يهدف إلى تشجيع البيع بالتجزئة للعقارات المحلية والدولية

دائرة الأراضي والأملاك في دبي تنظم مهرجان دبي العقاري الأسبوع المقبل

الإقتصادية الرئيسية

 

 

دبي – الوطن
كشف تقير لشركة “أستيكو” لإدارة العقارات عن تسليم ما يقرب من 15 ألف وحدة سكنية خلال عام 2018، بما في ذلك 12 ألف شقة و2750 فيلا. في حين كان الإماراتيون على رأس قائمة المستثمرين بين مواطني دول مجلس التعاون الخليجي في سوق العقارات بدبي، حيث استثمروا أكثر من 11.5 مليار درهم، تلاهم المستثمرون الهنود بنحو 10.8 مليار درهم، ثم البريطانيين بـ4.3 مليار درهم، ثم الباكستانيين بـ2.8 مليار درهم، وأخيراً الأردنيين بـ1.5 درهم مليار.
تم الإعلان عن تلك الإحصاءات بالتزامن مع انطلاق مهرجان دبي العقاري الذي تنظمه دائرة الأراضي والأملاك في دبي من خلال ذراعها الاستثماري قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، من 26 إلى 28 مارس في مركز دبي التجاري العالمي. ووفقًا لمنظمي المعرض، تشير الاستثمارات المستمرة في سوق العقارات في دبي إلى النمو القوي للقطاع.
ويعتبر مهرجان دبي العقاري، الذي يشارك فيه أكبر اللاعبين في القطاع العقاري العالمي، بما في ذلك المطورين العقاريينوالسماسرة والمقرضين ومقدمي الرهن العقاري والمستثمرين ومشتري العقارات، حدثًا مهماً لتنشيط عمليات البيع والشراء،ويهدف إلى جذب الاستثمارات العالمية إلى الإمارات العربية المتحدة.
وتشير التقارير إلى أنه من المتوقع أن تستكمل 96 ألف وحدة سكنية قبل نهاية عام 2020. ووفقًا لموقع “بيوت” الإلكتروني للعقارات، فإن بعض المناطق الرئيسية التي تقدم أعلى عائد على الاستثمار تشمل مدينة دبي العالمية (9.3%)، وأبراج بحيرة جميرا ( 7.5%) ، وقرية الجميرا سيركل (7.3%) ، ودبي مارينا (6.4%)، ودبي داون تاون(5.4%).
وقال داوود الشيزاوي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان دبي العقاري: “بالنظر إلى النهج الحذر الذي اتبعه مطورو العقارات، فإن سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة مهيأ لتحقيق نمو مستقر خلال الفترة المقبلة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المبادرات الاستراتيجية التي قدمتها الحكومة،بما في ذلك تأشيرة الإقامة التي تصل إلى 10 سنوات ، ستكون بمثابة حافز لوضع البلاد كوجهة أولى للاستثمارات العقارية”.
ويعد مهرجان دبي العقاري (DPF) بالشراكة مع معرض العقارات الدولي (IPS)، أكبر منصة بيع عقارية في منطقة الشرق الأوسط لكل من الأسواق العقارية المحلية والدولية. ويمثل المعرضمنصة مبيعات عقارية كبرى تقدم صفقات حصرية للمشترين والمستثمرين على مدار ثلاثة أيام. ويمكن المعرض المطورين العقاريين من بيع مشاريعهم بأسعار أقلوأكثر جاذبية للمستثمرين الذين يتطلعون إلى استكشاف مجموعة واسعة من العقارات. واستقطب المعرض في دورة 2018 السابقة 131 عارضاً من 30 دولة، بالإضافة إلى 20332 من الزوار وكبار الشخصيات من 143 دولة.
ووفقاً لبيانات موقع “بروبرتي فايندر” العقاري، فإن أكثر المناطق بحثا لشراء العقارات في عام 2018 كانت دبي مارينا مع أكثر من 1.3 مليون عملية بحث، ودبي داون تاون مع أكثر من مليون عملية بحث ونخلة جميرا مع ما يقرب من مليون عملية بحث.
وسيشهد مهرجان دبي العقاري المقبل، تقديم محفزات حصرية لمحترفي الصناعة من أجل تعزيز نمو القطاع.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.