مرتضى ببراعة.
ورد لبنان بفرصة خطيرة في الدقيقة 14، بعد ضربة حرة مررها يوسف بركات إلى رأس اللاعب حسين شرف الدين الذي حولها بعيدة سنتيمترات قليلة عن القائم الأيمن للحارس محمد الشامسي.
وافتتح لبنان التسجيل في الدقيقة 16، عبر مهاجمه فؤاد عيد إثر خطأ قاتل من لحارس منتخبنا في التمرير ليحول عيد الكرة مباشرة داخل الشباك.
وعادل منتخبنا الأولمبي في الدقيقة 29، بعد رمية تماس من خالد إبراهيم وصلت إلى ماجد سليم لتخلق دربكة وتصل إلى زايد العامري ليسددها مباشرة داخل شباك هادي مرتضى.
وأضاف منتخبنا الهدف الثاني في الدقيقة 42 عبر ماجد المحرزي بتسديدة صاروخية من حوالي 27 مترا سكنت شباك هادي مرتضى.
ومع انطلاق الشوط الثاني وفي الدقيقة 55 سجل الأبيض الأولمبي الهدف الثالث، بعد خطأ من حارس لبنان ليسجل محمد الحمادي بسهولة داخل الشباك.
وأضاف زايد العامري الهدف الرابع للإمارات في الدقيقة 60، من علامة الجزاء سددها على يمين الحارس.
وعزز منتخبنا تفوقه في الدقيقة 69، بالهدف الخامس عبر زايد العامري الذي استغل تصدى الحارس هادي مرتضى لتسديدة علي عمرو ليحول الكرة مباشرة إلى الشباك.
واختتم الأبيض الأولمبي مهرجان أهدافه في الدقيقة 77، عبر جاسم يعقوب بتسديدة قوية سكنت شباك هادي مرتضى.
ولعب منتخبنا الأولمبي في البداية بتشكيلة ضمت كل من، محمد الشامسي، خالد إبراهيم، خليفة الحمادي، أحمد راشد، فارس المرزوقي، ماجد سرور، ماجد راشد، جاسم يعقوب، زايد العامري، محمد راشد، علي صالح.
في حين ضمت تشكيلة المنتخب اللبناني الشقيق اللاعبين، هادي مرتضي، حكمت زين، يحي الحندي، حسين منذر، يوسف بركات، محمد قدوح، فؤاد عيد، كريم درويش، مارس مُحنن، حسين شريف الدين، علي فاس .
وسيلتقى المنتخب الاولمبي نظيره المالديفي عند الساعة 6:25 من مساء الأحد بتوقيت الإمارات في ثاني لقاءاته بالمجموعة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.